جوجل تعرض الأرض بشكلها الكروي

جوجل تعرض الأرض بشكلها الكروي -

طرحت جوجل مابس تحديثًا جديدًا لخريطة العالم يكسبها الدقة، إذ أعلنت مؤخرًا أن خريطتها ستعرض الأرض بشكلها الكروي، وفقًا لموقع ذا فيرج. ويمكنك استخدام البرنامج لتشاهد الأرض بشكلها الكروي لا المسطح. لكن هذه الميزة تتوفر  حاليًا على إصدارة الحاسوب المكتبي فقط، وما زالت الأرض مسطحة في تطبيقات الهواتف النقالة. ولهذه الميزة عدة تأثيرات، منها أنها تظهر حجم القارات الحقيقي والدول، وفقًا لتغريدة جوجل مابس على تويتر.

تغريدة جوجل مابس: أصبح إسقاط [رينلاند على الخريطة مختلفًا عن إسقاط قارة إفريقيا في نمط الكرة الأرضية ثلاثية الأبعاد في برنامج جوجل مابس على الحاسوب المكتبي. يمكنك إلقاء نظرة على الأرض الكروية عبر هذا الرابط https://t.co/mIZTya01K3.

يُعد التغيير الحاصل جزءًا من تحديثات عديدة صُممت لتسهل استخدام جوجل مابس. إذ استخدمت الشركة في السابق ما يعرف باسم خريطة ميركاتور التي تمتاز برسمها الجيد للطرق وسمعتها السيئة في رسم أبعاد الدول الحقيقية ومساحتها.

لن يؤثر هذا التحديث على نظام الملاحة الذي تستخدمه للتنقل، لكنه سيبهرك إن كنت تستخدم جوجل مابس لمعرفة مساحات الدول الحقيقية أو إن كنت تشك في كروية الأرض. قد يُفسر هذا التحديث على أنه انحياز لجوجل للعلم في الوقت الذي يظن فيه أمريكيون كثر أن الأرض مسطحة. فهل سيغير هذا رأي المشككين بكروية الأرض؟



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!