أخبار عاجلة
أسعار آيفون قد تشهد انخفاضا ملحوظا في مصر -
تسريب كامل مواصفات هاتف هواوي نوفا 4 -
Puma تعيد إطلاق حذاء الركض RS-Computer بمميزات جديدة -
لهذا نجح المتسللين في إختراق وحدة PlayStation Classic! -

ألفابِت تقدم إنترنتّها المنطادي في كينيا

ألفابِت تقدم إنترنتّها المنطادي في كينيا
ألفابِت تقدم إنترنتّها المنطادي في كينيا

مناطيد الإنترنت.  كشفت جوجل في العام 2013 عن مشروع لُون، وهو خطة لتطيير أسطول من المناطيد في طبقة الستراتوسفير، ليتيح خدمة الإنترنت للناس الموجودين أسفله على الأرض؛ وآتى ذلك أُكْله! ففي العام الماضي زوَّد المشروع أكثر من 250 ألف مواطن بورتوريكي بالإنترنت، عقب الدمار الناتج عن إعصار ماريا.

وصار المشروع شركة اسمها لُون، بعد أن بدأ في مختبر إكس الابتكاري الذي كان تابعًا لشركة جوجل، ثم صار تابعًا لشركة ألفابِت القابضة لشركة جوجل؛ وتُخطط الشركة حاليًّا لتوفير إنترنتّها المنطادي في كينيا.

عيون موجَّهة إلى إفريقيا. أعلنت شركة لُون يوم الخميس الماضي تشارُكها مع شركة تِلْكوم كينيا: ثالثة أكبر شركات الاتصالات في كينيا، وأن مناطيدها ستبدأ من العام المقبل التحليق فوق هذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، مزوِّدة سكان أريافها وضواحيها بإنترنت الجيل الرابع، وبذلك تكون لُون عقدت صفقتها التجارية الأولى في دولة إفريقية.

قال أَلاستير وِيسْتجارث، مدير لُون التنفيذي، لصحيفة رويترز «تَستهدف لُون ربْط الناس في كل أنحاء العالم بعضهم ببعض، بابتكار تقنيات فيها ما فيها من الجرأة والمغامرة؛» وأضاف أَلْدُو ماريوس، مدير شركة تلكوم التنفيذي «سنبذل وسعنا متعاونين مع لُون لإتاحة أول خدمة اتصالات تجارية بأقصى سرعة ممكنة، اعتمادًا على إنترنت لُون المنطادي في إفريقيا.»



إنترنت في كل مكان. الإنترنت جزء لا يتجزأ من الحياة العصرية، بل أعلنت الأمم المتحدة في 2016 أن الاتصال بالإنترنت حق من حقوق الإنسان؛ ومع أنك ربما يَصعُب عليك أن تتصور يومًا بلا إنترنت، فإن أكثر من نصف البشر لا يسعهم حتى الاتصال به، ونسبة هؤلاء في كينيا تبلغ نحو الثلث.

الجانب الإيجابي أن ألفابِت ليست الشركة الوحيدة التي تسعى إلى ربط العالم بعضه ببعض، بل يخطط لذلك أيضًا كل من سبيس إكس وفيسبوك وشركة ألتيروس الناشئة -المدعومة بمجموعة سوفت بنك- اعتمادًا على الأقمار الاصطناعية والطائرات التي تطير بلا طيار ومناطيد المراقبة. وبكل هذه المشاريع قد يصبح الإنترنت في نهاية المطاف متاحًا لجميع البشر في جميع أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!