الرئيس التنفيذي لشركة تقنية يقدم لشركة بوينج فكرة قطار طائر

الرئيس التنفيذي لشركة تقنية يقدم لشركة بوينج فكرة قطار طائر
الرئيس التنفيذي لشركة تقنية يقدم لشركة بوينج فكرة قطار طائر

لا أحد يريد أن يرى أجنحة الطائرة تنفصل عنها خلال السفر، لكن هذا قد يكون مستقبل الطائرات وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة تقنية. ورجل الأعمال الفرنسي موريس ريتشي هو الرئيس التنفيذي لشركة أكا للتقنيات، ولديه رؤية فريدة لمستقبل الطائرات، إذ يرى قواسم مشتركة بينها وبين القطارات مستقبلًا.

ويرى ريتشي أن تطوير طائرة يمكنها السفر على الأرض على السكك، أو قطار يمكنه الطيران، سيحسن تجربة المسافرين. ووفقًا لموقع بلومبرج، حصل ريتشي على فرصة لعرض مفهوم القطار الطائر على شركة بوينج، إحدى أهم شركات السفر الجوي.

وتسمي شركة أكا القطار الهجين لينك آند فلاي. وفي أواخر العام الماضي، قدمت أكا شريط فيديو مصممًا رقميًا يعرض المفهوم الذي يعملون عليه.



ولا يختلف شكل هذا القطار عندما تكون أجنحته متصلة به عن الطائرات. ويتمثل الاختلاف الأساسي في أن الجناحين متصلان ببعضها فوق الجسم الأسطواني للطائرة، بدلًا من أن يكون كل جناح متصلًا بأحد جانبي الطائرة بصورة منفصلة. وعندما يصبح القطار الطائر على الأرض، ينفصل عنه الجناحان وقمرة القيادة، ويهبط على منصة متموضعة على مسارات، ليسير على السكة مثل أي قطار عادي. ووفقًا لتقرير بلومبرج، سيستقل الركاب المركبة وينزلون منها في محطات القطار، لذلك لن يضطروا إلى إيجاد طرائق بديلة للذهاب إلى المطارات أو العودة منها.

وقد لا يكون اسم أكا مألوفًا لدى غالبية الناس، لكنها شركة نامية؛ إذ ازداد سعر سهمها بنسبة 23% خلال العام 2018، وقدمت خلال أكثر من عقد أفكارًا تتعلق بتقنيات النقل المستقبلية، وقدمت مفهومًا لسيارة مستقلة في العام 2008، وهو الوقت الذي بدأت فيه الفكرة تبدو قابلة للتطبيق. وأعلنت الشركة في مارس/آذارعن شراكة مع مايكروسوفت وآيكونيك موتورز لتصميم سيارة ذاتية القيادة من المستوى الخامس بحلول العام 2020. وبعد بضعة أشهر، استحوذت على بي دي إس تك، وهي وكالة توظيف تربط بين شركات الطيران الكبيرة ومبدعي الهندسة والبحوث والتطوير. وإحدى تلك الشركات الكبيرة بوينج.

ولن تصبح طائرات أكا المستقبلية موجودة قريبًا. ووفقًا لبلومبرج، فالشركة «ليست معتمدة على إقناع شركات صنع الطائرات لتطوير لينك آند فلاي بالكامل،» على الرغم من أن ريتشي يتوقع أن تستخدم الطائرات التجارية مستقبلًا بعضًا من أجزاء تصميم شركته. ولذلك، فالهدف من هذا الفيديو لفت الانتباه إلى الشركة، ويبدو أنه نجح في ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاهد ملونة للأجرام السماوية
التالى "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها