أخبار عاجلة

مقهى ستاربكس يبدل ماصات الشرب بأكواب سيبي

مقهى ستاربكس يبدل ماصات الشرب بأكواب سيبي
مقهى ستاربكس يبدل ماصات الشرب بأكواب سيبي

مقهى ستاربكس دون ماصات الشرب

إن كنت من محبي استخدام ماصات الشرب، ستضطر إلى الذهاب إلى مقاه أخرى غير مقهى ستاربكس. إذ أعلن مقهى ستاربكس في التاسع من شهر يوليو/ تموز الجاري عن خططه للتدرج في التخلص من استخدام ماصات الشرب البلاستيكية في فروعه كافة بحلول العام 2020. ومن المفترض أن تبدل الماصات بنوع جديد من الأكواب المزودة بغطاء تدعى أكواب سيبي مخصصة للبالغين. وبدأ اعتمادها بالفعل لتقديم بعض المشروبات مثل قهوة إسبريسو المثلجة وبعض المشروبات الباردة. ويبدو أنها لاقت استحسان المستهلكين وفقا لموقع ديليش.

ستكون فروع ستاربكس في سياتل وفانكوفر ومقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا من أوائل مستخدمي الأكواب الجديدة التي ستعتمد لتقديم المشروبات الباردة باستثناء شراب فرابوتشينو الذي سيقدم مع ماصات شرب مصنوعة من الورق أو مواد أخرى قابلة للتحلل.

صغيرة الحجم كبيرة التأثير



لماصات الشرب البلاستيكية تأثير سلبي كبير على البيئة، وغالبا ما تتجاهلها أجهزة إعادة التدوير لخفة وزنها، لذا ينتهي بها المطاف بتلويث مياهنا وشواطئنا وإيذاء الحياة البحرية. وحتى إن تحللت فستبقى آثارها السلبية؛ إذ قد يتسرب البلاستيك الدقيق إلى المياه التي نشربها مسببًا مشاكل صحية مختلفة.

جهود عالمية

يستهلك الشعب الأمريكي وحده نحو 182 مليار ماصة شرب سنويًا، وقد تساهم مبادرة ستاربكس في التخلص من نحو مليار ماصة شرب توزع حول العالم كل عام، لكنها لن تحل وحدها مشكلة ماصات الشرب البلاستيكية.

الأمر المبشر بالخير أن شركات أخرى عديدة اتبعت النهج ذاته وأعلنت خططها للتدرج في إلغاء استخدام ماصات الشرب البلاستيكية، فضلًا حكومات محلية ودولية. لذا قد نشهد في نهاية المطاف إلغاء استخدامها على مستوى العالم ما يحد من التلوث الذي يسببه البلاستيك عمومًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف يمكن لشرب القهوة باعتدال أن تحمي قلبك
التالى طريقة جديدة لتحسين كفاءة الدوائر الإلكترونية