أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

التحليل الوراثي ساعد وكالة أسوشيتدبرس على كشف خداع شركات صيد الأسماك

التحليل الوراثي ساعد وكالة أسوشيتدبرس على كشف خداع شركات صيد الأسماك
التحليل الوراثي ساعد وكالة أسوشيتدبرس على كشف خداع شركات صيد الأسماك

عندما تطلب طعامًا بحريًا في مطعم، قد تجد أن ما يقدم إليك لا يشبه ما شاهدته في قائمة الطعام. بالإضافة إلى أنه ليس لديك أي فكرة عن مصدره.

أجرت وكالة أسوشيتدبرس تحقيقًا تقنيًا، ووجدت أن شركة توزيع المأكولات البحرية المشهورة سي تو تيبل، التي عُرِفَت سابقًا بتشجيع العادات الغذائية المستدامة، تكذب بشأن مصدر منتجاتها وكيفية حصولها عليها.

راقب مراسلو الوكالة ميناءً بحريًا مشهورًا باستخدام طائرات دون طيار، ووجدوا أن أسماك التونة -التي قالت شركة سي تو تيبل لزبائنها أنها تُشحَن إلى هذا الميناء- تأتي من مكان آخر، فالسفينة التي قالت الشركة أنها نقلت أسماك التونة لم ترسوا في هذا الميناء منذ أعوام.



وأجرى محققو الوكالة اختبارات وراثية كي يعرفوا مصدر هذه الأسماك. وأظهر تحليل الحمض النووي أن أسماك التونة ذات الزعانف الصفراء التي فحصوها ربما أتت من المحيط الهندي أو غرب المحيط الهادي. بينما ادعت شركة سي تو تيبل أنها اصطادتها محليًا قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من أن هذه الاختبارات الوراثية ليست دقيقة تمامًا وما زال العلماء يعملون على حل مشكلاتها، لكن تحقيق وكالة أسوشيتدبرس يوضح أنه يمكن استخدام التقنيات الناشئة في كشف من يضللون الرأي العام. وعلى الرغم من أن تكاليف الطائرات دون طيار والاختبارات الوراثية كبيرة وقد لا يتحملها الهواة، لكن الأمر المؤكد أن هذه التقنيات الجديدة جعلت هذه التحقيقات ممكنة.

وعندما تنخفض تكاليف هذه التقنيات وتصبح أكثر انتشارًا، يمكن بسهولة مراقبة الشركات وتحديد مدى التزامها بالجوانب الأخلاقية والمصادر المستدامة لمنتجاتها. وإن خضعت تلك الشركات لرقابة صارمة، مثل تحقيق وكالة أسوشيتدبرس، سنضمن تنفيذها لوعودها بدعم الصيد المستدام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تلسكوبان يرصدان موجات غريبة.. هل هي من كائنات فضائية؟