أخبار عاجلة
للمرة لأولى.. استمع لأصوات المريخ -
جزيرة تولد الطاقة من قصب السكر بدلًا من النفط -

بورينج كومباني تبدأ تسليم الدفعة الأولى من قاذف اللهب

بورينج كومباني تبدأ تسليم الدفعة الأولى من قاذف اللهب
بورينج كومباني تبدأ تسليم الدفعة الأولى من قاذف اللهب

كانت فكرة قاذف اللهب في البداية مجرد مزحة، ثم تحولت بسرعة إلى مشروع حقيقي، إذ أعلن إيلون ماسك في شهر يناير/كانون الأول عن قاذف لهب يعمل على غاز البروبان، وبلغ عدد طلبات الشراء المسبق له أكثر من 20 ألف طلب، وأشار موقع ذا فيرج إلى أن ألف شخص تسلموا يوم السبت 10 يونيو/حزيران قاذفات اللهب في حفل أقيم خارج لوس أنجلوس.

أكد إيلون ماسك في تغريدة على موقع تويتر على أهمية اتباع شروط استخدام قاذف اللهب، في محاولة لإنقاذ بورينج كومباني من الدعاوي القضائية ضدها بسبب الأضرار الناتجة عنه، إلا أن المستهلكين استخدموا قاذف اللهب

في الظلام، أو كأداة https://www.instagram.com/p/Bj3_v8Eh6B_/، بالإضافة إلى أن بعضهم
.



استخدم بعض المستهلكين قاذف اللهب بطرائق أغرب بكثير، إذ استخدمته جاستين إيزاريك لشواء بعض اللحم وإعداد وجبة من الفشار، وأظهر أن الجهاز ليس آمنًا كما نأمل، إذ انطلقت النيران منه قبل أن تضغط جاستين على الزناد، بالإضافة إلى أنها واجهت صعوبة في إطفائه، وهي ميزات غير مرغوبة بالنسبة لقاذف لهب يعمل على البروبان.

لم يكن الجميع متحمسًا -مثل ماسك- لفكرة وضع قاذفات اللهب في أيدي آلاف الأشخاص، إذ حاولت ولاية كاليفورنيا إصدار قانون يمنع بيعها، إلا أن القانون حوّل إلى لجنة مختصة، بعد الفشل في الحصول على الأصوات اللازمة لسنه بسبب معارضة المدافعين عن حقوق امتلاك الأسلحة والمخاوف من التكاليف المتعلقة بإصدار تصريح استخدام قاذف اللهب.

لم تسجل حتى الآن حوادث متعلقة بقاذف اللهب، إلا أنه من المتوقع أن تسجل حوادث بسبب تهور استخدام البعض له، عند وضعه في أيدي 20 ألف شخص، وكان ماسك قد وعد أثناء مؤتمر لشركة بورينج كومباني في يوم 17 مايو/أيار بتسليم 19 ألف قاذف لهب خلال أسبوعين، إلا أن الشركة تأخرت كالمعتاد عن جدول تسليم الطلبات.

أشار موقع ذا فيرج إلى أن طريقة شحن قاذفات اللهب غير واضحة حتى الآن، إذ تواجه الشركة مشكلة رفض شركة البريد -المعروفة باسم يو بي إس- شحن أدوات سريعة الاشتعال، وألمح ماسك إلى أن موظفي الشركة ربما يسلمون قاذفات اللهب للمشترين شخصيًا.

لا يمكننا أن نطلق أحكامًا مسبقة على مستخدمي قاذف اللهب، فلا ضير في استخدامه من أجل المتعة فقط، إلا أن السلامة تبقى العنصر الأهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفقًا لدراسة جديدة مثيرة للجدل … يمكن للآباء توريث حمض الميتوكوندريا النووي لأبنائهم!!