أخبار عاجلة
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -
مشاكل بهواتف OnePlus بعد تحديث نظام Oxygen OS الجديد -

دراسة: معظم مكملات الفيتامينات والمعادن لا فوائد صحية لها

دراسة: معظم مكملات الفيتامينات والمعادن لا فوائد صحية لها
دراسة: معظم مكملات الفيتامينات والمعادن لا فوائد صحية لها

أوضحت دراسة جديدة أجراها باحثون في مستشفى سان ميشيل وجامعة تورنتو أن أغلب مكملات الفيتامينات والمعادن ليس لها فوائد أو أضرار صحية.

ونشرت الدراسة في دورية أمريكان كوليج أوف كارديولوجي، ووجدت أن الفيتامينات المتعددة وفيتامين د والكالسيوم وفيتامين سي، التي تمثل أغلب المكملات المستخدمة، لا تؤثر سلبًا أو إيجابًا في منع أمراض القلب أو النوبات القلبية أو السكتات أو الوفاة المبكرة. وبصفةٍ عامة، يستخدم الناس مكملات الفيتامينات والمعادن كي يعززوا المغذيات الموجودة في أطعمتهم. وقال د. ديفيد جينكينز، المؤلف الرئيس للدراسة، «تفاجأنا بأن التأثيرات الإيجابية لأغلب المكملات قليلة جدًا. وأوضحت الدراسة أنك إن أردت تناول الفيتامينات المتعددة أو فيتامين د أو الكالسيوم أو فيتامين سي فإنها لن تضرك لكنها لن تفيدك في الوقت ذاته.»

ووجدت الدراسة أن حمض الفوليك ومجموعة فيتامينات ب قد تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات. وفي الوقت ذاته كان تأثير النياسين ومضادات الأكسدة ضئيلًا جدًا في تقليل خطر الوفاة بسبب الأمراض.



وأضاف جينكينز «توضح هذه النتائج أن على الناس أن يفهموا طبيعة هذه المكملات وأن يتناولوها إن أصيبوا بعوز الفيتامينات أو المعادن وأن يتبعوا نصائح أطباءهم.»

وراجع الفريق بيانات المكملات التي شملت فيتامينات إيه وب1 وب2 وب3 «النياسين» وب6 وب9 «حمض الفوليك» وسي ود وإي والكاروتين-بيتا والكالسيوم والحديد والزنك والماغنسيوم والسيلينيوم. واستخدم مصطلح «الفيتامينات المتعددة» في هذه الدراسة كي يصف المكملات التي تتضمن أغلب الفيتامينات والمعادن.

وقال د. جينكينز «في غياب بيانات تثبت التأثير الإيجابي للمكملات، بعيدًا عن التأثير المحتمل لحمض الفوليك في تقليل خطر الإصابة بالسكتات، يعد الاعتماد على الغذاء الصحي وسيلةً أفضل للحصول على حاجتك من الفيتامينات والمعادن.» وأضاف «حتى الآن، لم تثبت الأبحاث أي أفضلية لهذه المكملات على الغذاء الصحي الذي يتضمن الخضروات والفواكه والمكسرات.»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحثون في النيتروجين يتصورون عالمًا خاليًا من الوقود الأحفوري
التالى علماء يكتشفون العمليات المعوية المسؤولة عن تراكم الدهون حول الخصر