هذا الأسبوع في العلوم

هذا الأسبوع في العلوم -

يونيو 1, 2018

ابتكر علماء الكيمياء في معهد ماساتشوستس للتقنية طريقةً لإنتاج ملايين البروتينات الجديدة بسرعة والكشف عنها لاستخدامها كأدوية ضد الإيبولا والفيروسات الأخرى

ابتكر العلماء نوعًا جديدًا من الطابعات ثلاثية الأبعاد القادرة على طباعة هياكل معقدة من السكر، تتيح زراعة الأنسجة حولها، ثم يذوب السكر تاركًا وراءه بنية عضوية مستدامة.

ابتكر فريق من المهندسين في معهد لوزان السويسري أسلاكًا مرنةً فائقة الدقة مدمجة بأقطاب إلكترونية قد تستخدم مستقبلًا بمثابة أعصاب للروبوتات مُشَكِّلةً حس اللمس لديها.

طور باحثون هلامًا مائيًا يتكون من السيليكون ويلتصق بالأنسجة العصبية فيساعد الأقطاب الكهربائية على الاتصال بسطح الدماغ بطريقة غير باضعة.

خضع جنين في سان فرانسيسكو لأول عملية زرع للخلايا الجذعية خلال الحياة الجنينية بعد اكتشاف إصابته باضطراب «ألفا ثلاسيميا الكبرى» أثناء فحوصات الحمل، وتشير الدلائل إلى أنها ولد بصحة جيدة.

تمكن علماء من من الأكاديمية الصينية للعلوم وجامعة بيردو من إنتاج سلالة أرز بمحصول أكبر دون التأثير على قدرة النبات على البقاء باستخدام تقنيات التعديل الوراثي الانتقائي لإزالة مورثات معينة مرتبط بتثبيط النمو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باحث أردني يزود ناسا بابتكار غير مسبوق لنظام تبريد خاص بالمركبات الفضائية