مؤتمر تكنولوجيا البلوكتشين 2018: أفضل 4 مشاريع ملفتة للنظر

مؤتمر تكنولوجيا البلوكتشين 2018: أفضل 4 مشاريع ملفتة للنظر
مؤتمر تكنولوجيا البلوكتشين 2018: أفضل 4 مشاريع ملفتة للنظر
 
نشر موقع "بيتكوينيست" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مؤتمر تكنولوجيا البلوكتشين، الذي سيعقد الأسبوع القادم للسنة الرابعة على التوالي في نيويورك، بفندق هيلتون ميدتاون. وسيحضر هذا الحدث أكثر من 250 خبيرا في المجال، وأكثر من أربعة آلاف مشارك، بالإضافة إلى مجموعة من رواد الصناعة من مختلف أرجاء العالم.
 
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن مؤتمر توافق الآراء سيضم عددا كبيرا من كبار المشاهير على غرار جاك دورسي المؤسس المشارك لتويتر والمدير التنفيذي لشركة "سكوير" الناشئة في مجال البلوكتشين، ومبتكر عملة اللايتكوينت شارلي لي، والرئيس التنفيذي لشركة بانتيرا دان مورهيد. كما سيسجل هذا المؤتمر حضور بعض الشركات الأكثر تميزا في عالم التكنولوجيا، مثل "مايكروسوفت" و"أي بي إم".
 
وأشار الموقع إلى أن المؤتمر لم يعقد من أجل حشد رواد صناعة البلوكتشين والعملة الرقمية فقط، وإنما يمثل أيضا فرصة لأصحاب المبادرات في عالم البلوكتشين لإظهار براعتهم الفائقة وأبرز مميزات منصاتهم. وقد عرض التقرير أبرز أربعة مشاريع تستحق المتابعة مع اقتراب مؤتمر "كونسنسيس 2018".
 
وتحدث الموقع، أولا، عن منصة "بلوكس" التي تقدم خدمة رائعة للأفراد أو الشركات الذين يمتلكون أصولا من العملة الرقمية التي قد تكون منتشرة في مختلف المحافظ والمصارف وغيرها من طرق التخزين. ومن خلال منصة "بلوكس"، يمكن التحكم في هذه الأصول عبر استخدام تطبيق واحد. كما تستند منصة بلوكس في عملها الأساسي على الويب، فهي توفر تطبيقا على أنظمة الأندرويد وآب ستور الخاص بآبل، فضلا عن أن أحدث منتجاتها مصممة خصيصا لمجتمع الأعمال.
 
وأفاد الموقع بأن منصة بلوكس أنشأت تطبيق "كويك بوكس"، الذي يوفر إحدى أيسر الخدمات للشركات لتنظيم وإدارة جميع أصولها المالية. كما توفر بلوكس خدمة مماثلة للشركات في مجال أصول العملة الرقمية الخاصة بها. وتمتلك المنصة أكثر من ملياري دولار من الأصول المنظمة، وهي على وشك تجاوز 10 مليارات دولار بحلول نهاية هذا العام.
 
وذكر الموقع، ثانيا، مشروع "أغريلو" حيث جمعت هذه الشركة تدريبها القانوني مع القوة التحويلية للبلوكتشين لإنشاء منصة للعقود الذكية الملزمة قانونيا. ومن خلال توفير تطبيق جوال، تمكن الشركة أي شخص من التفاوض حول العقود الذكية، التي يتم تأمينها وتمكينها من خلال البلوكتشين، ومن ثم إبرامها.
 
وتشمل ميزاتها توفير جواز سفر افتراضي وتوقيعا رقميا ملزما قانونيا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من نماذج العقود الذكية. وبهذه الطريقة، تتيح "أغريلو" تبني العقود الذكية في العالم الحقيقي لأي شخص، ناهيك عن أن منصتها لا تتطلب أي مهارات في البرمجة.
 
وأورد الموقع، ثالثا، أن مشروع "ثينكوين" يمثل عملة رقمية جديدة ستعمل على تعزيز ترايدكونكت، وهي منصة تداول متعددة الأصول تعتمد على البلوكتشين. وباستخدام تطبيق المحمول والعقود الذكية، تنشئ ترايدكونكت سوقا لجميع أنواع الأصول المالية التي يتم شراؤها والمتاجرة بها باستخدام عملة ثينكوين الأصلية الخاصة بهم. ومؤخرا، أبرم المسؤولون على المنصة  عقد شراكة مع شركة "0 تشين" لتوفير آليات تداول عالية التردد لمستخدمي ترايدكونكت، كما ستكشف الأيام القادمة عن أخبار سارة.
 
وأشار الموقع، رابعا، إلى أن مشروع "كوانتوم" يوفر منصة لبناء التطبيقات اللامركزية ذات قدرات لا تصدق وسهلة الاستخدام. وتتميز التطبيقات اللامركزية، أو ما يعرف بدابز، بقدرة على العمل المتبادل عبر البلوكتشين، كما تستخدم أيضا تقنيات مثل العقود الذكية والشبكات اللامركزية لتعزيز قدراتها وأمنها وموثوقيتها. ومن عدة من نواح، تعمل منصة كوانتوم مثل تطبيق "سكويرسبايس" للنظام الإيكولوجي للعملة الرقمية، لأنها تسمح لأي شخص ببناء وتطوير منتج مقنع.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف يمكنك أن تعيش لمئة عام أو أكثر
التالى CNN: انتشار التاكسى الجوى خلال عام 2020