أخبار عاجلة
Samsung Gear S4 ستصل تحت إسم Galaxy Watch، وستصدر مع Galaxy Note 9 -
5 دقائق لعب من Spyro Reignited Trilogy -
تسريب مواصفات LG V40 وموعد الإطلاق بعد نوت 9 -

كامبريدج أناليتيكا تُجمِّد نشاطها وتبدأ إجراءات إعلان الإفلاس

كامبريدج أناليتيكا تُجمِّد نشاطها وتبدأ إجراءات إعلان الإفلاس
كامبريدج أناليتيكا تُجمِّد نشاطها وتبدأ إجراءات إعلان الإفلاس

ورد أن شركة كامبريدج أناليتيكا قررت تجميد نشاطها وانخرطت في إجراءات إعلان إفلاسها، ويبدو أن فيضان الرسوم القانونية الذي اجتاحها بعد فضيحتها هو الذي أجبرها على إغلاق أبوابها؛ فما موقف مارك زوكربيرج الآن يا تُرى؟

فلنسترجع ما حدث، لِمَن كان منكم ناسيًا، ومَن كان عليه الخبر خافيًا: علمنا في منتصف مارس/آذار الماضي أن كامبريدج أناليتيكا حصلت على إذن بالنفاذ إلى بيانات مستخدِمي «فيسبوك،» لكنها استغلت تلك الفرصة أسوأ استغلال، فسرقت معلومات نحو 87 مليون مستخدم، واستخدمتها في إنشاء سجلات سيكولوجية مفصَّلة لأولئك المستخدمين، وباعتها للتدخُّل في الانتخابات الديمقراطية وتغيير نتائجها، وهذا يشمل انتخابات 2016 الأمريكية.

فذاقت وبال أمرها، وذاقته شركات أخرى معها؛ فمارك زوكربيرج مثلًا تحتَّم عليه السفر إلى واشنطن ليشهد أمام الكونجرس، ويحاول حاليًّا تشتيت العالَم بإعلان بعض التحديثات البرمجية وتقديم اعتذارات جوفاء.



أما شركة كامبريدج أناليتيكا فلم تدّخر وسعًا لتبقى على مسارها الأصلي غير متأثرة بِسَوْط العذاب الذي انصبّ عليها، ومع ذلك فشلت تمامًا خططها التي كانت وضعتها لبدء «عرض عُملة أوّليّ» لعملة مُعمّاة جديدة تتيح للمرء بيع بياناته الإنترنتّية بنفسه.

بل جاء في صحيفة وول استريت أنها لم تربح كثيرًا منذ انتخابات 2016، ولم يطرق بابها عميل سياسي فيدرالي أمريكي من ذلك الحين؛ فهل فزع السياسيون هناك من ردّة الفعل العنيفة تلك؟ لا أحد يعلم!

ورد أيضًا أن الشركة طلبت من موظفيها ردّ الحواسيب وإخلاء المكاتب، وإنا لِلموظفين لَمِن الناصحين: امحُوا من سِيَركم الذاتية أي ذِكر لشركة «كامبريدج أناليتيكا»!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها