أخبار عاجلة
طرح حقيبة A700 Aluminum Tempered Glass Edition -

دعوى قضائية ضد أبل لتخزينها بيانات iCloud في مخدمات لا تخصها!

تم رفع دعوى قضائية على شركة Apple في محكمة كاليفورنيا يتم إتهام الشركة فيها بالإعلان الكاذب، والسبب المذكور في تلك الدعوة هو “الإعلان الكاذب” بسبب أن الشركة قامت بالكذب على مستخدمي منتجاتها قائلين بأن البيانات الخاصة بهم يتم تخزينها بواسطة Apple ، لكن الشركة تقوم بوضعها على مخدمات Amazon و Google.

تلك الدعوى التي تم ملأها في محاكم كاليفورنيا الشمالية تعتمد على ضرب سياسات Apple المتعلقة بتداول البيانات وانعدام الشفافية مع مستخدمي منتجات الشركة. وعلى حسب الدعوى، فإن الشركة لم تكن صريحة مع عملائها وقامت بخيانة ثقتهم فيها واستغلت إسمها لكي تقوم ببيع إشتراكات iCloud للمستخدمين وأخذ بياناتهم ووضعها في مخدمات تخص Amazon و Google.

Apple vs Google

Apple vs Google

تلك الأزمة جاءت من عدم قابلية Apple على تشغيل خدمة iCloud بشكل كامل من مخدماتها هي فقط، مما جعل الشركة غير مسيطرة بشكل كامل على تلك البيانات طوال فترة تعاقدها مع المخدمات الأخرى، وقيامها بعدم تقديم تلك الحقائق لمن يريدون الاشتراك في الخدمة ومن قاموا بالإشتراك بالفعل.

ومن نص الدعوى القضائية جاء الآتي:

“بعد إعلان نفسها المقدم لخدمة iCloud (لكن في الحقيقة، Apple تقوم بإعادة بيع مساحة تخزينية سحابية فير خاصة بها من الأساس) مما جعل الشركة تحظى على إشتراكات مدفوعة من أعضاء الخدمة وهم يظنون أن الخدمة السحابية مقدمة من Apple.”

الدعوى تهتم بنقطة ثقة المدعين في الشركة للحصول على بياناتهم المهمة والشخصية، والتي يدفعون مبلغ مالي ليس بقليل للحفاظ على تلك البيانات عند الشركة. ويزعم المدعون بأنه لم يتم إبلاغهم بأن خدمات iCloud تقوم بإستخدام مخدمات أخرى لوضع بياناتهم عليها. وإن تم إعلامهم بهذا الأمر مسبقاً لكانوا غضو النظر عن الإشتراك بتلك الخدمة من الأساس.

وبالفعل، تقوم الاتفاقية بين الشركة والمستخدمين بعدم النص على هذا الأمر. والتي تؤكد بأن البيانات تتدفق من أجهزة المستخدمين للشركة بشكل مباشر. ويظهر هذا في النص الخاص بتلك الإتفاقية والذي يقول:

“عندما تقوم بتشغيل iCloud، المحتوى الخاص بك يتم إرساله وتخزينه عن طريق Apple، ومن الممكن أن تقوم بالدخول على هذا المحتوى مرة أخرى أو الحصول عليه من أي أجهزة iCloud يتصل بها حسابك.”

من الغريب في هذا الأمر هو أن الإتفاقية الخاصة بمستخدمي الخدمة في دولة الصين واضحة أكثر من تلك التي نراها أمامنا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقوم الشركة فيها بتوضيح أن البيانات الخاصة بالمستخدمين تذهب إلى مخدمات GCBD قبل ذهابها إلى الشركة.



دعوى قضائية ضد أبل لتخزينها بيانات iCloud في مخدمات لا تخصها!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة