هواوي قد تشكف عن نظام Hongmeng OS بنهاية هذا الأسبوع

هواوي قد تشكف عن نظام Hongmeng OS بنهاية هذا الأسبوع
هواوي قد تشكف عن نظام Hongmeng OS بنهاية هذا الأسبوع

نشر موقع Global Times المملوك للحكومة الصينية تقرير جديد يفيد أن هواوي قد تكشف عن نظامها المرتقب Hongmeng OS خلال الأيام المقبلة أو بالأدق خلال مؤتمرها للمطورين الذي سينعقد بداية من يوم 9 أغسطس المقبل في مدية دونجان الصينية.

التقرير قران بين محاولات هواوي في تطوير نظام جديد يعمل على مختلف الأجهزة وبين محاولة جوجل لتطوير Fuschia المستمرة منذ سنوات والمتوقع أن يستبدل الاندرويد وإصداراته للأجهزة الأخرة ( Android TV, Wear OS …) خلال الخمس سنوات المقبلة.

طالع: مميزات وعيوب نظام HongMeng OS وفرص نجاحه أمام Android و iOS

مسؤولو الشركة كانوا قد وصفوا النظام بأنه موجه أكثر إلى الأجهزة المعتمدة على إنترنت الأشياء وأنه سيكون أفضل من نظام الاندرويد. تلك المعلومات لم تجد ما يؤكدها حتى الآن ولكن رويترز أكدت في تقرير لها أن النظام لن يُكشف عنه فقط خلال مؤتمر هواوي بعد أيام بل سيتواجد بصورة تجارية في تلفاز هونر الذكي الذي سيعلن عنه أيضاً خلال المؤتمر.

طالع: هونر تروج لتلفاز ذكي بكاميرا أمامية منبثقة من الشاشة

وبالعودة إلى تقرير Global Times فالموقع الصيني قال أن هواوي لن تستغرق كثيراً حتى تطرح نظامها الجديد على هاتف ذكي فمن المتوقع وبحسب التقرير أن يظهر أولى الهواتف الداعمة له بحلول موعد إطلاق هواتف Mate 30 ولكنه لن يكون أحد هواتف السلسلة بل سيكون هاتف موجهة للفئة المتوسطة الاقتصادية بسعر يدور حول 2000 يوان صيني (288 دولار).

هل تكشف هواوي أخيراً عن Hongmeng OS الذي طال الحديث عنه؟ وهل تنجح هواوي في تطويره ليكون نظاماً متكامل لكافة الأجهزة؟
شاركونا بآرائكم!


هواوي قد تشكف عن نظام Hongmeng OS بنهاية هذا الأسبوع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة