كيف تحذف تسجيلاتك الصوتية وتمنع الإستماع لها على المساعد الصوتي لجوجل وأبل وأمازون

في وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت تقارير تُشير إلى أن المساعد الصوتي لشركات التكنولوجيا يستمع لما تقوله ويتصنت عليك وأرجعت تلك الشركات السبب من أجل تحليل استجابة المساعد الصوتي لأوامر المستخدمين والمساعدة في تحسين الخدمة، وفي أعقاب الكشف عن قيام موظفين من شركة أبل بالإستماع لتسجيلات صوتية دون إخطار المستخدمين الأمر الذي وصل للإستماع لعلاقات حميمية بين الأزواج وصفقات للمخدرات وغيرها.

المساعد الصوتي

المساعد الصوتي

وتلك الأفعال أثارت الكثير من الإنتقادات حول شركة أبل والشركات الأخرى مثل أمازون وجوجل التي تقوم بتطبيق نفس الممارسات وتنتهك خصوصية المستخدمين، لذا قررت كلا من أبل وجوجل وقف تلك الممارسات المتمثلة في استخدام بشر للإستماع لتسجيلات عشوائية من المساعد الصوتي كما وعدت أبل بإطلاق خيار يسمح للمستخدمين بمنع أي شخص من الإستماع  لتسجيلاتهم الصوتية على سيري وإذ كنت ترغب حقا في حماية الخصوصية ومنع التنصت على تسجيلاتك الصوتية فتابعنا في المقال لتتعرف على كيفية حذف تسجيلاتك الصوتية من على المساعد الصوتي الذي تستخدمه.

كيف تمنع أمازون من الإستماع لتسجيلاتك على أليكسا

إفتح تطبيق أمازون أليكسا على هاتفك سواء أندرويد أو آيفون ثم إنقر فوق قائمة وإعدادات ثم خصوصية أليكسا Menu > Settings > Alexa Privacy.

المساعد الصوتي

اضغط على خيار كيفية تحسين بياناتك على أليكسا ثم قم بإيقاف تشغيل خاصية المساعدة في تحسين خدمات أمازون ويمكنك منع الشركة من مراجعة رسائلك الصوتية عبر أليكسا عن طريق تبديل الزر الموجودة بالأسفل كما هو موضح بالصورة.

إقرأ أيضا : مساعد أبل الصوتي “سيري” يتجسس عليك لذا احذر مما تقوله

أما إذا كنت ترغب في حذف أي تسجيلات صوتية خاصة بك على المساعد الصوتي أليكسا، فيمكنك ذلك من خلال الرجوع لشاشة خصوصية أليكسا ثم إنقر فوق مراجعة سجلات الصوت Alexa Privacy screen > Review Voice History.

كيف تمنع الإستماع لتسجيلاتك على مساعد جوجل الصوتي

إفتح تطبيق Google Home ثم إنقر فوق حساب ثم مزيد من الإعدادات وبعدها بياناتك بمساعد جوجل ثم الأوامر والصوتيات Account > More settings > Your data in the Assistant > Voice & Audio Activity ثم قم بتديل الزر حتى توقف الإستماع لتسجيلاتك.

المساعد الصوتي

يمكنك أيضا من خلال النقر على إدارة الأنشطة حذف بعض أو جميع التسجيلات الصوتية الخاصة بك والموجودة بمساعد جوجل الصوتي بكل سهولة.

كيف تمنع أبل من الإستماع لتسجيلاتك على سيري

لم تُقدم أبل حتى الآن طريقة مباشرة لإلغاء الإشتراك في تجربة تحسين المساعد الصوتي سيري ومع ذلك تستطيع مشاهدة سجلاتك الصوتية على سيري وحذفها من خوادم أبل.

المساعد الصوتي

ولحذف تسجيلاتك الصوتية، تحتاج للذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم لوحات المفاتيح وبعدها قم بتعطيل خاصية اصدار الأوامر الصوتية Settings > General > Keyboards > Dictation.

بعد ذلك، قم بالعودة للوراء واختيار سيري و البحث ومن هناك قم بإيقاف “الإستماع إلى يا سيري” Listen for “Hey Siri” ثم اضغط على زر الشاشة الرئيسية لسيري لمنع استخدام سيري بهذه الوظيفة وبمجرد إلغاء تنشيط تلك الخاصيتين سوف يتم إزالة جميع بياناتك وتسجيلاتك الصوتية من خوادم شركة أبل.

أخيرا، عند تنفيذ كل طريقة بحسب المساعد الصوتي الذي تعتمد عليه سوف تكون قادر على التخلص من التسجيلات الصوتية الخاصة بك ومنع الشركات من الإستماع إليها لحماية خصوصياتك وتأمين بياناتك وأسرارك الخاصة.



كيف تحذف تسجيلاتك الصوتية وتمنع الإستماع لها على المساعد الصوتي لجوجل وأبل وأمازون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة