أخبار عاجلة
طرح حقيبة A700 Aluminum Tempered Glass Edition -
فيفو تعلن عن هاتفي iQOO Pro و iQOO Pro 5G -

مساعد جوجل الشخصي يمكنه الآن الرد على رسائل WhatsApp, Telegram و Slack

تمكن مساعد جوجل الشخصي Google Assistant من تحقيق نمو كبير خلال العامين الماضيين ليس فقط فيما يخص عدد المستخدمين ولكن في المميزات والقدرات الجديدة التي يحصل عليها من حين إلى آخر. ولكن ومع كل هذا التطور عانى المساعد من انغلاقه على تطبيقات وخدمات جوجل مقارنة مثلاً بمساعد أمازون Alexa الذي يدعم التعامل مع العديد من التطبيقات بشكل عام.

هذا الأمر يمكن ملاحظته مع تفاعل جوجل مع تطبيقات الرسائل النصية فبعيداً عن تطبيق رسائل النظام وتطبيق Hangouts يعجز Google Assistant على التعامل مع تلك التطبيقات كان ذلك في قراءة الرسائل الواردة أو الرد عليها فإذا طلب المستخدم مثلاً منه أن يقرأ الرسائل الواردة سيتجاهل رسائل أي تطبيق بخلاف التطبيقين اللذان ذكرناهما.

هذا الأمر من شانه أن يتغير خلال الفترة المقبلة حيث بدأت جوجل في إرسال تحديث للمساعد الشخصي لدعم التطبيقات الأخرى. جوجل لم تكشف عن تفاصيل التحديث الجديد ولكن ومن تجارب المستخدمين فإن هؤلاء الذين حصلوا على التحديث سيظهر لهم طلب بإذن قراءة الإشعارات ليتمكن Google Assistant بعد ذلك من قراءة الرسائل الواردة ومن ثم الرد عليها من نافذة الإشعارات.

مساعد جوجل

مساعد جوجل

هذا التحديث قد لا يمكن المساعد بشكل مباشر من التحكم في التطبيقات من الداخل ولكنه يوفر خاصية أساسية كان يفتقدها لفترة طويلة.



مساعد جوجل الشخصي يمكنه الآن الرد على رسائل WhatsApp, Telegram و Slack

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة