أخبار عاجلة
آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص -
تويتر تستحوذ على Lightwell لتحسين المحادثات -
الكشف عن الرسمة الفنية لغلاف Shin Sakura Wars -
استعراض لعبة The Legend of Zelda: Link’s Awakening من Gamescom -

أمازون تسمح لمستخدميها بحذف تسجيلاتهم الصوتية من على أليكسا لحماية الخصوصية

أولا جوجل ثم أبل والآن أمازون، الشركات الثلاثة العملاقة قد رضخت للضغوط من الإتحاد الأوروربي بشأن مسألة قيام بشر بمراجعة التسجيلات الصوتية القادمة من المساعد الرقمي لكل شركة.

وبينما أوقت جوجل وأبل تلك المراجعات التي تهدف لتحسين التجربة وتطوير المساعد الصوتي، إلا أن أمازون قررت تقديم خيار يسمح بمنع العاملين بالشركة من الإستماع لتسجيلاتك الموجودة على أليكسا.

أليكسا

أليكسا

وقال متحدث بإسم أمازون لموقع بلومبيرج “نأخذ خصوصية المستخدم على محمل الجد ونراجع ممارساتنا بإستمرار وبالنسبة لأليكسا فنحن نوفر للمستخدمين إمكانية إلغاء الإشتراك في استخدام التسجيلات الصوتية لتطوير وظائف وقدرات إليكسا”.

إقرأ أيضا : مساعد أبل الصوتي “سيري” يتجسس عليك لذا احذر مما تقوله

ويمكنك الذهاب لتطبيق أمازون أليكسا ثم الإعدادات وبعدها اختر Alexa Privacy وأخيرا Manage How Your Data Improves Alexa وبتعطيل خيار Improves Alexa سوف يتم استبعاد التسجيلات الصوتية الخاصة بك ومنع الشركة من الإستماع لها واستخدامها في عملية تحسين المساعد الصوتي أليكسا، أيضا تسمح أمازون للمستخدمين بإمكانية حذف تسجيلاتهم الصوتية متى رغبوا في ذلك.

يُذكر أن صحيفة الجارديان قد نشرت تقرير في وقت سابق يُشير لإستماع متعاقدي أبل لبعض التسجيلات الصوتية الخاصة بمستخدمي الشركة من خلال المساعد الصوتي سيري وشملت المحادثات معلومات طبية وصفقات للمخدرات وتسجيلات للأزواج أثناء العلاقة الحميمية.

ولهذا أوقت أبل المراجعات الإنسانية بالكامل في كافة أنحاء العالم أما جوجل فقد أوقفت المراجعات مؤقتا في دول الإتحاد الأوروبي بينما أمازون فقد قدمت حلاً بسيطا وعملياً عبر خاصية يمكن للمستخدم تشغيلها لإلغاء الإشتراك في تلك المراجعات.



أمازون تسمح لمستخدميها بحذف تسجيلاتهم الصوتية من على أليكسا لحماية الخصوصية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة