أخبار عاجلة
هل إيقاع تنمية الطاقة المتجددة كافٍ؟ -

كيف تتفادى شراء بطاقة رسومية تم إستخدامها في تعدين العملات الإلكترونية؟

قد لا تستطيع شراء بطاقة رسومية جديدة ” GPU “ نظراً لعجز في ميزانيتك أو سبب ما يمنعك من شراء أي بطاقة جديدة فتتجه لشراء المستعمل أو ما يعرف ببطاقات “إستيراد” بسبب ميزانيتك، وأسوأ ما يمكن أن تتعرض له بعد شراء بطاقة تالفة هو شراء بطاقة تم إستخدامها في تعدين عملات بيتكوين وما يشابهها.

فتلك البطاقات تم إستخدامها تحت ضغط شديد ولمدة أشهر بدون توقف مما يجعل الدائرة الكهربائية المرفقة بتلك البطاقة مهلكة للغاية بسبب كم الطاقة الذي يدخل للـ GPU لمدة طويلة للغاية. ومع كل تلك العوامل التي تتعرض لها البطاقة مع مشاكل التهوية السيئة التي تحدث بسبب إلتصاق العديد من البطاقات سوياً بنفس قوة التشغيل التي قد تشعل البطاقة.

GPU شراء البيتكوين

GPU شراء البيتكوين

الأمر صعب للغاية، لن نكذب عليك في هذا. من الصعب أن تعلم إن تم إستخدام تلك البطاقة في عمليات تعدين عملة بيتكوين وأخواتها، مع العلم أن معظمنا يقوم بعمليات شرائه عن طريق مواقع الشحن أو جروبات الفيسبوك الخاصة بالمجمعين، مما يجعلك غير قادر على معرفة العمر الباقي للـ GPU قبل أن تسلم عهدتها للوحتك الأم التي ستنكر معرفتها بها. فإذا وجدت أن البائع شخص أمين وبلغك بأنه تم إستخدام تلك البطاقة للتعدين، وهذا أمر نادر، قم بالإبتعاد عن تلك البطاقة فوراً.

ما الذي يجب عليك أن تعرفه قبل شراء الـ GPU ؟

GPU شراء البيتكوين

لنتفق على أن معظم من يهتم بالتعدين يفكر بشراء بطاقات من الجيل الحالي، وخاصةً أعلى فئة منها مثل بطاقات RTX 2080 Ti حالياً، لكن هذا لا يعني أن بطاقات الجيل الماضي تم إستخدامها في التعدين بسبب تعدد البطاقات التي تستطيع أن تقوم بتلك العملية، وخاصةً أن تلك البطاقات كانت من الجيل الحديث في يوم من الأيام. لكن إن كنت تفكر في شراء بطاقات من الفئة القليلة، لا تخف. فالبطاقات مثل GTX 1650 أو البطاقات القديمة في حد ذاتها من الفئة القليلة.

قم بمقارنة الأسعار بين الجيل الجديد والقديم:

إن فكرت في شراء بطاقة مستعملة من الجيل القديم لكي توفر بعض الأموال، عليك أن تعرف أداء تلك البطاقة وسعرها بشكل صحيح حتى لا تتعرض لزيادة في الأسعار غير مبررة على الإطلاق. ولكن من المحتمل أن تزيد تلك الأسعار، سواء كانت جديدة أو قديمة، بسبب الطلب العالي على تلك البطاقات. فإذا أخذت نظرة على بطاقة GeForce 1070 وبطاقة GeForce 1660 Ti، ستجد أن بطاقة 1070 أقدم وأضعف في بعض الألعاب، لكنها أقوى في العديد من التطبيقات وبعض الألعاب التي تتطلب VRAM أعلى. ولكن بطاقة 1070 أغلى حالياً.

قم بتفقد البطاقة بشكل كامل:

إن قررت شراء البطاقة في النهاية، فقم باختيارها وتفقدها بشكل جيد. عند تفقدك لها عليك أن ترى كل ما يخصها ومنها:

  • فاتورة الشراء : لكي تعلم متى تم شراء البطاقة لأول مرة، وتفقدالضمان الخاص بها سواء كان محلي أو دولي، ويفضل أن تكون البطاقة في الضمان الدولي أيضاً.
  • تمعن في البطاقة بعينيك: قم بالنظر إلى البطاقة من جميع زواياها وحرك المراوح الخاصة بها بإصبعك لتتأكد من دورانها السليم، ثم إنظر على اللوحة خاصتها لتتأكد من سلامة كل ما على سطحها ولونها أيضاً، فإن وجدت ألوانها مختلفة أو أغمق في اللون من بعض الأماكن، فلا     تقم بشراء تلك البطاقة لإحتمالية مشاركتها في تعدين عملة بيتكوين .
  • تأكد من وجود العلبة: إذا لم توجد علبة مع تلك البطاقة، فيوجد إحتمالية بأنه تم شراء تلك البطاقة مستعملة في الأساس، وبالتالي يجعلها     عرضة للتعدين بسبب عدم وجود أي مستندات أو ما شابهها من أوراق.

قم بتجربة الـ GPU تحت ضغط:

عليك القيام بتجربة تلك البطاقات تحت ضغط مائة في المائة، لماذا تحت كل هذا الضغط؟ حسناً! البطاقات الرسومية مهما كانت متهالكة، يمكنها معالجة الرسوميات البسيطة أو الألعاب على وضوح متوسط. لكن عند إستخدام تلك البطاقات تحت مجهود عال، لن تصل لما تريد. ولهذا السبب يتم إستخدام البرامج التي تقوم بتقييم أداء تلك البطاقات مثل Furmark الذي يتأكد من سلامتها تحت الضغط الشديد. وتأكد أيضاً من أن المراوح كلها تعمل بشكل سليك.

إن مرت تلك البطاقة من الاختبار، تأكد من أنها ستسعفك بعد مرور الوقت الطويل وليس عليك أن تقلق من تلفها بعد الإستخدام (السليم بالطبع) لفترات طويلة. فأخر ما تريد هو القيام بشراء بطاقة تعيش معك لمدة أشهر أو أسابيع معدودة، وتذكر دائماً أن كل ما هو مغلق أفضل بكثير من المستعمل!



كيف تتفادى شراء بطاقة رسومية تم إستخدامها في تعدين العملات الإلكترونية؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة