شركة Mediatek تستعد للإعلان عن معالج الجيل الخامس الأول لها في الربع الثالث من 2019

كعادة الكثير من الشركات التقنية في هذا الوقت من العام، عقدت الشركة التايوانية لصناعى المعالجات ميدياتك مؤتمرها الصحفي للإعلان عن تقريرها المالي للنصف الأول من عام 2019، حيث سجلت الشركة زيادة شهرية في الإيرادات بنسبة 16.8%، وزيادة سنوية بنسبة 1.8%، لكن إعلانًا آخر هو ما جذب انتباهنا في هذا المؤتمر، حيث أعلنت الشركة عن أنتاجها لبعض عينات معالج الجيل الخامس 5G للاتصالات، مع مودم Helio M70 في وقت قريب جدًا من الربع الثالث لهذا العام.

Mediatek's 5G SoC

Mediatek's 5G SoC

أعلنت الرئيس التنفيذي للشركة Cai Lixing عن استعدادها للإعلان عن معالج الجيل الخامس للاتصالات بمودم Helio M70 في الربع الثالث من العام، بحيث يبدأ إنتاجه بشكل موسع في الربع الأول من عام 2020 القادم، أي في الوقت المناسب لقيام ثورة الجيل الخامس على حد قوله.

اقرأ أيضًا: رسمياً: أبل تستحوذ على قطاع تطوير 5G في إنتل بمليار دولار

كانت الشركة قد أعلنت في المؤتمر بالفعل عن بعض تفاصيل المعالج الجديد، ولكن لم يتم تأكيد اسم الشريحة الفعلي بعد، ومع ذلك فقد أصبحنا نعرف الآن أنها تحتوي على وحدة معالجة مركزية Cortex-A77 من ARM، ومعالج Mali-G77 CPU، وهي تأتي بمعمارية 7 نانومتر.

تدعم الوحدة الأساسية لهذه المعالجات التردد الفرعي 6 جيجاهرتز، إلى جانب بعض المواصفات التقنية الأخرى مثل وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي AI من الجيل الثالث، مع دعم الكاميرا حتى 80 ميجابكسل، وتسجيل مفاطع الفيديو بجودة 4K وسرعة 60 إطار في الثانية الواحدة.

تعتبر شركتي Oppo و Vivo من أهم الداعمين لشركة ميدياتك، ومن أكثر الشركات التي تستخدم منتجاتها ومعالجاتها، لذلك فمن المتوقع أن تكون من أوائل الشركات التي تستخدم شرائح الجيل الخامس الجديدة.



شركة Mediatek تستعد للإعلان عن معالج الجيل الخامس الأول لها في الربع الثالث من 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة