رئيسة AMD تؤكد على إصدار بطاقات Navi من الفئة المتقدمة!

بطاقات AMD Radeon RX 5700 وأختها 5700 XT إستطاعت أن تعطي المستخدمين أداء رائع بمبلغ رخيص نسبياً بسبب المعمارية الجديدة الخاصة بهم وهي RDNA وتقنيات التصنيع خاصتهم، مما جعل تلك البطاقات من أفضل ما تم إصداره بالنسبة للكثير. وظهرت الشائعات التي تزعم بأن الشركة تستعد لإصدار بطاقات رسومية أقل لتقوم  بأخذ مكان بطاقات Polaris مثل RX 580. حتى قامت رئيسة الشركة بالتأكيد على إصدارات جديدة من بطاقات Navi.

dr.lisa-su of amd

dr.lisa-su of amd

في المؤتمر الذي عقدته الشركة لمناقشة أرباح الربع الثاني من السنة، تم سؤال السيدة Lisa Su عن البطاقات القوية التي ستصدر من فئة Navi 7 نانومتر. لكنها لم تعطي أي إجابات واضحة، لكنها أكدت بأن بطاقات 5700 ليست أخر ما سيقدمه الجيل الحالي، قائلة:

“هذا سؤال رائع حول منتجنا. نعم، تلك البطاقات قادمة. عليك أن تتوقع منا القيام بتنفيذ الخطط التي بنيناها، مع العلم بأن ملف السبعة نانومتر خاصتنا غني بالعديد من المنتجات أكثر مما أعلنا عنه.”

في حرب البطاقات الرسومية بين الشركتين، قامت Nvidia بإصدار RTX 2060/2070 Super للقيام بوضع بطاقة تنافس بطاقات RX 7000. والآن مع وجود بطاقة GeForce RTX 2080 Ti، قد تكون هذه الخطوة من AMD هي الرد على تلك البطاقة التي تساوي 1،200 دولار أمريكي.

من الواضح أن AMD بدأت تطلق جميع رصاصاتها مع إطلاق بطاقات RX 5700 Series ومعالجات الجيل الثالث من Ryzen التي ركلت Intel خارج المنافسة لوقت لا يعلمه أحد، فمهمة AMD الصعبة والتي تكاد تكون مستحيلة هي أن تقوم بإيقاف Nvidia عند حدها لتعلن AMD تفوقها في كافة المجالات.



رئيسة AMD تؤكد على إصدار بطاقات Navi من الفئة المتقدمة!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة