أخبار عاجلة
طرح حقيبة A700 Aluminum Tempered Glass Edition -
فيفو تعلن عن هاتفي iQOO Pro و iQOO Pro 5G -

تعرف على تفاصيل الخرائط وعالم اللعبة في Call Of Duty Modern Warfare.

الأيام تقربنا رويداً رويداً من اللعبة المنتظرة بشدة Call Of Duty Modern Warfare والتي قدمت عروض تشويقية مميزة جداً ومبشرة تنبئ بأن قيمة السلسلة ومجدها سوف يعود من جديد.

فريق عرب هاردوير أجرى مقابلة مع أعضاء استوديو Infinity Ward المطور للعبة Call Of Duty Modern Warfare ، وتمكن من طرح مجموعة من الاسئلة و أيضاً تجربة طور اللعب الجماعى الموجود فى اللعبة وتكوين انطباع عنه.

فى هذا المقال سوف نركز على نقاط معينة وهم بناء عالم اللعبة و الـ Micro transactions التى تقدمها اللعبة.

call of duty modern warfare

call of duty modern warfare

أولاً: عالم اللعبة.

أثناء اللقاء أكد الفريق المطور بشكل كبير على واقعية عالم اللعبة وتفاعله والذى أصبح له دور هام ورئيسى فى القتالات، الأن يمكنك استخدام الظروف المحيطة فى عالم اللعبة للوصول إلى نقطة معينة فمثلاً للوصول إلى نقطة مرتفعة فأنت لن تستخدم السلم فقط كما كان الوضع فى النسخ السابقة بل يمكنك تسلق سيارة مثلاً ومنها تقفز على صندوق ومن الصندوق تصل إلى نافذة معينة.

هذا التفاعل مع البيئة إلى جانب أنه يضيف واقعية كبيرة على اللعبة فإنه أيضاً يزيد من التكتيكات التى تستخدمها اللعبة و يجعل لكل خريطة قيمة استكشافية حيث تحتاج إلى تجربة الخريطة أكثر من مرة للإلمام بكامل تفاصيلها والأماكن الاستراتيجية التي بها.

call of duty modern warfare

الواقعية لم تقف عند هذا الحد بل امتدت لكل الجوانب الاخرى مثل أصوات الطلقات واختلافها من سلاح لسلاح أخر، واختلافها من مكان إلى مكان فأصوات الطلقات داخل نفق مثلاً تختلف عن أصوات الطلقات فى الطريق، حتى الدخان الذي ينبعث من فوهة السلاح فهو مختلف ومتغير من سلاح إلى سلاح.

call of duty modern warfare

نستمر مع الواقعية فإن اللعبة تقدم رؤية ليلة وبالطبع لكى تستخدم هذه الميزة تحتاج إلى وضع نظارة من نوع معين وعند استخدام وضع الرؤية الليلية فإنك لن تتمكن من التصويب بالسلاح وسوف تصوب باستخدام نقطة ليزر التى من شأنها أن تفصح عن مكانك للأعداء، وهذا الأمر هو الموجود تماماً فى الواقع حيث أن هذه النظارات يكون حجمها كبير جداً فلا تمكن الجندى من التصويب ويلجأ إلى استخدام نقطة الليزر للتصويب على الأهداف.

خرائط ذات مساحات جديدة.

call of duty modern warfare

لعبة Call Of Duty Modern Warfare تقدم أكثر من حجم للخرائط وكل حجم من الخرائط يمكنك أن تلعب عليه طور معين من أطوار اللعب الجماعي:

  • الخرائط الصغيرة: هى عبارة عن خرائط حجمها صغير جداً وتسمى Flash Maps وهذه الخرائط تكون مصممة لأعداد قليلة من اللاعبين مثل طور 2 ضد 2، وعند تجربة هذا الطور كان يغلب عليه طابع المرح.
  • الخرائط المتوسطة: هي الخرائط العادية التى تقدمها لعبة Call Of Duty وهذه الخرائط مصممة بحيث تجعل اللاعب معرض لرؤية لاعب أخر كل 20 ثانية  وهى مناسبة جداً لطور اللعب 6 ضد6 .
  • الخرائط الكبيرة: لأول مرة فإن Call Of Duty تضيف خرائط كبيرة الحجم وحتى الآن لا نعرف عدد اللاعبين الذى يمكن أن تتحمله الخريطة ولكن بعد سؤال المطورين قالوا أنهم قاموا بتجربة هذه الخرائط بواسطة 64 لاعب ولكن أيضاً فإن الرقم النهائي لا يمتلكة الفريق الآن، فهل يكون هذا طور Battle Royale خاص بـ Call Of Duty Modern Warfare؟

ثانياً: الـ Microtransactions.

call of duty modern warfare

للأسف فكرة الـ Microtransactions فى الألعاب أصبحت شبه أساسية فنادراً ما نجد لعبة تخلو منها، وسوف تحتوى Call Of Duty على Microtransactions ولكن الفريق حتى الأن لم يحدد كيف ستكون ولكن الفريق أكد على انه يعمل بكل جهد على هذه النقطة لكى يجعل الـ Microtransactions ممتعة ومفيدة ولا تؤثر على تجربة اللعب فى نفس الوقت.

العبة تضم مجموعة من الشخصيات تحت مسمى Operator وهؤلاء الشخصيات لا يمتلكوا مهارات معينة أو توظيفات مثلاً ولكن يتم تصنيفهم إلى فئتين فئة الـ East و فئة الـ West وكل فئة من الفئات لديها أنواع الأسلحة التى تستخدمه وأسلوب الكلام والصوت والملابس وحتى الضربات المميزة.

call of duty modern warfare

وهذه هى النقطة التى نعتقد أن اللعبة سوف تعتمد عليها لتقديم فكرة الـ Microtransactions حيث قد تقدم اللعبة عدد من الملابس و الأصوات المختلفة لكل شخصية من الشخصيات.

كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة ببناء عالم اللعبة و الـ Microtransactions والتى حصلنا عليها بصورة حصرية من خلال لقائنا مع فريق Infinity Ward، ومازال لدينا العديد من الجوانب الأخرى التى تم التحدث عنها فى اللقاء نفردها بشكل مستقل كل فى مقال.



تعرف على تفاصيل الخرائط وعالم اللعبة في Call Of Duty Modern Warfare.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة