أخبار عاجلة

شائعات ومعلومات مغلوطة يعتقد بصحتها الكثير من مستخدمي الآيفون

يعد نظام التشغيل IOS المنافس الوحيد لنظام التشغيل أندرويد لذا نرى أجهزة الآيفون في كل مكان حولنا ولكن هذا لا يعني أن أي معلومات نسمعها حول جهاز الآيفون يجب تصديقها وإعتبارها معلومات مُسلم بها، في الواقع هناك العديد من المفاهيم الخاطئة والشائعات المستمرة حول جهاز الآيفون والتي قد تُفسد فهمك لكيفية عمل نظام التشغيل IOS وهذا قد يؤدي للإضرار بجهاز الآيفون الخاص بك ولهذا سوف نستكشف في هذا الموضوع بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة والتي يعتقد الكثير من المستخدمين بصحتها وما هي حقيقتها.

إغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفية له مفعول السحر

جهاز الآيفون

جهاز الآيفون

الكثير يعتقد بصحة تلك المعلومة وخاصة أنها مُستخدمة على نظام الويندوز ولكن نظام الـ IOS لا يعمل بنفس الطريقة، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك تطبيق أو لعبة وقمت بالخروج للشاشة الرئيسية ثم العودة للتطبيق أو اللعبة مرة أخرى فسوف تجدها لأن النظام يقوم بتخزين بيانات اللعبة أو التطبيق بالذاكرة العشوائية لفتحها بشكل سريع عند العودة إليها ولكن التطبيق أو اللعبة لا تستهلك أي شيء من موارد وقدرات النظام وهذا يعني أن إغلاقها لن يساعد في شيء.

التخلص من بياناتك بما في ذلك الصور يساعد على تسريع جهاز الآيفون

لا تؤثر ملفاتك المختلفة وخاصة الصور على أداء وكفاءة جهاز الآيفون الخاص بك وبالتالي محاولة التخلص من تلك الصور وحذفها نهائيا من على الجهاز سوف يؤدي لأمر واحد وهو ضياع ملفاتك وصورك فقط.

عند وضع جهاز الآيفون في الشاحن سوف تشعر بزيادة في سرعته

جهاز الآيفون

يعتقد العديد من مستخدمي الآيفون أن سرعة الجهاز تزيد عندما يتم وضعه بالشاحن والأمر مخالف تماما، فقد يؤدي الأمر لإبطاء جهاز الآيفون إذا تم شحنه في درجة حرارة مرتفعة وربما تشعر بتحسن طفيف في سرعة الجهاز إذا قمت بتنشيط وضع الطاقة المنخفض والذي يقوم بتعطيل بعض الوظائف والخدمات في النظام.

إقرأ أيضا : دراسة : مستخدمي الآيفون ينتقلون لهواتف الأندرويد

 يجب عليك شحن بطارية الآيفون بالكامل  (أو تفريغها بالكامل) قبل حفظها وتخزينها

لا تنصح شركة أبل بهذا الأمر لأنه سوف يؤذي بطارية جهاز الآيفون الخاص بك ويقوم بإتلافها على المدي الطويل ولكن يمكنك شحن البطارية بنسبة 50% للمحافظة عليها قبل تخزينها.

المكان الدافيء (أو البارد) يعتبر الأفضل للحصول على عملية شحن مثالية لجهاز الآيفون

جهاز الآيفون

 في الواقع، تعد درجة الحرارة العادية والتي تتراوح بين (0 إلى 35) درجة مئوية هي الأنسب لجهاز الآيفون بينما درجات الحرارة التي تبدأ (من -20 إلى 45) درجة مئوية فقد تضر بالجهاز وتعمل على إتلاف البطارية.

قمت بتحميل بعض التطبيقات من المتجر والتي قامت بتسريع جهاز الآيفون وقللت من وقت عملية الشحن

لا تقع ضحية لمثل تلك الأوهام التي تخبرك بأن التطبيق قادر على تحسين وتسريع جهاز الآيفون أو تحسين عملية الشحن، لأنه غير حقيقي بالمرة.

هناك زر مخفي يضاعف من سرعات الآيفون

جهاز الآيفون

هناك بعض الإدعاءات التي تشير لوجود زر مخفي لا يمكن الوصول إليه إلا عبر صلاحيات الروت وعمل جيلبريك للجهاز وبالضغط عليه يزيد من السرعة القصوى لجهاز الآيفون ولكن الأمر خال تماما من الصحة ولن يحدث أي شيء  لسرعة جهازك.

الشحن اللاسلكي أفضل وأسرع من الشحن العادي لجهاز الآيفون

على عكس المتوقع، يمكن للشحن اللاسلكي أن يتسبب في تلف وتآكل بطارية جهاز الآيفون بشكل سريع كما أن هذ النوع من الشحن متقلب وبطيء بعض الشيء ويعمل على زيادة درجة حرارة الآيفون إذا طال استخدامه.

كابلات أبل والشواحن الخاصة بها تزيد من سرعة عملية شحن جهاز الآيفون

بالطبع هذا الأمر صحيح، لأن أبل تُقدم كابلات ذو جودة عالية كما انها تدعم الشحن السريع ولكن يمكنك أيضا استخدام منتجات شركة مثل أمازون أو انكر لأت تلك الشركات ذات سمعة معروفة و تقدم نفس النوعية من الكابلات والشواحن بجودة ممتازة مثل أبل.

هل سمعت أو لديك بعض المعلومات حول جهاز الآيفون والتي كنت تعتقد بصحتها ولكن وجدت أنها مجرد أكاذيب، يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.



شائعات ومعلومات مغلوطة يعتقد بصحتها الكثير من مستخدمي الآيفون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة