أخبار عاجلة

مُراجعة وحدة التخزين ADATA XPG SPECTRIX S40G RGB | الأناقة والأداء معاً!

من منا لا يحب اضاءة RGB؟ ومن منا لا يريد ان تدعم كل قطعة في حاسبة الشخصي إضاءة RGB حتي وانا كانت قطعة صغيرة مثل وحدة M.2؟ ، حسناً الأمر لم يعد غريباً الآن فقد شاهدنا بالفعل الاضاءة تترجم إلي حقيقة من قبل عن طريق AORUS ووحدتها التخيزينة التي يُمكنك قراءة مُراجعتها علي موقعنا من خلال هذا الرابط ولكن اليوم لدنيا قرص التخزين XPG SPECTRIX S40G من شركة ADATA والتي اخذت اضاءة الـ RGB علي إقراص M.2 إلي عالم آخر.

ADATA XPG SPECTRIX S40G RGB

ADATA XPG SPECTRIX S40G RGB

مُراجعة ADATA XPG SPECTRIX S40G RGB

ولمن لا يعلم فشركة ADATA هي شركة رائدة في مجال وحدات تخزين DRAM فائقة الاداء ومنتجات NAND FLASH بالاضافة الى ملحقات ومُعدات اللاعبين الطرفية عن طريق علامتها التجارية XPG ، إليكم مُراجعة XPG SPECTRIX S40G.

تغليف هذا الـ M.2 كما هو المُعتاد من ADATA مع وحدات M.2 علي الرغم من ذلك اذا ما قورنت بعلب تغليف SX 8200 PRO من نفس الشركة علي سبيل المثال فهي تفقتد إلي الجزء الشفاف الصغير الذي كان يُظهر جزء من الوحدة قبل فتح العُلبة ، في العموم التغليف هنا لم يكن الأفضل ولا يوجد به شئ مميز او مُبهر.

علي العكس تماماً من التغليف يظهر الـ M.2 بشكل رائع تماماً حيث يحتوي القرص علي مُشتت حراري مُسبق التركيب لا يعمل فقط علي تخفيض درجة الحرارة بل ايضاً يضفي شكل جمالي علي لوحتك الأم ، ويبدو الآن اننا في مرحلة تتسابق فيها الشركات ليس لتقديم الأداء الأقوي أو الأسرع فحسب بل ايضاً يهتموا علي صعيد التصميم والشكل الجمالي ، التصميم في المجمل هو الأفضل ، افضل ما رأيت علي وحدات M.2 وليس من المُستغرب علي الإطلاق فأعدتنا من ADATA علي تصاميم رائعة لوحدات M.2 من قبل مع Gammix S11 و SX 2800 PRO بعد تركيب المُشتت الحراري.

تتوفر هذه الوحدة بعدة سعات تخيزينة مُختلفة هي 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت ونحن لدنيا هنا في عرب هاردوير نُسخة 512 جيجابايت والتي نقوم بمُراجعتها خلال ذلك المقال ولكن يجب ان تعلم شئ وهو أمر نلاحظة في جميع M.2 SSD ان كلما زاد حجم التخزين زادت سرعة القرص وبالأخص سرعة الكتابة التي تظهر فيها الفارق بشكل كبير.

اذا انتقلنا بالحديث عن المواصافات التقنية  لهذا الـ M.2 فهو يحتوى على كل المميزات التى قد ترغب بالحصول عليها فى قرص SSD من نوع M.2 حيث يحتوى على متحكم عالي السرعة Silicon Motion SM2262EN ومزودة بذاكرة 3D TLC NAND وهذا يعنى أنه باستخدام تقنية التصنيع تلك ستتمكن من الحصول على أكبر مساحة تخزينية فى مساحة أصغر بالمقارنة بالتقنيات القديمة التى كانت تستخدم مساحات أقل فى حجم أكبر وهو ما يُفسر صغر تلك القطعة ومساحتها الضخمة التي تصل إلي 1 تيرابايت كما ذكرت مُسبقاً.

يدعم S40G معيار NVMe ويستخدم واجهة التوصيل PCIe Gen3x4 عالية السرعة لتتيح لك الاستمتاع بسرعات قراءة وكتابة تصل إلى 3500/3000 ميجابايت في الثانية او من المُفترض ان تصل كذلك ولكن إختبار النتائج لاحقاً في المُراجعة سيظهر لكم الأرقام بالتفصيل.

هل تستطيع تمييز القرص ؟

مُراجعة وحدة التخزين ADATA XPG SPECTRIX S40G RGB | الأناقة والأداء معاً!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة