أخبار عاجلة
أبرز ميزات تصميم تويتر الجديد وطريقة تفعيله -
Persona 5 Royal تحصل على صور جديدة -
فيديو| مكبر صوت كروي UB + E2 مع “implosive bass” -
“جوجل” توقف مشروع “اليعسوب” المثير للجدل -
Xiaomi تكشف رسمياً عن هاتف Mi A3 -
الكشف عن متطلبات تشغيل لعبة Control -

بدأ العمل على إصلاح مشكلة Linux على معالجات Ryzen من قبل AMD!

بعد إطلاق معالجات AMD Ryzen 3000 الجديدة والتي لاقت إعجاب وتقدير شديد من سوق المعالجات المخصصة للحواسيب، وجد المشترين الذين قاموا بشراء الوحدات الجديدة مبكراً مشكلتان أغرب من بعضهما، مرتبطتان بنظام تشغيل Linux و لعبة Destiny 2 على Windows 10.

وكانت المشكلة الخاصة بالاثنين هي عدم قدرة أنظمة Linux التي تم تحديثها قريباً على التشغيل بسبب المعالجات، أما مشكلة Destiny 2 أنها كانت لا تعمل من الأساس. لكن قامت AMD بالإستماع لتلك الشكاوي والقيام بإصلاح تلك المشكلة في الأيام المقبلة.

وقام أحد ممثلين شركة AMD بالتعليق على تلك الأزمة في رسالة قائلاً:

“قامت شركتنا بتحديد سبب الأزمة، وكان مصدرها هو نظام الـ BIOS الخاص بنا. وأثرت تلك المشكلة على تشغيل أخر توزيعات Linux ولعبة Destiny 2 على معالجات Ryzen 3000. ولهذا قمنا بتحديث الـ BIOS الخاصة بنا وقمنا بتوزيعها على شركائنا المصنعين لوحات Motherboard. وسيصبح هذا التحديث متاح لجميع مستهلكينا في خلال الأيام القادمة.”

AMD Ryzen Linux

AMD Ryzen Linux

تطلب حل تلك الأزمة القيام بتحديثات لجميع أنظمة الـ BIOS الخاصة بجميع اللوحات الأم المرتبطة بمعالجات Ryzen الجديدة، فسيتم إصدار BIOS لكن في هيئة Beta لحل الأزمة.

وتواجدت الأزمة في لعبة Destiny 2 من شركة Activision في عدم قابلية التشغيل على نظام Windows 10، ولم تقتصر المشكلة على معالج واحد. بل عدة معالجات من سلسلة 3000. وبالنسبة لنظام تشغيل Linux ، فتلك الأزمة متعلقة بالتوزيعات التي تستخدم إصدار 5.0 فيما أعلى من نواة النظام.

وتلك كانت لفتة جيدة من شركة AMD، لقيامها بالاستماع إلى شكاوى المستخدمين وتصليحها في أسرع وقت لضمان خدمة جيدة.



بدأ العمل على إصلاح مشكلة Linux على معالجات Ryzen من قبل AMD!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة