أخبار عاجلة
شراكة جديدة بين Intel و SAP لمشاريع المؤسسات! -
Wargroove تصدر على جهاز سوني المنزلي PS4 في 23 يوليو -

تحديثٌ جديد لتطبيق Google Translate يدعم الترجمة الفورية من خلال الكاميرا

برغم فشل تطبيق Google Glass في الماضي إلا أن جوجل لم تيأس من مشاريعها التي تعتمد على الواقع المعزز فالشركة الأمريكية موقنة أنه سيغزو كافة التطبيقات خلال السنوات القليلة المقبلة. هذه الرؤية شاهدناها في التطورات الأخيرة لخدمات Google Lens والتي انتقلت من كونها تطبيق مستقل لتكون جزء من مساعد جوجل الشخصي معتمدة على الواقع المعزز في كافة المهام من التعرف على الأشياء, النصوص, المنتجات, الطرق وكل ما يمكن أن يقع أمام عدسات الكاميرا لتكون الرابط بين أعين المستخدمين والإنترنت.

الآن وبعد نجاح Google Lens قررت جوجل أن تدمج الواقع المعزز في تطبيقها للترجمة Google Translate لتتيح للمستخدمين الترجمة الفورية عبر كاميرا هواتفهم. الترجمة من خلال الكاميرا متوفرة في الإصدار الحالي للتطبيق ولكن ليس بصورة فورية بل ينبغي في أغلب الأحيان أن يلتقط المستخدمون صوراً للنصوص التي يريدون ترجمتها قبل أن يتعرف على التطبيق ويحاول ترجمتها.

Google Translate

Google Translate

التحديث الجديد يجلب معه أيضاً الدعم لأكثر من 60 لغة جديدة أبرزهم اللغة العربية ليكون بإمكان المستخدمين الترجمة الفورية بين 88 لغة دون حتى تحديدها حيث يتعرف التطبيق على اللغات بصورة تلقائية.

جوجل من جانبها أكدت أن التحديث الجديد لتطبيق Google Transalte سيجلب معه تحسن في دقة الترجمة عبر الكاميرا بنسبة تتراوح بين 55% إلى 85% مؤكدة أن التحديث اصبح متاح لواحد بالمئة من المستخدمين وسينتشر بصورة أكبر خلال الأسابيع المقبلة.

ما رأيك في دعم Google Translate للترجمة الفورية عبر الكاميرا؟ وهل ستعتمد على تلك الخاصية بدلاً من كتابة النصوص؟
شاركنا برأيك!


تحديثٌ جديد لتطبيق Google Translate يدعم الترجمة الفورية من خلال الكاميرا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة