أخبار عاجلة
شراكة جديدة بين Intel و SAP لمشاريع المؤسسات! -

لوحات Raspberry Pi 4 لا تدعم جميع كابلات USB-C!

تحدثنا في الشهر الماضي عن نزول لوحات Raspberry Pi 4 الجديدة وتحدثنا بالأخص عن تنزليها نسخ عديدة من الذاكرة العشوائية التي تصل إلى 4 جيجابايت ودعمها لوضوح 4K، والشحن عن طريق مدخل USB-C عوضاً عن Micro والتي لا تعمل على كل الشواحن مع الأسف على حسب التقريرات.

مشاكل التوافق مع وصلات USB-C ليست بجديدة على الإطلاق، فلطالما رمينا اللوم على مصممي تلك الوصلات والكابلات المستخدمة، لكن المشكلة اليوم من Pi نفسها. ويرجع هذا إلى التصميم الخاص باللوحة وبالذات في الدائرة المسئولة عن التعرف على المدخلات عند منفذ الـ USB.

تلك اللوحة الصغيرة تقوم بتشغيل تلك الدائرة عن طريق إستخدام مقاومة واحدة في المسمارين الإثنين الخاصين بمدخل الـ USB. وتلك تعتبر أزمة في حد ذاتها لأن التصميم الأصلي لجميع المدخلات في العالم ينصح بإستخدام مقاومتين، واحدة لكل مسمار.

Raspberry Pi USB

Raspberry Pi USB

اللوحة الجديدة الداعمة لتقنية 4K ؛ Raspberry Pi 4 Model B

تلك المشكلة تمنعك من استخدام الكابلات الخاصة بشواحن أبل وأجهزة ويندوز 10. مما يعني أن العديد من الكابلات التي يتم بيعها من الشركات الكبيرة قد لا تعمل مع Raspberry Pi 4 في الوقت الراهن.

تقوم اللوحة بقراءة تلك الكابلات على أساس أنها مجرد جهاز لنقل الصوت أو سماعات عوضاً عن التعرف عليها كشاحن للقيام باستخراج الطاقة منه وتشغيل اللوحة بها كمزود أساسي للطاقة. تلك ليست المشكلة الأولى في تاريخ الـ USB-C بل حدثت في جهاز Nintendo Switch الذي لم يستطع تشغيل جميع الكابلات في مدخله.



لوحات Raspberry Pi 4 لا تدعم جميع كابلات USB-C!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة