أخبار عاجلة
واتسآب يطرح تحديثا "يحميك من أصدقائك" -

تويتر يُطلق سياسات جديدة لمواجهة خطابات الكراهية والعنف ضد جماعات دينية

قام موقع تويتر بإضافة بعض القواعد الجديدة لسياساته والتي من شأنها تقليص خطابات الكراهية والحد من السلوكيات الالإنسانية الموجهة ضد جماعات أو طوائف دينية.

وإعتباراً من اليوم، سوف يتم إيقاف وحذف أي سلوك غير لائق و تغريدات تحث على الكراهية ضد أشخاص بسبب إنتمائهم الديني، وقدم موقع تويتر بعضا من نماذج التغريدات التي تخرق السياسات الجديدة عبر مدونته الرسمية كما هو موضح بالصورة.

تويتر

تويتر

وكانت مشكلة تويتر أنه لا يفرض مثل تلك القواعد ولا يشتهر بتصرفاته الحاسمة أمام الشكاوي المتعلقة بالمحتوى السيء والبغيض مما أثار موجات من الإرتباك وعدة الثقة بين مستخدمي الموقع.

ووفقا للمدونة الرسمية، فإن تويتر سوف يُدخل تلك السياسات الجديدة حيز التنفيذ على الجماعات الدينية في البداية ليرى مدى فعاليتها وفي وقت قريب سوف تتسع القاعدة لتشمل جماعات وطوائف أخرى من أجل توفير سبل الحماية لها.

لماذا يبدأ تويتر بالمجموعات الدينية؟

خلال العام الماضي، طلب تويتر من مستخدميه أن يرسلوا تعليقاتهم ومقترحاتهم من أجل جعل الشبكة الإجتماعية مكانا أفضل، وخلال أسبوعين تلقى الموقع أكثر من 8000 رد لأشخاص موجودين في أكثر من 30 دولة بالعالم وشملت تلك المقترحات:

لغة أوضح، حيث أعتقد المستخدمين أن الموقع بحاجة لتوفير المزيد من التفاصيل بمختلف اللغات حول الإنتهاكات وكيف يتم التعامل معها والنظر بها من قبل تويتر.

إقرأ أيضا : تويتر لن تحذف التغرديات التي تنتهك سياستها بعد الآن

مخاوف أكثر بشأن إمكانية قيام تويتر بتنفيذ سياساته بشكل عادل وسريع حيث دائما ما كان تويتر غير متحمس ولا يفعل الكثير بشأن التغريدات والمسيئة واللاإنسانية.

وردا على تلك المقترحات، قال مسئولين بتويتر أن التحكم في منصة تواصل إجتماعية فعّالة وعملاقة مثل تويتر ليس أمرا سهلاً، ونحن مستمرون في إنشاء مجتمع عالمي بناءا على أصواتكم التي تعيد صياغة وقواعدنا وطريقة عملنا ونحن نتطلع إلى جعل تويتر مكاناً أكثر أمانا لجميع المستخدمين في العالم.

وكان تويتر قد أعلن منذ فترة أنه سوف يضع علامات تحذيرية على التغريدات التي ينشرها قادة العالم عندما تنتهك قواعدها من أجل حماية الصالح العام، وتأتي تلك التغييرات والتعديلات حول الخصوصية إمتثالاً لقوانين حماية البيانات الخاصة بالإتحاد الأوروبي.



تويتر يُطلق سياسات جديدة لمواجهة خطابات الكراهية والعنف ضد جماعات دينية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة