كيف تقوم بتنظيف صندوق الحاسب من الداخل بسهولة؟

التراب سيظل عدوك الأول في كل ما يخص حياتك، عدو لعينيك و رئتيك، عدو زجاج سيارتك ومرأتها، وعدو لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يكره التراب مثلك أو أكثر نظراً لتأثيره على عملية التبريد وهذا يؤدي إلى تهالكه. ليظل حاسوبك نظيف، عليك تعلم تنظيف الجهاز الخاص بك لتنظفه كل ستة أشهر.

كل ما عليك هو تتبع تلك الخطوات لضمان سهولة وفاعلية عملية تنظيف الجهاز الخاص بك، وعليك القيام بشراء علبة هواء مضغوط لكي تقوم بتنظيفه كما سنشرح لك الآن.

خطوات تنظيف الحاسب الآلي:

  • أغلق جهاز الكمبيوتر: وقم بفصله عن جميع الأجهزة أو المدخلات المتصلة به سواء كانت شاشة أو لوحة مفاتيح.
  • قم بفتح الـ Case: قم بفتح علبة الحاسب من الجانب القابل للفتح مثل الشكل الموضح.

كمبيوتر تنظيف الجهاز

كمبيوتر تنظيف الجهاز

  • قم بإستخدام الهواء المعلب: عن طريق رش أجزاء الحاسب برشات صغيرة من مسافة جيدة بعيدة عن الـ Ram والبطاقات المتصلة باللوحة الأم.
  • قم بإزالة التراب من مراوح الصندوق: بإستخدام الهواء المعلب مرة أخرى، وبسند المروحة بإصبعك يمكنك تثبيتها أثناء عملية التنظيف. ويمكنك إستخدام الكحول لتنظيفها بقطعة قطن صغيرة. ويمكنك فك المروحة إن أحتوت على تكدسات ترابية كثيرة تستدعي تنظيفها من الخارج.
  • قم بإزالة التراب من الـ Power Supply: عن طريق إستخدام الهواء المعلب مرة أخرى ومن مسافة جيدة، وإذا وجدت منقي للأتربة تحتها فقم بفكه وتنظيفه أيضاً.

كمبيوتر تنظيف الجهاز

  • قم بتنظيف مروحة المعالج: برفق شديد هنا ومن الجانب ليس في اتجاهها مباشرةً، ومن المؤكد أن تبقي مسافة ليست بقريبة بين الـ Spray والمروحة حتى لا تؤذي مفاصلها الداخلية. إذا وجدت تكدسات ترابية كثيرة، يمكنك فك المروحة وتنظيفها بالخارج لوحدها.

لا تقم بإستخدام أي سوائل حول أي دائرة كهربائية في حاسبك حتى لا تحرق أي شيء يتعلق به، هذه مغامرة ليست بلطيفة لو سألتنا! وتذكر أن تهتم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لا تندم في وقت لاحق.



كيف تقوم بتنظيف صندوق الحاسب من الداخل بسهولة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة