الإعلان عن هاتف Lenovo Z6 مع كاميرا ثلاثية ومعالج سنابدراجون 730

أعلنت لينوفو في أبريل الماضي عن هاتف Z6 Pro ومن ثم أعلنت عن Z6 Youth Edition في مايو، وأخيرًا أضافت اليوم هاتف Lenovo Z6 إلى القائمة مع عتاد قوي وكاميرا خلفية ثلاثية.

جاء الهاتف مع هيكل معدني داخلي، محاط بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد في الواجهة الخلفية، في حين تأتي الواجهة الأمامية مع نوتش صغير في أعلى منتصف الشاشة لتثبيت الكاميرا الأمامية.

في الواجهة الأمامية من الهاتف نجد شاشة OLED بقياس 6.39 بوصة، ودقة 2340 × 1080 بكسل، مع نسبة أبعاد 19.5: 9، وتتميز هذه الشاشة بدعم الـ HDR10، كما أنها تدعم التدرج اللوني DCI-P3، وتتميز بوجود مستشعر البصمة المدمج معها.

 هاتف Lenovo Z6

هاتف Lenovo Z6

تحتوي الشاشة على نوتش مخصص للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، في حين تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف مع ثلاث عدسات، لكل عدسة  مهمة مستقلة، فمستشعر العدسة الرئيسية يأتي بدقة 24 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.8، أما العدسة الثانية فهي تدعم التقريب البصري المضاعف 2x وتأتي بدقة 8 ميجابكسل، والعدسة الثالثة عبارة عن مستشعر لعمق الصورة يقوم بتفعيل البورتريه بالكاميرا، ويأتي بدقة 5 ميجابكسل.

وفي الداخل يأتي هاتف Lenovo Z6 بعتاد قوي، فهو يدعم معالج Snapdragon 730 مع 3 إصدارات مختلفة لمساحات التخزين، الأول يأتي مع رام 6 جيجا وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، والثاني مع رام 6 جيجا وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، والثالث مع رام 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، كما أنه يحتوي على منفذ لإضافة كارت ميموري خارجي حتى 512 جيجابايت كحد أقصى.

يعمل الهاتف أيضًا مع نظام الأندرويد بايّ 9.0 بجانب واجهة مستخدم ZUI 11، كما أنه يأتي مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط، ويمكن شحنها من خلال منفذ USB-C.

اقرأ أيضًا: “شاومي” تطلق هاتفها MI 9T بكاميرا أمامية منبثقة في دولة الإمارات

الأسعار وموعد الإصدار

سيكون Lenovo Z6 متاحًا باللون الأزرق فقط، وتختلف أسعاره حسب الإصدار ما بين 275 و 305 و 365 دولار أمريكي، وهو جاهز اليوم للطلب المسبق استعدادًا لبيعه في الأسواق بدءًا من 9 يوليو القادم.



الإعلان عن هاتف Lenovo Z6 مع كاميرا ثلاثية ومعالج سنابدراجون 730

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة