أخبار عاجلة
أبرز ميزات تصميم تويتر الجديد وطريقة تفعيله -
Persona 5 Royal تحصل على صور جديدة -
فيديو| مكبر صوت كروي UB + E2 مع “implosive bass” -
“جوجل” توقف مشروع “اليعسوب” المثير للجدل -
Xiaomi تكشف رسمياً عن هاتف Mi A3 -
الكشف عن متطلبات تشغيل لعبة Control -

أمازون تتقدم بطلب لإطلاق أقمار صناعية من أجل خدمة جديدة

قدمت شركة Amazon بطلب لهيئة الإتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية لتعطيها الإذن بإطلاق 3,236 قمر صناعي للقيام بإنشاء شبكة منهم لكي تقوم بالتغطية بشكل كامل على الكرة الأرضية ومن الواضح أن الشركة تود الدخول في صراع على السيطرة على الانترنت في العالم.

من توقعات Amazon لخدمتها أن تقوم بتغطية عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم عن طريق التوصيل اللاسلكي بشبكة الانترنت ، وهذا هو المشروع التي تقوم الشركة بتطويره تحت مسمى Kuiper. وظهر هذا الإسم للمرة الأولى عندما قامت Amazon بالإعلان عنه لمنصة GeekWire.

الانترنت Amazon

الانترنت Amazon

ترفض الشركة الحديث أو التعليق عن أي أحداث تخص التطوير، إلا عن تطوير الأقمار الصناعية ورفعها إلى الفضاء لبدء عملية التجربة وهذا يتوقف على موافقة الحكومة الأمريكية قبل إطلاقها بشكل رسمي مثلما تنوي شركة SpaceX.

وتحدثت الشركة في أبريل عن نيتها لتوسيع الانترنت من هذا المشروع الجديد لكي تقوم بإيصال الشبكة إلى الدول الغير قادرة على إنشاء شبكات محمولة أو شبكات انترنت خاصة بها للقيام بايصالهم بالمجتمع الخارجي عن طريق مجموعة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض في مسار ليس ببعيد. وسيظل هذا المشروع طويل الأمد حتى يتم إطلاقه بشكل صحيح وعملي مع نية التعاون مع شركات أخرى في تطويره.

قد يكون هذا المشروع مفيداً جداً ويطرح العديد من الأفكار الجيدة والحلول الرخيصة للإنترنت، لكن هل ستدعنا الشركات القابضة لكي نشترك في أمثاله بالوطن العربي؟ سنرى!



أمازون تتقدم بطلب لإطلاق أقمار صناعية من أجل خدمة جديدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة