أخبار عاجلة
أبرز ميزات تصميم تويتر الجديد وطريقة تفعيله -
Persona 5 Royal تحصل على صور جديدة -
فيديو| مكبر صوت كروي UB + E2 مع “implosive bass” -
“جوجل” توقف مشروع “اليعسوب” المثير للجدل -
Xiaomi تكشف رسمياً عن هاتف Mi A3 -
الكشف عن متطلبات تشغيل لعبة Control -

جوجل تبتكر حلاً جديداً لحل مشكلة العودة للخلف في نظامها الجديد للإيماءات

بدأت جوجل في تقديم بديل لنظام التنقل داخل الاندرويد منذ الإصدارات التجريبية الأولى لتحديث Android Pie لتحتوي النسخة النهائية من النظام على زر في منتصف الشاشة يمكن الاعتماد عليه بدلاً من شريط التنقل التقليدي الذي تواجد في النظام منذ إصداراته الأولى.

هذا التصميم الجديد لم يلق إعجاب العديد من المستخدمين خاصة وأن عدد لا بأس به من الشركات قدمت نسخ شبيهة لنظام التنقل داخل iOS ما دفع جوجل للبحث عن بديل جديد وهو والذي ظهر من خلال محاولاتها الكثيرة لتغيير طريقة التنقل داخل النسخ التجريبية المتتالية لتحديث Android Q القادم.

في النخسة التجريبية الرابعة قدمت جوجل شريط تنقل بنفس شكل تصميم شريط أبل ولكن مع تغير طريقة العمل حيث الضغط على الزر يعيد المستخدمين إلى الصفحة الرئيسية وسحبه للأعلى يفتح قائمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية ليكون العودة للخلفة من خلال سحب الجزء الأخير من الشاشة يميناً أو يساراً للداخل.

هذه الطريقة الجديدة في رأي قد يكون أفضل طريقة تنقل داخل الهواتف الذكية ولكن ثمة مشكلة واجهها المطورين بعد تجربة تطبيقاتهم حيث تعارض إيماء السحب للخلف مع إيماءات سحب القوائم في التطبيقات لتكون الغلبة للعودة للخلف.

جوجل من جانبها لم تنتظر تفاقم الأزمة بعد طرح النسخة النهائية للنظام لتقدم طريقة جديدة في فتح القوائم من خلال الضغط على حافة الشاشة ليظهر جزء من القائمة يمكن سحبه كما يظهر أمامكم في مقطع الفيديو في التغريدة التالية.

تقرير جديد من 9To5Google يشير أيضاً أن جوجل تعمل على حل بديل ظهر لأحد المستخدمين الذين بدأوا في الحصول على النسخة التجريبية الخامسة من التحديث المقبل. وبحسب ما نقله الموقع فإن جوجل أضافت في إعدادات التنقل إمكانية تحديد حساسية سحب الشاشة للداخل حتى لا تتعارض مع سحب القوائم الجانبية.

Android Q

Android Q

ما رأيك في طريقة التنقل الجديدة داخل النظام؟ وما رأيك في طريقة فتح القوائم الجانبية؟
شاركنا برأيك!


جوجل تبتكر حلاً جديداً لحل مشكلة العودة للخلف في نظامها الجديد للإيماءات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة