أخبار عاجلة
نسخ الـ 32 جيجابايت من CORSAIR VENGEANCE تصدر اليوم! -
جوجل تسحب سبع تطبيقات تتبع من متجر أندرويد -

ميزة جديدة مع نظام iOS 13 لتحسين التواصل البصري أثناء مكالمة الفيديو على فيس تايم

 تُعد مكالمات الفيديو وسيلة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ولكن أثناء إستخدام تطبيق فيس تايم FaceTime على جهاز الآيفون الخاص بك فقد تلاحظ أن الشخص الذي يتحدث إليك لا ينظر إليك أبدا بل تجد عينيه مُحدقةً بالأسفل والعكس أيضا يحدث معك.

والسبب في ذلك يرجع لطريقة مزامنة شاشة هاتفك مع عدسة الكاميرا، كما أن طرفي المحادثة عند إجراء مكالمة الفيديو، ينظران إلى الشخص المعروض أمامهما على شاشة جهاز الآيفون بدلاً من النظر إلى الكاميرا الأمامية مباشرة وهذا يعني أنك لن تكون قادرا أبداً على النظر مباشرة للعين الشخص الآخر طوال المكالمة.

iOS 13

iOS 13

 

ولكن لحسن الحظ، فإن النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من نظام Ios 13 تتضمن ميزة جديدة تجعلك تبدو كما لو كنت تُحدق مباشرة في عين الطرف الآخر عند إجراء مكالمة الفيديو، ومع ذلك فإن تلك الميزة تعمل فقط على أجهزة معينة مثل آيفون XS و XS Max ويمكن للمستخدم تشغيلها من داخل إعدادات تطبيق فيس تايم.

ويبدو أن الميزة الجديدة والتي تُعرف بإسم ” FaceTime Attention Correction” تستخدم نوعاً من معالجة متقدمة للصور لتصحيح هذا الأمر وجعل التواصل البصري بين مستخدمي فيس تايم أكثر طبيعية، وكان المطور مايك راندل قد اكتشف تلك المشكلة من قبيل الصدفة في عام 2017 وتوقع أن شركة أبل سوف تُصحح هذا الأمر في يوم ما.

إقرأ أيضا : تعرف على أبرز المميزات الجديدة في نسخة البيتا من تحديث iOS 13

 حتى الآن، لا نعرف كيف ستعمل أبل على تحقيق هذا التأثير الرائع أو ما هي الأجهزة التي ستدعم تلك الميزة بعد ذلك، أو ما إذا كانت ستدعم مكالمات الفيديو الجماعية على فيس تايم، ولكن ما نعرفه أن تلك الميزة الجديدة الموجودة مع النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من نظام التشغيل Ios 13 ربما تصل للمستخدمين العاديين خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن أبل قد أطلقت الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل Ios 13 أمس من أجل تعزيز تجربة مستخدميها ولم يخلو نظام التشغيل الجديد من بعض الميزات والتغييرات والتي تشمل شاشة منبثقة جديدة تظهر في التطبيق الرئيسي الخاص بالكاميرا وخدمة الألعاب الجديدة لأبل والمعروفة بإسم Apple Arcade سوف تجد لها صورة دعائية جديدة كما سوف تظهر لك علامة حمراء في جهات الإتصال لديك لتمييز أرقام الطواريء.



ميزة جديدة مع نظام iOS 13 لتحسين التواصل البصري أثناء مكالمة الفيديو على فيس تايم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة