أخبار عاجلة
جوجل تسحب سبع تطبيقات تتبع من متجر أندرويد -

اليابان تقيد من صادرات التكنولوجيا إلى كوريا الجنوبية

توترت العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية منذ عدة أشهر ، بعد مشادة دبلوماسية نقلتها العديد من وسائل الاعلام بالتفصيل في حينها.

في أكتوبر من العام الماضي ، أمرت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية بعض الشركات اليابانية بتقديم تعويضات نقدية لكوريا الجنوبية التي أجبرت على العمل في اليابان خلال حكمها الاستعماري. والآن ، ردت اليابان على ما يبدو بالتخطيط لفرض قيود على صادرات التكنولوجيا لشركات كوريا الجنوبية.

وفقًا لهذا القرار ، سيحتاج الموردون اليابانيون إلى الحصول على موافقة الحكومة قبل بيع بعض المنتجات المحددة لعملاء كوريا الجنوبية المحتملين.

وبحسب ما ورد سيتم فرض القيود على ثلاثة أنواع من المواد والمواد الكيميائية ، ومن المثير للاهتمام ، أن هذه تشمل مادة بوليميد – وهي مادة تُستخدم لصنع شاشات OLED المرنة ، مثل تلك التي تنتجها سامسونج و ال جي .

تداعيات هذه الخطوة على عمالقة التكنولوجيا ، مثل المذكورة أعلاه ، والعديد من الشركات الكورية الجنوبية الأخرى يمكن أن تكون مثيرة للقلق.

ايضا قد تتعطل الجداول الزمنية للإنتاج وفقًا للوائح الجديدة ، ويمكن أن تتطلع بعض هذه الشركات إلى البلدان الأخرى للحصول على المواد المطلوبة. ومع ذلك ، قد يؤدي الأمر إلى تعقيد الأمور للشركات اليابانية أيضًا ، وقد يكون التزام طوكيو بالتجارة الحرة موضع تساؤل أيضًا.



اليابان تقيد من صادرات التكنولوجيا إلى كوريا الجنوبية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة