أخبار عاجلة
تعرف على مخاطر "الغبار القمري" على الإنسان -

OPPO تستعرض رسميًا لأول مرة كاميرا تحت الشاشة

   اليوم يبدأ معرض MWC نسخة شنجهاي في الصين التي يهتم بها الكثيير من الشركات الصينية! الإعلانات الكبرى بدأت اليوم مع شركة OPPO التي أعلنت عن اول كاميرا سيلفي تحت الشاشة لنستغنى تمامًا عن ال Notch التي عانينا منها للسنين الماضية! اليوم اوبو تعلن وفاة النوتش إلى الأبد! المستشعر يقع تحت الشاشة ليتيح لك تجربة الشاشة الكاملة بدون أي أجزاء ناقصة من الشاشة او أي نتوءات!

لجعل هذا التكنولوجية السحرية حقيقة أعلنت أوبو عن شاشة معدلة وأيضًا مستشعر كاميرا معدل! الجزء الذي يقع في الشاشة فوق العدسة مصنوع من مادة شفافة عالية الجودة مع إعادة تصنيع وترتيب الPixels او البيكسلات الموجودة في مستشعر الكاميرا لجعل نفاذية الضوء كبيرة للمستشعر مما يسمح بإلتقاط الصور بجودة عالية. الكاميرا نفسها لها مواصفات خاصة في التصنيه فهي تاتي بفتحة عدسة كبيرة مع مستشعر كبير الحجم ليقدم حجم بيكسلات أكبر ليستثبل أكبر كمية من الضوء ممكنة.

الكاميرا في المعتاد تستقبل الضوء خلال عدسات مخصصة ولكن بإضافة طبقة إضافية وهي الشاشة سوف تؤثر على نفاذية الضوء مما يؤدي إلى الحصول على صورة غير واضحة أكثر أو مشوشة blurry. وهو ما ذكرته أوبو في إعلانها وذكرت أنها تغلبت على هذه المشاكل بثلاث خوارزميات ولتحسين أداء الكاميرا السيلفي بدون التأثير على جودة الشاشة.

 

الخوارزيمة الاولى متخصصة لتحسين نسبة الضوء الأبيض في الصورة وهو العنصر الاهم فيتوازن الألوان في أي صورة لكي لا تخرج من المستشعر يغلب عليها اللون الأصفر أو الأزرق على حسب نوع الشاشة والمادة المستخدمة في تصنيعها. الخوارزمية الثانية هي المسئولة عن ضبط قيم مدى الالوان HDR وهو عنصر أساسي في ضبط ألوان أي صورة وتحديد جودة أي صورة. الخوارزم الثالث هو المسئول عن التشويش في الصورة الناتج عن وضع طبقة من الزجاج أعلى مستشعر الكاميرا والتي لن تكون نقية مثل عدسات الكاميرا نفسها.

أوبو فقط تحدثت عن هذه التقنية الثورية التي بالفعل نتمنى أن تنتشر وتغير سوق الهواتف الذكية في المستقبل ولكن لم تتطرق إلى الحديث إلى أي مواصفات أخرى في الهاتف.

 



OPPO تستعرض رسميًا لأول مرة كاميرا تحت الشاشة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة