أخبار عاجلة

سويفل المصرية تجمع تمويل 42 مليون دولار للتوسع في أفريقيا

استطاعت خدمة النقل التشاركي عبر الحافلات المصرية سويفل Swvl من جمع تمويل جديد بنحو 42 مليون دولار ستستخدمه للتوسع في عدد من الدول الأفريقية النشطة بما فيها نيجيريا.

سويفل المصرية تجمع تمويل 42 مليون دولار للتوسع في أفريقيا

وتتواجد خدمات سويفل خارج مصر في كينيا وتحديداً العاصمة نيروبي، وستتمكن الآن من التوجه والتوسع في القارة السمراء بشكل أفضل.

وساهمت عدة شركات في هذا الاستثمار الجديد الذي يعدّ الأكبر الذي تلقته حتى الآن وتتضمن شركات استثمار مخاطر من الكويت، الامارات، عمان، مصر بالإضافة إلى دول غربية كالسويد والولايات المتحدة والصين وغيرها.

وبحسب مصطفى قنديل المؤسس والمدير التنفيذي للشركة فإن هذا التمويل سيساعدها في التوسع إلى 2-3 مدينة أفريقية جديدة بحلول نهاية العام.

وكان قنديل يعمل سابقاً لدى شركة كريم التي سبق لها أن استثمرت في سويفل نصف مليون دولار.

وتتخصص شركة سويفل بالحافلات خلاف المتعارف عليه في النقل التشاركي عبر السيارات الخاصة. وتسمح الخدمة للمستخدمين بحجز مقاعد في حافلات نقل تعمل خطوط ثابتة ويمكنهم الدفع عبر تطبيقها.

يذكر أن سويفـل جمعت عشرات ملايين الدولارات في ثاني جولة تمويل نفذتها رفعت قيمتها السوقية إلى حوالي 100 مليون دولار, ومع تمويل اليوم يصل إجمالي ما جمعته إلى نحو 80 مليون دولار ما يجعلها واحدة من أفضل الشركات الناشئة تمويلاً في المنطقة.



سويفل المصرية تجمع تمويل 42 مليون دولار للتوسع في أفريقيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة