أخبار عاجلة
تقرير : شبكات الواي فاي العامة جنة للقراصنة -
تسريب إستعراض Marvel’s Avengers من حدث San Diego Comic Con -

FTC تحقق في انتهاك منصة يوتيوب لخصوصيات الأطفال عبر تطبيق يوتيوب كيدز

تسعى الشركات التقنية بغالبيتها للاستفادة من بيانات المستخدمين لأغراض متعددة وبوسائل شتى منها ما هو مصرح به وآخر بغير علم المستخدم، وعندما نتحدث عن هذا الأمر تكن قوقل تكن رأس القائمة حيث تُعتبر منصة اليوتيوب من أهم أدواتها للقيام بذلك.

وفي سبيل اخضاع الشركات وضمان التزامها بالقوانين المنوطة بحماية حقوق وبيانات المستخدمين تقم الجهات المعنية بفرض حصص رقابية عليها.

وفي هذا الصدد كشفت صحفية نيويورك تايمز وكذلك واشنطن وبوست عن مجريات تحقيق  هيئة التجارة الأمريكية بخصوص انتهاكات تقوم بها يوتيوب لخصوصيات الأطفال، بحيث تقوم بجمع معلومات عن الأطفال دون سن الثالثة عشر عبر تطبيقها الموجه للأطفال YouTube Kids.

حيث يبين التقرير أن بداية خرق يوتيوب لقانون حماية خصوصية الأطفال يرجع لعام 2015، مع التوضيح أن تحقيق الهيئة أوشك الإنتهاء مع احتمالية فرض غرامة الشركة أو إجراء تسوية تضمن حماية الأطفال كما أن الحل قد يشمل كلا الحلين من حيث الغرامة والتسوية.

ورفضت يوتيوب التعليق الخبر سواء بنفي أو تأكيد تعرضها للتحقيق من قبل FTC بخصوص هذه الانتهاكات، كان أن FTC لم تقع هي الأخرى بإدلاء أي تصريح رسمي بهذا الخصوص.

وعلى عادة هذه التقرير والأخبار فهي غالباً ما تكون حقيقية ولكن تسعى الأطراف لعدم التجاوب مع الاستفسارات الصحفية حتى يتم البث بالموضوع بشكل نهائي.

 



FTC تحقق في انتهاك منصة يوتيوب لخصوصيات الأطفال عبر تطبيق يوتيوب كيدز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة