أخبار عاجلة

تحديث جديد لل P30 Pro يضيف العديد من المميزات القوية

إهتمام هواوي بهاتفها الرائد P30 Pro كبير جدًا من حيث التحديثات فهي ليست المرة الاولى التي نرى فيها أن هواوي تدعم ذلك الهاتف بتحديث يضيف إليه مميزات قوية. فالمرة الاولى كانت مع تحديث سناب تشات الذي أمكن التطبيق من الوصوول لكاميرا الهاتف بدون أي عوائق للحصول على جودة عالية في التصوير لليوميات. حيث أن من المعروف أن جميع تطبيقات التواصل الإجتماعي لهواتف أندرويد تحصل على بث من الكاميرا ردئ الجودة وهو الأمر الذي تتفوق فيه هواتف iPhone. المرة الثانية كانت مع تحديث Dual View والتي تجعلك تستطيع التصوير بكاميرتين مختلفتين في نفس الفيديو إحداهم بزووم كبير والأخرى بكاميرا بعدسة واسعة.

التحديث الجديد برقم EMUI 9.1.0.178 أضاف ميزة تخفيض السطوع عن طريق التيار DC Dimming و حسن أداء مستشعر البصمة in-display fingerprint sensor و إمكانية إضافة وجه آخر لفتح القفل Face Unlock وإصلاح بعض الأخطاء التي كانت موجود Bug fixes و أيضًا تحسين اداء القياس باستخدام تقنيات الواقع المعزز AR Measure وإضافة بعض التحسينات للكاميرا.

ولا شك أن أبرزهم هو إضافة تخفيض السطوع عن طريق التيار DC Dimming والتي تتحكم في سطوع  شاشة OLED عن طريق تغيير الجهد الواصل للشاشة مما يجعلها تعمل بالسطوع المطلوب. هذه التقنية مهمة جدًا خصوصًا عند استخدام الهاتف بالليل لحماية العين.

تحديثات الكاميرا لا يعلم بالضبط ماهيتها ولكن في رأيي كاميرا ال P30 Pro هي من أقوى كاميرات الهواتف إن لم تكن الأقوى على الإطلاق حيث أنها كاميرا ثلاثية مع مستشعر ToF فهي كاميرا بالفعل قوية ولكن بالتأكيد لا تخلو من الأخطاء أو المشاكل التي لربما هذا التحديث يكون موجه لحلها.

وهناك أيضًا تحديث للبلوتوث للحصول على سرعة إستجابة أسرع في نقل الملفات الصوتية ولا نعلم إن كانت هذه التحديثات لاستخدام Codec جديد أم فقط تحديث من خلال التنقيح Optimization.

هاتف الP30 Pro من أكثر الهواتف التي تستقبل تحديثات وهو الأمر الذي يجعلني أشيد بهذا الهاتف كلما تم ذكره فهو نتاج مرحلة تطور هواوي خلال السنين السابقة.



تحديث جديد لل P30 Pro يضيف العديد من المميزات القوية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة