أخبار عاجلة

نظام watchOS 6 سيوفر إمكانية إزالة التطبيقات المُثبتة مُسبقاً للمستخدمين

نظام watchOS 6 سيوفر إمكانية إزالة التطبيقات المُثبتة مُسبقاً للمستخدمين
نظام watchOS 6 سيوفر إمكانية إزالة التطبيقات المُثبتة مُسبقاً للمستخدمين

ساعات آبل الذكية ستحصل على إمكانية إزالة التطبيقات المثبتة مُسبقاً مع تحديث نظام watchOS 6 في سبتمبر المُقبل.

تُعد التطبيقات المُثبتة مُسبقاً أسوأ ما قد يُواجهه مُستخدمي الأجهزة الذكية سواءً العاملة بنظام Android أو iOS، ومُنذ إطلاق ساعات آبل الذكية التي تُعرف ب Apple Watch، فإن الساعة تتوفر بالفعل بالكثير من التطبيقات المُثبتة مُسبقاً مثل App Store و Cycle Tracking و Noise و Audiobooks و Voice Memos وغيرهم، وهي تطبيقات قد لا يحتاجها الكثير بِكُل تأكيد.

نختلف أو نتفق على أهمية هذه التطبيقات، فنحن نتفق على عدم حاجة كافة المُستخدمين إليها حتى أن الكثير منهم لا يعرف بوجودها سوى بسبب استحواذها على مساحة كبيرة من سعة الساعة الذكية الداخلية، والتي هي صغيرة في الأساس، مما يُحجم استخدام المُستخدمين للساعة ويُقلل من السعة المُتاحة للحصول على المزيد من التطبيقات التي قد يستخدموها بالفعل.

مُؤخراً، صدرت تقارير عبر TechCrunch تُفيد أن شركة آبل تعمل على حل هذا الأمر لاحقاً هذا العام مع إطلاقها للجيل السادس من النظام والذي يحمل اسم watchOS 6.

طالع أيضاًبدء إختبار تطبيق سبوتيفاي على Apple Watch .. مع افتقاده لبعض المميزات

حتى هذه اللحظة فإن أقصى ما يُمكن للمُستخدمين القيام به هو إزالة تطبيقات الطرف الثالث التي يُثبتونها بأنفسهم، وذلك عن طريق الضغط المُطوّل على أيقونة التطبيق ومن ثم الضغط على زر (x) ليتم إزالته، أما بالنسبة لبقية التطبيقات التي تأتي مع الساعة الذكية، فستضطر إلى إزالتها أولاً من هاتفك، وحينها ستختفي من الساعة، وهو ما قد لا يكون مُرحباً به بسبب احتمالية أنك تُريد استخدام هذا التطبيق على هاتفك دون وجوده في ساعتك.

ولكن; لسوء الحظ، فلن يكون أيضاً بالإمكان إزالة التطبيقات الرئيسية في النظام مثل تطبيقات Messages و Heart Rate والتي صُنعت الساعة الذكية من أجلها بشكلٍ عام، وهو ما لن يُؤثِّر بطبيعة الحال على التجربة أو السعة الداخلية الخاصة بها بالسلب لأنها أكثر التطبيقات استخداماً بالفعل بجانب مُشغلات المُوسيقى.

من المُتوقع أن يُوفِّر هذا الإجراء الكثير من المساحة في ساعات Apple Watch بعد إطلاق نظام watchOS 6 والمُتوقع أن نراه في سبتمبر المُقبل، كما ستحصل الساعة على متجر جديد للتطبيقات مُشابه لمتجر تطبيقات نظام iOS في وقتٍ لاحق.



نظام watchOS 6 سيوفر إمكانية إزالة التطبيقات المُثبتة مُسبقاً للمستخدمين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة