قائمتنا لأكثر خمس ألعاب منتظره من حدث E3 2019.

حدث E3 يعد أحد أهم الأحداث المتعلقة بمجال الترفيه الإلكترونى حيث يشارك به أشهر الشركات المطورة والناشرة للألعاب لعرض أخر العناوين الخاصة بها وكذلك التقنيات والخدمات الجديدة.

ومؤخراً أنتهى حدث E3 وترك لنا حصيلة كبيرة من العناوين التى تم الإعلان عنها من مختلف الشركات سواء EA, Ubisoft, Bethesda وغيرها من الشركات.

إليك عزيزى القارئ أكثر خمس ألعاب نتحمس لهم بشكل كبير وتم إختيار هذه الألعاب إما بناء على جودة أو تقنية مميزة تم عرضا أو بناء على فكرة جديدة قد تغير من أسلوب سلسلة معينة. كما إن ترتيب القائمة لا يعكس أهمية أو اولوية معينة حيث أن جميع هذه الألعاب مرتقبة بالنسبة لنا على حد سواء.

أولا: FIFA 2020.

قد يكون اختيار لعبة FIFA 2020 مربكاً وغير منطقى بالنسبة للبعض فعلى الرغم من شهرة اللعبة إلا أنها لا تقدم جديد بشكل كبير فإذا تتبعنا سلسلة FIFA نجد أن السلسلة مقسمة إلى حقب زمنية فمثلا FIFA 2007 تتشابه بشكل كبير مع 2008 و 2009 ومثلا FIFA 2017 تتشابه مع 2018 و 2019 اللهم بعض التغييرات فى أسلوب والتي لا تعتبر تغيير جذرى.

جاء الإعلان الخاص بلعبة FIFA 2020 ليثير الحماس بشكل كبير خاصة وبعد الإعلان عن طور Volta وهو طور اللعب الذى ينقل تجربة كرة الشارع إلى عالم FIFA المعروف.

volta 2020 fifa

volta 2020 fifa

من الواضح أن المطورين قد عملوا بشكل كبير على هذا الطور سواء من خلال أسلوب اللعب الذى أصبح يميل إلى الحرية أكثر ومع غياب الكثير من القوانين فمثلا يمكنك استخدام الحائط لضرب الكرب والمراوغة أو حتى القفز من خلال الحائط، أو من خلال الأنماط التى يقدمها هذا الطور حيث يقدم مجموعة من الأنماط مثل Volta Story, Volta League ونمط Volta World الذي يمكنك من إنشاء فريقك والتنافس به وعند فوزك على أحد اللاعبين يمكنك اختيار لاعب من فريقه لتجنيده فى فريقك.

طور Volta يضم العديد من سمات وثقافة كرة الشارع سواء الملابس الخاصة باللاعبين أو ساحات اللعب والملاعب وسوف يشهد الطور لأول مرة اشتراك كل من الذكور و الإناث فى نفس الفريق ليلعبوا جنباً إلى جنب.

فريق التطوير قد وعد أيضاً بالعديد من الإضافات والتغييرات الجديدة على أسلوب اللعب خاصة فى وضع 1 ضد 1 حيث أصبح يعتمد بشكل أكبر على المراوغة، وتم رفع الذكاء الاصطناعى فى وضع الدفاع لكى يكون بصورة واقعية أكثر حيث يعتمد الدفاع فى FIFA 2020 على الوضع اليدوي أكثر.

جميع هذه الأمور جعلتنا متحمسين للعبة بشكل كبير فهل تقدم اللعبة جديد لسلسلة FIFA؟، والسؤال الأهم حول طور Volta وما الذى يقدمه ؟

كل هذه الأسئلة جعلتنا نضع لعبة FIFA 2020 فى قائمتنا ولا يمكننا الآن سوى الانتظار حتى صدور اللعبة فى 27 سبتمبر القادم.

ثانياً Roller Champions.

اللعبة من تطوير Ubisoft Montreal ونشر شركة Ubisoft، وتقدم اللعب فكرة جديدة ومختلفة من حيث أسلوب اللعب حيث تعتمد على اللعب الجماعي عبر شبكة الإنترنت ويتنافس فيها فريقين كل فريق مكون من ثلاث لاعبين.

اللعبة تقدم حلبات مختلفة بصورة دائرية ويجب على الفريق لكى يسجل نقطة القيام بالدوران حول هذه الحلبة لمرة واحدة ، وعند الدوران حول الحلبة مرتين قبل تسديد الكرة فإن الفريق يحصل على ثلاث نقاط، وتفوز بالمباراة عموماً إذا قمت بالدوران حول الحلبة ثلاث مرات قبل التسديد.

بالطبع لكى يتمكن الفريق من الدوران حول الحلبة يجب عليه التعاون عن طريق التمرير بشكل كبير لأن الفريق الأخر بالطبع سوف يحاول الحصول على الكرة وعرقلة حاملها، وأخيراً فإن الفريق الذى يجمع خمس نقاط أولا يكون هو الفريق الفائز.

roller champions ubisoft montreal

مع فوزك بالمباريات فإن عدد المشجعين لك داخل الحلبة يزداد وعند امتلاء الحلبة بالمشجعين الخاصين بفريقك فإنك تنتقل إلى حلبة أكبر فى الحجم وبالطبع اللعبة تحتوى على المحتوى المعتاد الموجود فى ألعاب طور اللعب الجماعى مثل تحديث العتاد وشراء ألواح تزلج جديدة وحركات وما إلى ذلك.

اللعبة مجانية بشكل كامل وهنا يأتى الحماس والحماس ليس لأن اللعبة مجانية فقط بل بسبب الغرض المتوقع من اللعبة حيث من المتوقع أن تحاول شركة Ubisoft تضم اللعبة إلى ألعاب الرياضات الإلكترونية خاصة وأن اللعبة تشبة Rocket League إلى حد كبير.

roller champions ubisoft montreal

أيضا اللعبة كان لفريق عرب هاردوير فرصة لتجربتها فى حدث E3 ومن الواضح أن اللعبة تحتوى على الكثير من الاستراتيجيات أثناء اللعب وتقسيم المهام والأدوار بين أعضاء الفريق لذلك فإن اللعبة بيئة خصبة جدا لكى تكون لعبة رياضة إلكترونية.

فهل تكون لعبة Roller Champions هى لعبة الرياضة الإلكترونية الأهم فى عام 2020 هذا هو ما سنتعرف عليه لاحقاً حيث تصدر اللعبة مع بداية عام 2020.

ثالثا Cyberpunk 2077.

تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة عام 2013 من خلال مقطع مصور استطاع الوصول إلى 12 مليون مشاهدة خلال أسبوع واحد، ولاحقاً تم تأكيد اللعبة فى عام 2018 من خلال حدث E3.

منذ ذلك الجين واللعبة حصلت على اهتمام كبير جداً ولم لا فهى من تطوير فريق CD Projekt Red وهو الفريق المطور للسلسلة العظيمة The Witcher، وأيضا اللعبة من نشر CD Projekt مما يضمن قدر من الحرية للفريق المطور فى إظهار إبداعه الخاص دون التحكمات المادية والدعائية التي تفرضها الشركات الناشرة فى بعض الأحيان.

عند عرض اللعبة لأول مرة حبست الأنفاس بسبب جودة الرسوميات الممتازة والتفاصيل العميقة جداً الموجودة بها، ثم عادت اللعبة لاحقاً لتثير الجدل بتصريح المطور بأن اللعبة سوف تكون مختلفة بشكل كبير عن ما تم عرضه فى العرض الدعائى الأول.

cyberpunk 2077 cd projekt

فاقت اللعبة التوقعات أثناء عرضها فى حدث E3 2019 حيث قام الممثل الشهير Keanu Reeves بتقديم العرض الدعائي للقصة والذي بين بعض من جوانب قصة اللعبة.

العرض يبين شخصية Samurai ومن الواضح أن هذه الشخصية تنتمى إلى المرتزقة الموجودين فى عالم Cyberpunk وقد كان يقوم Samurai بعملية كبيرة وعند وصوله إلى جماعته تنقلب عليه إلا أن Samurai يدافع عن نفسه من خلال شفرات حادة يقوم بإخراجها من جسدة، بعد المشاهد المثيرة ينتهى المطاف بـ Samurai وهو فاقد الوعى ليقوم Keanu Reeves بإفاقته، أى أن الممثل Keanu Reeves موجود ضمن شخصيات اللعبة الرئيسية.

العرض كان حماسى بشكل كبير وتم إعلان موعد إصدار اللعبة من خلاله حيث تصدر اللعبة فى 16 أبريل القادم وبالطبع الجميع متحمس لتجربة اللعبة.

رابعاً Baldur’s Gate.

تم الإعلان عن اللعبة من ضمن PC Gaming E3 Show والحقيقة أن أكثر ما يحمسنا إلى هذه اللعبة سببين الأول هو الفترة الزمنية التى تدور فيها أحداث اللعبة وهى العصور الوسطى وهذه الفترة الزمنية لم يتم التركيز عليها بشكل كبير فى حدث E3 فمعظم الألعاب مهتمة بفترة المستقبل القريب.

ثانى سبب هو عالم اللعبة، حيث تحتوي لعبة Baldur’s Gate على واحد من أفضل عوالم الألعاب الملئ بالتفاصيل والتشعب من حيث المناطق والمدن الموجودة فيه.

baldur's gate larian studious

الجزء الجديد من اللعبة يعتبر مكمل للسلسلة ويأتي تحت عنوان Baldur’s Gate 3 فهو ليس نسخة فرعية من اللعبة  حيث يشهد العرض الدعائى عودة الكيان الخبيث Malevolent الذى يقوم بإفساد كل شيء موجود في عالم ED Greenwoods Forgotten Realms.

سبب آخر يجعلنا نتحمس للعبة Baldur’s Gate 3 أن اللعبة يعمل على تطويرها فريق Larian Studios وهو الفريق الذى قام بتطوير لعبة Divinity original Sin والتى تعد فى رأيى الشخصى أفضل لعبة تقمص أدوار فى الأعوام الماضية.

خامسا Watchdogs Legion.

لعبة Watchdogs واحدة من أكثر الألعاب المثيرة للجدل فى صناعة الالعاب فالجميع يتذكر مدى الانبهار بالعرض الدعائى للجزء الأول منها والجميع أيضاً يتذكر خيبة الامل عن صدور اللعبة خاصة بعد تخفيض رسوميات اللعبة بشكل كبير.

فى مرحلة ما كان من المتوقع للسلسلة أن تقوم بمنافسة Grand Theft Auto حيث تقدم اللعبة عالم مفتوح كبير مع العديد من المهمات الرئيسية والجانبية ولكن بالطبع لم تستطيع اللعبة منافسة Grand Theft Auto  بأى شكل.

خمس ألعاب من حدث E3

ولكن استطاعت اللعبة فى التفرد بأسلوب اللعب المعتمد على الاختراق بشكل كبير مما جعل اللعبة تكون قاعدة جماهيرية رويداً رويداً خاصة مع الجزء الثاني الذي جاء مقبولاً.

الآن نحن أمام الجزء الثالث من اللعبة بعنوان Watchdogs Legion وقدمت اللعبة العديد من الإيجابيات فى العرض الدعائى حيث تحتوى على قصة تبدو جيدة وأسلوب لعب هو الأهم حيث صرح المطورين أن اللاعب سوف يكون الفريق الخاص به من أى شخصيات موجودة داخل اللعبة.

أى أنك أثناء تجوالك في المدينة يمكنك تجنيد أي شخص تقابله لتلعب به باقى القصة والمذهل أن هذه الشخصيات تختلف النبرات الصوتية الخاصة بها أو الخلفية القصصية كما أن أسلوب القتال يختلف حسب الشخصية من حيث السن أو الوزن والحجم.

خمس ألعاب من حدث E3

الحقيقة إذا تم نقل هذه الفكرة كما تم إيضاحها فى العرض الدعائى فإننا سوف نكون أمام نقلة تقنية فى عالم الألعاب وشخصياً أريد أن أتعرف على كيفية عمل هذه الميزة وهل ستكون مميزة كما جاء فى العرض الدعائى أم سيتم تخفيض قدرتها أيضا؟

كانت هذه قائمة بأكثر خمس ألعاب فريق عرب هاردوير تحمس لها من خلال عروض حدث E3، فما هي العناوين التي تحمست أنت لها عزيزى القارئ؟



قائمتنا لأكثر خمس ألعاب منتظره من حدث E3 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة