أخبار عاجلة
انرجايزر تطلق ارخص هاتف جوال -
قاريء الكتروني عملاق من شاومي -
تقرير : تطوير منتظر لمحتوى تلفاز آبل بلس -
تعرف على مواصفات لاب توب لينوفو الجديد -

فيس بوك قد تطلق عملتها الرقمية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة

فيس بوك قد تطلق عملتها الرقمية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة
فيس بوك قد تطلق عملتها الرقمية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة

تشير تقارير لإطلاق فيس بوك عملة رقمية جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة في مشروع معروف داخل الشركة باسم Libra. التسريبات المتاحة حالياً تقول أن الإطلاق المبدئي للعملة الجديدة سيتم في الموعد المذكور ليتمكن العاملين في الشركة الأمريكية من الحصول على مرتباتهم كعملات رقمية بدلاً من الأموال التقليدية ليكون الإطلاق العالمي مطلع العام المقبل.

تأتي تلك الخطوة ضمن خطة لفيس بوك لتوسيع نشاطات الشركة التجارية والتي ظهرت بداياتها خلال مؤتمر F8 الأخير الذي شهد الإعلان عن توافر خدمات شرائية داخل تطبيقات الشركة المختلفة. وبحسب ما أٌعلن عنه خلال مؤتمر F8 فإن مستخدمي Instagram سيتمكنون من التسوق مباشرة من داخل التطبيق فيما سيتاح للشركات توفير الكتالوجات الخاصة بهم عبر WhatsApp بالإضافة إلى توفير الشحن مباشرة من داخل تطبيق فيس بوك داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبخلاف تطبيقات الشركة التي ستدعم الدفع  باستخدام العملة الرقمية المرتقبة تستهدف فيس بوك نشر عملتها في الدول النامية التي تعاني من تذبذب في قيمة عملتها المحلية. الأمر لن يتوقف عند هذا الحد فالشركة الأمريكية تستهدف أيضاً التواصل مع حكومات عدة من أجل تقنين أوضاع عملتها الجديد خاصة أن بعض الدول تجرم التعدين واستخدام العملات الرقمية كما تسعى كذلك للشراكة مع مؤسسات مالية وتسويقية ضخمة لنشر عملتها بشكل اسرع واكتساب ثقة المستخدمين.

حالياً وبحسب التسريبات فإن إدارة فيس بوك وبالأخص Mark Zuckerberg يضع ذلك المشروع كأولوية هامة في خطة الشركة للعام المقبل. فهل تنجح فيس بوك في نشر علمتها الرقمية الجديدة؟ وهل تنافس تلك العملة Bitcoin في يوماً من الأيام؟
شاركنا برأيك!


فيس بوك قد تطلق عملتها الرقمية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة