أخبار عاجلة
تحصل لعبة الرعب النفسي Little nightmares على جزء ثانٍ -
هواتف Galaxy Note 10 ستأتي مع تحديث هام -
Thermaltake تطرح Level 20 أول فأرة لألعاب الفيديو -
الكشف عن هاتف نوكيا 220 الجيل الرابع في الإمارات -
هاتف Honor 20 Pro ينافس هواتف الألعاب الرائدة -

مُراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكة K70 RGB MK.2 من شركة Corsair | هل هي الأفضل؟

العتاد الخاص بالألعاب هو مُصطلح قديم ولكن أصبح مُنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة و يسعي معظم اللاعبين في الوقت الحالي إلي شراء العتاد الأفضل لهم حسب ميزاتيهم وإمكانيتهم لكي يحصلوا علي تجربة لعب أفضل حيث كما أعتد القول في مُراجعات الطرفيات التي أقوم بمُراجعتها ان هذا العتاد هو من أسباب تفوقك في ساحات القتال خصوصاً بداخل الألعاب التنافسية وألعاب  eSports ، واليوم نستكمل عتاد شركة Corsair الموجهه للاعبين بعد ان قمنا بمُراجعة الفأرة Corsair Ironclaw RGB Wireless والماوس باد MM350 وايضاً سماعة الرأس HS70 ، جاء الدور علي لوحة المفاتيح ولحسن الحظ نمتلك هنا اللوحة الميكانيكة K70 RGB MK.2 والذي سُنقدم مُراجعة لها خلال ذلك المقال.

Corsair K70 RGB MK.2

Corsair K70 RGB MK.2

مُراجعة Corsair K70 RGB MK.2

ولكن قبل الدخول والحديث عن اللوحة ومواصفاتها واداءها يجب ان نعرف اولاً الفرق بين اللوحات الميكانيكة والعادية بإيجاز.

طالع ايضاً : مُراجعة فأرة الألعاب الاسلكية CORSAIR IRONCLAW RGB WIRELESS | رفيقك الغير مُزعج!

اللوحات العادية والتي تُعرف بأسم Membarne Keyboard يأتي تصميمها بحيث تكون جميع المفاتيح موجودة فوق لوحة مصنوعة من المطاط التى تكون بأسفلها 3 طبقات من الدوائر الموضوعة بداخل قالب من البلاستيك ، أما الكيبود الميكانيكي فهو يستخدم مفاتيح ميكانيكية كاملة تعرف بـ Switch وهي ذات بنية مختلفة كلياً عن كيبورد Membrane وتأتي هذه الـ Switchs بأنواع مُختلفة Brown و RED و Blue ولكل نوع مميزات وسليبات ولكن كل الأنواع بالتأكيد تُعد أفضل من Membarne في الكتابة ولأعطاء تجربة لعب سلسة أكثر وإستجابة أفضل.

ايضاً اذا نظرنا للعمر الإفتراضي فأن لوحات Mechanical تكون ذو عمر أطول من لوحات Membarne نظراً لبنية الصُنع الخاصه بها ـ علي كل حال الأمر يطول شرحة ولكن تقصيراً عليكم وللدخول في المُراجعة سريعاً يكُمن الإختلاف الجوهرى بين لوحة المفاتيح العادية و الميكانيكية هى أن كل مفتاح فى اللوحة الميكانيكية يكون له المفتاح الخاص به المستقل عن المفاتيح الثانية على عكس لوحات المفاتيح العادية.

يأتي تصميم اللوحة بالحجم الكامل للوحة المفاتيح مع تصميم إطار معدني قوي سوف يعطيك نوعاً ما من الفخامة عندما تقوم بإخراج هذه اللوحة لأول مرة من علُبة التغليف الخاصه بها واذا تحدثنا عن التغليف فلا يوجد شئ مميز هنا علي عكس اللوحة ، العُلبة تقريباً علي حجم اللوحة والمسند الذي يأتي معها حيث وجدت صعوبة قليلاً في إرجاع اللوحة إلي علُبتها.

Corsair K70 RGB MK.2

Corsair K70 RGB MK.2

التصميم الأنيق والإطار المعدني المصنوع من الألمنيوم المؤكسد ليُعطي المتانه وخفة الوزن معاً لا يحتوي فقط علي شعار Corsair المميز والمضاء باضاءة RGB بل ايضاً يحتوي علي أزار التحكم في الاضاءة الخاصة باللوحة من خلال التأثيرات المُختلفة او التحكم في مستوي السطوح وذلك علي الجانب الأيمن منها ، اما الجانب الأيسر من الأطار العلوي يحتوي علي عجلة التحكم في الصوت وزر كتم الصوت ، وأسفلها يوجد أزرار التحكم في الوسائط المُتعددة ” الملتميديا ”  والتي تُمكنك من التحكم الكامل في الموسيقي او خفض وكتم الصوت أثناء اللعب ولذلك كان تواجد هذه الأزرار بشكل فيزيائي Dedicated امر جيد بالنسبة لي.

التحكم في الصوت أسهل ما يكون في هذه اللوحة

يوجد أيضًا زر Profile أو ملف التعريف والذي يتيح لك تحقيق أقصى استفادة من الذاكرة الداخلية المدمجة باللوحة التي تبلغ 8 ميجابايت لتخزين تأثيرات الاضاءة وأزرار الماكرو على اللوحة مباشرة.

مازلنا نتحدث عن تصميم هذه اللوحة فهي تأتي ايضاً مع مجموعة من الأزرار الإضافية باللون الفضي والذي يُمكنك استبدالها بالموجودة بالاخص أزرار WASD ومجموعة ايضاً من الزرار الأخري التي قد تكون مُفيدة بشكل خاص للاعبي ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أو ألعاب MOBA واللوحة بشكل أساسي موجه للاعبين من هذا النوع كما أعجبني علي المستوي الشخصي كثيراً تصميم زر الـ Space ذو الملمس الخشن قليلاً والذي يأتي ليتوافق مع مسند الراحة الذي يأتي مع اللوحة.

إضافة أخرى لتصميم MK.2 ولكن هذه المرة من الإسفل وهي قناة على شكل X أسفل جسم اللوحة والتي تسمح لك بتنظيم الكابلات بالإسفل للحفاظ علي نظافة مكتبك.

ليس هذا فحسب فمن ضمن الاضافات التي تأتي مع هذه اللوحة وتُعد من أهم الاضافات التي أعجبتني علي المستوي الشخصي هي منفذ USB الذي يتواجد خلف اللوحة ، من خلال هذا المنفذ ستتمكن من توصيل سماعة الرأس الاسلكية او الفأرة الخاصة بك وهو ما فعلتة بالضبط حيث قمت بتوصيل الفأرة Corsair Ironclaw RGB Wireless عن طريق هذا المنفذ.

تأتي اللوحة ايضاً مع مسند خاص بها يُمكنك وضعة او أزالتة حسب تفضيلاتك الشخصية ، المسند ليس الأفضل من ناحية الراحة اذا تحدثنا بشكل واقعي ولكنها اضافة جيدة من الشركة خصوصاً انها اعطت لك الحرية بأزالتها او وضعها حسب راحتك.

اللوحة لا تحتاج لتعريف او تطبيق مُعين لتشغيلها ولكنها مدعومة من تطبيق CORSAIR iCUE حيث يقوم البرنامج  بتوصيل جميع المنتجات المتوافقة معًا من شركة CORSAIR في واجهة واحدة ومكان واحد ، مما يمنحك التحكم الكامل في كل شيء بدءًا من إضاءة RGB وتأثيراتها وسرعات المروحة ومراقبة درجة الحرارة وعمل مُزامنة لكل القطع مع بعضها البعض .. الخ.

تحتوي اللوحة بالطبع علي اضاءة RGB يُمكنك التحكم بها بشكل كامل من خلال برنامج iCUE كما ذكرت والذي ياتي مع توافق كامل مع لوحة المفاتيح ، الاضاءة تأتي بثلاث مستويات للسطوح يُمكن التحكم فيها مُباشرةٍ من خلال زر متواجد أعلي يسار اللوحة في الإطار المعدني والذي سبق وتحدثنا عنه سابقاً ، الإضاءة هنا رائعة كما هو المُعتاد حيث يُمكنك تخصيص جميع الأزرار تقريباً ووضع التأثير الذي تُفضلة من بين مجموعة كبيرة من التأثيرات المُختلفة ، يمكنك أيضًا إعداد ملفات تعريف للألعاب وتسجيل وحدات الماكرو.

تطبيق CORSAIR iCUE

يُعيب هذا التطبيق انه مُقعد قليلاً ستحتاج لوقت من اجل التعود عليه وإستخدامة وتحتاج CORSAIR بحق ان تقوم بتبسيط عملية إستخدام البرنامج لكي يكون أيسر.

طالع ايضاً : مُراجعة سماعة الألعاب الاسلكية CORSAIR HS70 | أفضل سماعة لاسلكية بسعر رخيص؟

اخر ما يُمكن التحدث عنه بالنسبة للوحة هو الكابل الخاص بها والذي يأتي مُضفر ” Braided Wire ” لحمايتة من القطع ولإعطاءة مظهر جمالي ، هذا الكابل أقوي كابل قد رأيتة واشدهم سماكة ايضاً ولذلك حركتة لن تكون سهلة ابداً ، لدنيا هنا منفذين كما توضح الصورة أدناه واحد لتشغيل اللوحة والآخر لتفعيل الـ USB HUB والتي تحدثنا عنها مُسبقاً.

تحدثنا عن كل شئ يخص اللوحة ووصلنا إلي جانب الأداء وإستخدام هذه اللوحة في الألعاب ، حسناً نُسخة المراجعة التي لدنيا تأتي بمفاتيح Cherry MX Brown ولكن ما يُميز هذه اللوحة انه يُمكنك الإختيار ما بين جميع السويتشات المتاحة وهي Brown و RED و BLUE وايضاً MX Speed و MX Silent حسب تفضيلاتك الشخصية ، أما بالنسبة للأداء فقد قمت بتجربة هذه اللوحة عبر العديد من الألعاب أبرزها FIFA 19 ( نعم من يقرأ مُراجعتي سيلعم اني مازلت ألعب فيفا بإستخدام لوحة المفاتيح وربما أهزمك ايضاً اذا أردت التحدي ؟


مُراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكة K70 RGB MK.2 من شركة Corsair | هل هي الأفضل؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة