خمس ألعاب نرشحها لك للعبها مع الأصدقاء أو العائلة في أجازة العيد

كل عام وجميع متابعي عرب هاردوير بخير، اليوم هو أخر أيام شهر رمضان المبارك وغداً هو أول أيام عيد الفطر المبارك ومن المعروف أن اليوم هو يوم التمتع بصحبة الأصدقاء أو العائلة حتى موعد صلاة العيد فى الفجر، وبالطبع الكثير منا يفضل تمضية هذه الصحبة مع الأصدقاء والألعاب فى أن واحد.

فريق عرب هاردوير اختار لك قائمة تضم خمس ألعاب يمكنك التمتع بها مع العائلة أو الأصدقاء وتتميز هذه اللعب بأن جميعها لعب بسيطة إلى حد كبير ومسلية فى نفس الوقت ولا تحتاج إلى أجهزة قوية لتشغيلها بالإضافة أنها تمكن أكثر من فرد من اللعب على نفس الشاشة فى نفس الوقت، وأخيراً فجميع هذه اللعب مناسبة لكل الفئات العمرية

اللعبة الأولى هي لعبة Human Fall Flat.

خمس ألعاب فى العيد Human Fall Flat

خمس ألعاب فى العيد Human Fall Flat

اللعبة من تطوير no break games ونشر curve Digital وتنتمى اللعبة إلى نوعية ألعاب الـ Platform وحل الألغاز من منظور الشخص الثالث وتدعم اللعبة طور اللعب الفردى والجماعى فى أن واحد ولكن بالطبع يفضل لعبها مع الأصدقاء أو العائلة.

فى لعبة Human Fall Flat سوف تتحكم بشخصية BOP وهى شخصية يمكنك تصميمها فى بداية اللعبة واختيار الملابس والاكسسوارات الخاصة بها وهى شخصية عادية جداً لا يوجد بها أى مميزات فهى ليست بطل خارق مثلا ولكنها تتعرض إلى مجموعة من الالغاز التى يكون عليك حلها و دائما يكون هناك أكثر من وسيلة لحل اللغز الواحد.

خمس ألعاب فى العيد Human Fall Flat

اللعبة تضم عدد كبير جداً من المواقف المضحكة والألغاز الموجودة بها ليست معقدة بشكل كبير ولكن ينتج عنها عدد ضخم من المفارقات أثناء محاولة اجتيازها مع الأصدقاء.

تصميم اللعبة من حيث الرسوم أو ميكانيكيات التحرك والتحكم فى الشخصيات يخدم فكرة اللعبة بشكل كبير جداً و تتسق مع الجو العام للعبة.

اللعبة الثانية هي Lovers in a dangerous spacetime

خمس العاب فى العيد Lovers In dangerous

اللعبة من تطوير ونشر Asteroid base وتقدم اللعبة تجربة أكشن و بلاتفورم ممتعة جداً، وتدعم اللعبة طور اللعب الفردى والجماعى حتى 4 لاعبين حيث يكون كل لاعب مسئول عن أداة معينة داخل السفينة الفضائية.

يجب على اللاعب هو وباقي أعضاء الفريق التحكم فى السفينة الفضائية والتى تتكون من أكثر من جزء هام مثل أسلحة السفينة، الدرع، المحرك، مدفع ياكوتو وهو السلاح المميز الخاص بالسفينة وأيضاً الخريطة الموجودة فى السفينة.

خمس العاب فى العيد Lovers In dangerous

بالطبع يجب عليك أنت وأصدقائك الاهتمام بالمحرك وضمان سلامة الدرع واستخدام الأسلحة فى الهجوم على الأعداء والدفاع عن السفينة.

أثناء تحركك في خريطة اللعبة سوف تجد مجموعة من الجواهر التي تساعد على إضافة مجموعة من المميزات الجديدة للسفينة الخاصة بك، أيضاً محتوى اللعبة يعتبر جيد جداً من حيث الوقت حيث تضم اللعبة 4 مهمات رئيسية وكل مهمة تضم 4 مراحل فرعية بالإضافة إلى قتال زعيم لذلك فاللعبة مثالية لتجربتها مع أصدقائك او العائلة أثناء إجازة العيد.

ثالث لعبة هي لعبة Brawlhalla.

خمس ألعاب فى العيد Brawlhalla

لعبة قتال متعددة اللاعبين من تطوير ونشر Blue Mammoth Games وتقدم اللعبة عدد كبير جداً من الشخصيات والأبطال وكل شخصية يوكن لديها المميزات والعيوب الخاصة بها مثل مستوى الصحة أو قوة الضربات بالإضافة إلى نوع السلاح المستخدم سواء Ranged أو Melee وأخيراً أسلوب القتال الذى يختلف باختلاف الشخصية التى تلعب بها.

اللعبة تدعم ميزة اللعب الجماعي حتى 4 أفراد فى نفس المباراة ، وتظهر على حلبة القتال مجموعة من الأسلحة المساعدة التى تمكنك من قتل أصدقائك بشكل أسرع مثل القنابل.

اللعبة تشبه إلى حد كبير لعبة Stick Fight ولكن بشكل واقعى أكثر فكما نعرف أن لعبة Stick Fight عشوائية بشكل كبر جداً والتحركات الشخصيات فيها لا تتسق مع أى قواعد فيزيائية، على العكس تماما فلعبة Brawlhalla تقدم تجربة لعب وتحكم واقعية وأيضاً يوجد أسلوب يمكنك اتقانه خاص بكل شخصية.

خمس ألعاب فى العيد Brawlhalla

يتم تحديد الفائز عن طريق قتل أصدقائك أو سقوطهم من على الحلبة وبالطبع عند قتلك لأحد أو اسقاطه من الحلبة تحصل على نقاط، إذا سقط لاعب أو مات فيتم إعادة إحيائه مرة أخرى ويظل القتال مستمر حتى انتهاء الوقت المحدد وعند انتهاء الوقت يكون اللاعب صاحب النقاط الأعلى هو الفائز.

تضم العبة عدد ضخم جداً من الشخصيات التى سوف تطلب وقت كبير منك لتجربتها جميعاً، أيضاً هذه الشخصيات غالباً ما تكون شخصيات شهيرة من الأفلام وأخر شخصية أضافتها اللعبة كانت شخصية Hellboy.

اللعبة مجانية بشكل كامل ويمكنك التمتع بها أنت وعائلتك أو أصدقائك دون أن تكلفك أى مال وأيضاً اللعبة متاحة على جميع المنصات حتى منصة Nintendo Switch.

اللعبة الرابعة هى لعبة Overcooked 2.

خمس العاب فى العيد Overcooked

لعبة Overcooked 2  لعبة محاكاة شهيرة من تطوير Ghost town games ونشر Team 17.

فى اللعبة سوف تكون أنت وأصدقائك طباخين فى مطاعم غريبة جداً وسوف يطلب منكم تحضير مجموعة من طلبات الأكل، متعة اللعبة تزداد بشكل كبير جداً بسبب أسلوب اللعب الذي يعتمد بشكل كبير على التعاون بين اللاعبين فكل لاعب يكون مسئول عن أحد المهمات فمثلا شخص يقوم بتقطيع الطعام والأخر يجهز الأطباق وأحد اللاعبين يقوم بتقديم الأطباق إلى العملاء.

ضيق الوقت الذي تحكمك به لعبة Overcooked 2 ومحاولتك أنت واصدقائك لتحقيق أعلى قدر من النقاط يؤدى إلى حالة من التوتر الممتع المؤدى إلى تلف بعض أطباق الطعام وسوف تشعر أنك وأصدقائك فى حلبة قتال أو ساحة معركة وليس مجرد مطبخ تقوم بإعداد الطعام فيه.

خمس العاب فى العيد Overcooked

أحد أهم المميزات التي أضافتها اللعبة إمكانية إلقاء الاطباق بين اللاعبين من على مسافة بعيدة وهذا الأمر يتطلب بعض الدقة فى التصويب حتى لا تقع الأطباق وأياً يتطلب يقظة من اللاعب المتلقى حتى يأخذ الأطباق والأسلوب ده بيت استخدامه بشكل كبير فى أخر الوقت حيث يحاول الفريق بأى شكل تجميع أكبر قدر من النقاط من خلال تجهيز عدد كبير من الأطباق فيأخذ كل لاعب طرف فى الخريطة ويبدأ كل لاعب بإلقاء الأطباق والطعام الى باقى اللاعبين.

اللعبة متاحة على كل المنصات وقد ترشحت اللعبة لعدة جوائز وبالفعل فازت اللعبة ببعض من هذه الجوائز مثل جائزة The Game Awards 2018 عن فئة ألعاب الأسرة.

أخر لعبة فى القائمة لعبة Pummel Party.

خمس ألعاب فى العيد Pummel Party

تعد هذه اللعبة أكثر لعبة فكرتها مختلفة بالمقارنة مع باقى الالعاب الموجودة فى القائمة، اللعبة من تطوير ونشر Rebuilt Games الذين استطاعوا تقديم Board Game ولكن بشكل جديد تماماً.

يمكنك أنت و ثلاث من أصدقائك أو أفراد العائلة اللعب معاً مثل جميع الألعاب الموجودة فى القائمة، كل لاعب من اللاعبين يكون له شخصية معينة على الـ Board ويوجد اداة تشبه النرد ولكن الأرقام فيها من 0 لـ 9 والتى تحدد عدد الخطوات التى تتحركها كل خطوة على الـ Board.

مع كل خطوة يتحركها اللاعب على الـ Board تكون الشخصية معرضة للانفجار إذا وقفت على نقطة بها شكل الجمجمة مما يؤدى إلى فقد بعض متعلقات وأدوات الشخصية، أو من الممكن أن تجد الشخصية أحد الوسائل المساعدة على سبيل المثال قد تجد الشخصية سلاح يمكنك من التخلص من أصدقائك الموجودين على الـ Board.

الـ Board الموجودة داخل اللعبة ليست خطية مثل هذا النوع من الألوان ولكن الخريطة بها التواءات ويمكنها اللف لذلك فيمكن للشخصية أن تتحرك إلى الخلف بدلاً من التقدم للأمام.

خمس ألعاب فى العيد Pummel Party

أحد أهم الجوانب الموجودة فى اللعبة هى الـ Mini Games الموجودة فيها ويدخل اللاعبين إلى الـ Mini Games أثناء لعبهم اللعبة الأصلية وبالطبع تقدم الـ Mini Games للفائز مجموعة من الجوائز والأدوات المساعدة التي تساعد اللاعب في اللعبة الأصلية.

جميع الـ Mini Games مصممة بإتقان كبير جداً وممتعة إلى حد كبير وتعتمد بشكل كلى على محاولة التخلص من باقى اللاعبين سواء عن طريق اسقاطهم من على حلبة أو إصابتهم بشعاع ليزر أو دفعهم تجاه قطار.

اللعبة متوفرة فقط على منصة الحاسب الشخصى ولكن لا تحتاج إلى جهاز بإمكانيات كبيرة لذلك يمكن للعائلة أو الأصدقاء التمتع باللعبة دون اللجوء أو الحاجة إلى جهاز من نوع خاص.

كانت هذه القائمة الخاصة بنا لـ 5 ألعاب يمكنك التمتع بها مع أصدقائك أو العائلة خلال أجازة العيد، ويجب التذكير أن جميع هذه الألعاب تدعم الـ Local Network وأيضاً يمكن لعبها على نفس الجهاز ونفس الشاشة من خلال ميزة الـ Share Screen.

شاركنا عزيزى القارئ ما هى الألعاب المعتاد على التمتع بها فى أجازة العيد؟ وأيضاً مع من تلعب سواء الأصدقاء او العائلة؟ ويمكنك أيضاً إخبارنا عن أى ألعاب أخرى ترشحها لنا نلعبها فى أجازة العيد.



خمس ألعاب نرشحها لك للعبها مع الأصدقاء أو العائلة في أجازة العيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة