أخبار عاجلة
هواوي تقدم هاتف Mate 30 Pro بميزة دعم معدل تحديث 90Hz -
بكتيريا آكلة اللحوم تثير الذعر في أمريكا -

آبل تعلن رسمياً عن iOS 13 و macOS Catalina و iPadOS و Mac Pro والمزيد

آبل تعلن رسمياً عن iOS 13 و macOS Catalina و iPadOS و Mac Pro والمزيد
آبل تعلن رسمياً عن iOS 13 و macOS Catalina و iPadOS و Mac Pro والمزيد

أعلنت آبل اليوم خلال مؤتمر المطورين WWDC 2019 عن العديد من الأشياء حيث كشفت عن iOS 13 و macOS Catalina و iPadOS والحاسب Mac Pro و watchOS 6 و tvOS 13.

 

نظام watchOS 6 سيتوفر معه متجر تطبيقات وسيأتي بثلاث تطبيقات جديدة وهما Audiobooks و Voice Memos و Calculator وسيتوفر للمطورين واجهات برمجية تسمح لهم بجعل التطبيقات على ساعة آبل تبث الصوت مباشرةً إلى سماعة AirPods دون الحاجة لهاتف آيفون.

 

كذلك هناك تحديثات على خدمات الصحة واللياقة البدنية وستتوفر ميزة ستقوم بقياس شدة الضوضاء حولك من خلال إستخدام الميكروفون الموجود بالساعة وستخبرك إذا كان مستوى الضوضاء هذا مُضر لأذنك وستوفر آبل حزام جديد لساعات آبل.

 

أما نظام tvOS 13 فتم إعادة تصميمه ودعم ذراع التحكم الخاصة بـ Xbox One S وذراع التحكم الخاص بـ PlayStation 4 وتم إضافة screensavers جديدة وهي screensavers تحت الماء. أما مع نظام macOS Catalina فقامت آبل بقتل خدمة iTunes وأستبدلتها بثلاث برامج جديدة وهما Podcasts و Music و TV ويأتي النظام بميزة تُدعى Sidecar ستسمح لك بإستخدام جهاز آيباد كشاشة تانية مع جهاز ماك.

 

أيضاً أصبح يدعم النظام ميزة Voice Control بحيث تستطيع التحكم في النظام بالكامل من خلال الأوامر الصوتية وتم تغيير اسم ميزة Find My Mac إلى Find My وستُمكنك من العثور على حسابك ماك حتى إذا كان غير متصل بالإنترنت وذلك من خلال البلوتوث.

 

كذلك هناك ميزة تُدعى Activation Lock إذا تمت سرقة جهاز ماك مع تفعيلها سيصبح الجهاز غير قابل للإستخدام تماماً وكشفت آبل عن مشروع يُدعى Catalyst سيسمح للمطورين بجلب تطبيقات آيفون وآيباد لنظام ماك بسهولة.

 

أما بالنسبة لآيباد فتم تغيير اسم نظام iOS بالنسبة له إلى iPadOS وقامت آبل بإعادة تصميم الصفحة الرئيسية للنظام وأصبحت تدعم إضافة الـ Widgets وتم إضافة إيماءات جديدة للنقل واللصق والقطع وهما بثلاث أصابع تستطيع القيام بكل واحدة منهم عن طريق إيماءة مختلفة بثلاث أصابع.

 

وكذلك تم تحسين التعامل مع التطبيقات عندما تكون تستخدم أكثر من تطبيق في نفس التوقيت وأصبحت لوحيات آيباد تدعم تركيب المحركات الخارجية مثل الفلاشات وتستطيع نقل الملفات من عليها.

 

أما نظام iOS 13 فكشفت آبل عن دعمه لوضعية الثيم الغامق بشكل كامل في النظام وأن تقنية Face ID ستكون أسرع معه بنسبة 30% وتم تقليل مساحة التطبيقات بنسبة تصل إلى 50% وتحديثات التطبيقات أصبحت أصغر بنسبة تصل إلى 60% وهذا سيساعد في جعل التطبيقات تفتح أسرع مرتين.

 

كشفت آبل كذلك أن مع نظام تم إضافة ميزة تسجيل الدخول من خلال حساب آبل كما هو الحال مع تسجيل الدخول بحساب جوجل وفيسبوك في المواقع والتطبيقات وتقول آبل أن تسجيل الدخول من خلال حسابها سيكون أكثر أماناً.

 

أيضاً أعلنت آبل أن لوحة المفاتيح في نظام iOS 13 ستدعم الكتابة من خلال السحب كما هو الحال في لوحات المفاتيح في نظام أندرويد وتطبيق Messages في النظام أصبح يدعم وضع اسمك وإضافة صورة لك Memoji.

 

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين سيري وتطبيق Photos و Reminders وتطبيق الملفات في النظام أصبح يستطيع قراءة الملفات من بطاقات SD Card ووحدات التخزين الخارجية مثل الفلاشات.

 

آبل كشفت كذلك عن جهاز ماك جديد يُدعى Mac Pro ويأتي بمعالج إنتل Xeon ثماني النواة ورامات بحجم 32 جيجا بايت ووحدة تخزين SSD بحجم 256 جيجا بايت وكارت شاشة AMD Readon Pro 580X وتستطيع تحديث المكونات الداخلية الخاصة به وسيتوفر له شاشة تُدعى Apple Pro Display XDR وسيتوفر الحاسب للبيع في الخريف بسعر 6000 دولار وسعر الشاشة 5000 دولار.



آبل تعلن رسمياً عن iOS 13 و macOS Catalina و iPadOS و Mac Pro والمزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة