أخبار عاجلة
سعر البيتكوين يحقق أعلى مستوى له منذ 13 شهرًا -
Final Fantasy XIV تتجاوز 16 مليون لاعب -

شركة Sony توضح كيفية عمل الـ Backward Compatibility على جهاز PlayStation القادم

قد يكون عام 2019 هو العام الأخير لمنصة PlayStation 4 حيث كما نعلم أن شركة Sony قد أعلنت عن مواصفات الجهاز القادم الخاص بها والذى جاء بمواصفات مرتفعة جداً بشكل يجعل الجهاز قادر على تشغيل ألعاب الجيل القادم التى أصبح جهاز PlayStation 4 يواجه صعوبات فى تشغيلها منذ الأن.

أحد المميزات التى أعلنت عنها شركة Sony فى جهاز الـ PlayStation القادم هى امكانية دعم الجهاز لألعاب الجيل الحالى بجانب ألعاب الجيل القادم وهى الميزة التى تعرف بالـ Backward Compatibility.

بجانب الميزة السابقة فإن الجهاز سيعتمد على وحدة SSD لتخزين البيانات والألعاب الأمر الذى يساعد بنسبة ضخمة فى أداء الألعاب وخاصة وقت التحميل حيث استعرضت شركة Sony فرق وقت التحميل للعبة Spider man على الجهازين لنجد فرق ضخم حيث استغرق جهاز PS4 حوالى  8 ثوانى على النسخة الـ Pro فين استغرق الجهاز الجديد أقل من ثانية واحدة، مما يعنى أن ألعاب الجيل الحالى من المفترض أن تعمل بصورة فائقة.

sony playstation 5 backward compatibility

sony playstation 5 backward compatibility

لكن كان السؤال يتعلق بكيفية سير الأمر من حيث الـ Backward Compatibility لذلك فقد أعلنت شركة Sony عن كيفية تطبيق هذه الخاصية حيث قامت بتحديث وثيقة براءة الاختراع لتبين ألية عمل الخاصية.

حسب ما أعلنت sony من المفترض أن تكون هذه الألعاب بنفس الأداء الموجود على الجهاز القديم ولكن مع فتح العديد من المؤشرات مثل سرعة التردد ومعدلات أوامر إقلاع اللعبة.

هذا الأمر من شأنه إتاحة فرصة للمطورين لتجربة اللعبة وتعديلها قبل إصدارها للـ Backward Compatibility دون المساس بالأكواد الخاصة باللعبة.

sony playstation 5 backward compatibility

وهكذا يمكن للمطور إعادة العملية حتى يصل لأفضل أداء للعبة دون المساس بالأكواد الأصلية أو التسبب فى عطب اللعبة وهذا يعنى أن المطور يكون لديه الخيار بين تشغيل اللعبة بنفس الأداء الذي يقدمه الجهاز الحالى أو تقديم أفضل أداء يمكن الحصول عليه من العتاد الجديد الذي يقدمه الجهاز القادم.

تعد هذه الميزة واحدة من الطلبات لمحبى جهاز PlayStation ومن الواضح أن شركة Sony تعمل على جعل الميزة سلسلة إلى أقصى حد حيث تركت الأمر إلى المطورين بدلا من وضع اسلوب ثابت قد لا يتماشى مع كل الألعاب.



شركة Sony توضح كيفية عمل الـ Backward Compatibility على جهاز PlayStation القادم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة