أخبار عاجلة
مقارنة شاملة بين هاتفي OnePlus 7 وXiaomi Mi 9 -
مصدر: مايكروسوفت قد تتخلى عن إطلاق جهاز Xbox Lockhart! -
إعلامي: Playstation 5 يستهدف مواصفات أعلى من Xbox Scarlett -
تسلا تريد أن تجعل السيارة “أكثر متعة “ -
سامسونج تسيطر على سوق الشاشات بحصة تصل إلى 40.2% -

أوبو تكشف عن كاميرا سيلفي تحت الشاشة في هاتف غير مُعلن عنه

أصبح من المُعتاد في الكثير من الهواتف الذكية هذه الأيام أن ترى الكثير من الحساسات مدفونة تحت الشاشة وذلك للحفاظ على جمال التصميم وتقليل الحواف إلى الحد الأقصى … هذا الأمر رأيناه مع الكثير من الهواتف مثل هاتف Huawei P30 Pro الذي يمتلك حساس بصمة وسماعة تحت الشاشة بالإضافة إلى حساس الضوء والتقارب … تسعى الشركات للوصول إلى التصميم المثالي في الهواتف الذكية وفي خلال هذا السعي كانت دائماً العقبة الوحيدة في طريق الشركات هي الكاميرا السيلفي التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الهواتف الذكية هذه الأيام.

كاميرا هاتف أوبو الغير مُعلن عنه

كاميرا هاتف أوبو الغير مُعلن عنه

مؤخراً رأينا الكثير من التصميمات المُثيرة للاهتمام مثل وضع كاميرا السيلفي في قطعة مُنزلقة كما رأينا في هاتف أوبو رينو وهاتف أوبو فايند إكس من قبله … أو حتى التخلي عن الموتور والأجزاء المُتحركة والاتجاه لوضع الكاميرا  في جزء مقطوع من الشاشة أو ما يُعرف ب Hole Punch في هواتف مثل هاتف Honor View 20 وهاتف سامسونج الرائد جلاكسي إس 10.

اقرأ أيضاً: مُراجعة هاتف OPPO Reno تُحفة فنية

يبدو أننا على وشك أن نرى تقدم كبير في تصميم الهواتف الذكية مع التخلي عن النوتش والكاميرا المُنزلقة أو أي تشتيتات في الشاشة … فقد نشرت شركة أوبو في تغريدة على حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو يوضح التصميم الجديد الذي يحتوي على كاميرا أسفل الشاشة وقام أحد العاملين بالشركة على ما يبدو بفتح الكاميرا السيلفي والتقاط صورة بها.

ويُذكر أن شركة أوبو هي ليست الشركة الأولى التي نسمع عن سعيها لجلب مثل هذا التصميم للهواتف الذكية .. فقد سمعنا من قبل أن شركة سامسونج ستقوم بإطلاق شاشات تُعرف ب Infinity Display والتي ستحتوي على مثل هذا التصميم الذي يمتلك  كاميرا موجودة بأسفل الشاشة.

على الرغم من أننا لم نرى كيف سيكون هذا التصميم في التطبيق العملي وهل سيؤثر على جودة الصور المُتلقطة أم لا ولكننا أقرب مما مضى للوصول للتصميم المثالي … السؤال الآن لم يعد متى نُشاهد هذا التصميم لأنه أصبح مُجرد مسألة وقت … السؤال هنا هو أي الشركات سيكون لها السبق في تقديم هذا التصميم.

هل ستفكر في شراء هاتف بهذا التصميم إذا أصبح متوافر؟ شاركنا بالتعليقات.



أوبو تكشف عن كاميرا سيلفي تحت الشاشة في هاتف غير مُعلن عنه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة