أخبار عاجلة
Final Fantasy XIV تتجاوز 16 مليون لاعب -

معرض Computex19: إنتل Project Athena…مفهوم جديد في عالم الأجهزة المحمولة

أعلنت إنتل عن اهم التفاصيل المتعلقة ببرنامج Project Athena المتعلق بالمفهوم الجديد لصناعة الأجهزة المحمولة التي يحتاج إليها المستخدمون حول العالم بما في ذلك معاييره الأساسية 1.0 التي سوف تقود الموجه الأولى للأجهزة المحمولة في النصف الثاني من هذا العام. اتى هذا المفهوم الجديد من إنتل بعد سنوات من الأبحاث لفهم احتياجات الناس، بجانب الغوص في التحديات التي تواجه مالكي الاجهزة المحمولة ليحدد أهم الأولويات لظروف العالم الواقعي الذي نعيشه وتطبيقها على تلك الاجهزة.

خلال هذه العملية الطويلة التي بدأت بها إنتل طورت قياسات هندسة KEI الجديدة المستخدمة خلال عملية مصادقة البرنامج للاجهزة المحمولة التي تلبي هذه المعايير, فأي جهاز محمول يريد ان يدخل ضمن هذا المفهوم سيكون عليه تطبيق العديد من المعايير الخاصة التي أعلنت عنها إنتل ليلبي المتطلبات التي يحتاج إليها المستخدمون. هذه المعايير تم الوصول لها بعد القيام بدراسة يومية في حياة مستخدم اللابتوب في المنزل أو في العمل تحت ظروف العالم الواقعي. هدف إنتل للقياسات الجديدة هو أن تعمل تلك الاجهزة بالشكل المطلوب منها وليس العكس أي أن نتأقلم مع قدرة المحمولة مما يؤثر بشكل ملحوظ على قدارتنا في إنجاز المهام. الجيد ان هذا المفهوم سيتم تطويره بشكل سنوي لتكون الموجة الأولى من أهداف KEI تتضمن:

  • استجابة متواصلة للاجهزة المحمولة على البطارية.
  • 16 ساعة أو أكثر من عمر البطارية في نمط تشغيل الفيديو.
  • 9 ساعات أو أكثر من عمر البطارية تحت ظروف أداء المهام اليومية المتعددة.
  • النظام يستيقظ من وضع النوم في أقل من ثانية واحدة.

الشركة عاينت أيضا بعض التصاميم الأولى القادمة من الشركاء في القطاعات التجارية والاستهلاكية بما في ذلك Acer, Dell, HP, Lenovo, فهي فعلياً أعلنت عن خمس تصاميم لابتوب جديدة المصنوعة تحت مواصفات Project Athena 1.0 مع تتميزها بمعالجات 10nm Ice Lake.

هذا يعني ان أجهزة لابتوب التي تعتمد على مفهوم Project Athena سوف تتميز بمعالجات Core i5  i7 الجديدة، وحد أدنى من ذاكرة 8GB RAM، وحد أدنى من أقراص 256GB NVMe SSD (مع ذاكرة Optane option), البطارية ستعمل على مدار اليوم التي تهدف لتصفح لاسلكي فعلي بأكثر من 9 ساعات، مع قدرته على الاستيقاظ من وضعية النوم في أقل من ثانية، مع عرض سجلات حيوية سريعة أثناء العمل، سوف تأتي بتصاميم 2 في 1 فائقة الرفع مع شاشات لمسية 12 بوصة و 15 بوصة, مع امتلاكها لاتصالات عصرية سريعة مثل خيارات Thunderbolt 3, Wi-Fi 6, Gigabit LTE وتستخدم خدمات صوتية AI plus…كل ذلك سيعزز المحمول بقدرات تشمل الاستجابة والأداء، الذكاء، عمر البطارية، الاتصال والشكل.

الهدف الرئيسي الذي لاحظنا تركيز إنتل عليه هو عمر بطارية ليخدمك طوال اليوم, إنتل تريد على الأقل تسع ساعات في تصفح الانترنت الخفيف و16 ساعة لتشغيل الفيديوهات, كما ستكون تلك الاجهزة المحمولة قادرة على إعادة شحن سريع لأربع ساعات من عمر البطارية خلال أقل من 30 دقيقة.

كما أن إنتل ستوفر دعم هندسي مشترك عبر النظام الشامل لهذا المفهوم مع أكثر من 100 شركة موقعة ومنشآت Open Labs لدعم المصادقة واختبار الأجهزة المحمولة بشكل صارم. يمكن القول أن مفهوم Project Athena ماهو إلا رحلة طويلة امتدت على مدى عدة سنوات، ومع إعلان اليوم حول مواصفات ومعايير 1.0 ماهي إلا البداية فقط.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا

معرض Computex19: إنتل Project Athena…مفهوم جديد في عالم الأجهزة المحمولة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة