مُراجعة فأرة الألعاب الاسلكية Corsair Ironclaw RGB Wireless | رفيقك الغير مُزعج!

وأخيراً انتهينا من مُعرض COMPUTEX 2019 وعوداً حميداً الي مُراجعاتنا المُعتادة ولا نزال مع مُنتجات ومُعدات شركة Corsair الطرفية الموجهه للاعبين ولكن هذه المرة مع فأرة الألعاب الاسلكية Corsair Ironclaw RGB Wireless والذي سنقوم بمُراجعتها خلال هذا المقال ولكن قبل الحديث عن اي شئ يتعلق بالفأرة يُمكنك عزيزي القارئ ان تقرأ مُراجعتنا السابقة لسماعة الرأس الاسلكية HS70 من نفس الشركة وننتظر ايضاً مُراجعتنا القادمة للوحة المفاتيح Corsair K70 MK2 ايضاً خلال هذا الاسبوع.

Corsair Ironclaw RGB Wireless

Corsair Ironclaw RGB Wireless

مُراجعة فأرة الألعاب الاسلكية Corsair Ironclaw RGB Wireless

تأسست شركة CORSAIR في عام 1994 ونمت إلى أن وصلت ان ان تكون واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الأجهزة الطرفية عالية الأداء وأجهزة الكمبيوتر ، تقدم الشركة مجموعة كاملة من المنتجات لتزويد اللاعبين وهواة الألعاب الإلكترونية بما في ذلك لوحات المفاتيح الميكانيكية وفئران الألعاب الإحترافية وسماعات الرأس اللاسلكية  مع الالتزام على مستوى الشركة بالجودة والتصميم المبتكر والميزات المتقدمة والأداء العالي ، فازت منتجات CORSAIR بآلاف الجوائز الإعلامية ، وحصلت على مكان في أيدي اللاعبين وأجهزة الحاسب الشخصي.

طالع ايضاً : مُراجعة الماوس باد CORSAIR MM350 | إختيار لاعبي eSports المحترفين!

المُعدات الطرفية الاسلكية الموجهه للاعبين دائماً ما يتم الهجوم عليها من قبل المُحترفين وذلك بسبب مشاكل التأخير و Input Lag الذي من الممكن ان يحدث بسبب الاتصال الاسلكي ، الاجزاء من الثانية في التأخير بين الضغط وما يحدث علي الشاشة من الممُكن ان يكون كابوساً للاعبي ألعاب eSports والألعاب التنافسية وايضاً بسبب ان دائماً التوصيل السلكي يوفر جودة أفضل ولذلك يتجه معظم اللاعبين الي المُعدات السلكية تجنبأً لهذه المشاكل ولكن كانت الفأرة Corsair Ironclaw RGB Wireless خالية من هذه العيوب؟!

أول شئ يُمكنك مُلاحظتة عن هذه الفأرة هو أنها كبيرة ، كبيرة بما يكفي لان تُشعر بها في يدك وكبيرة بما يكفي اذا ما قورنت بماوسات أخري ، ربما يُسبب هذا الحجم مُشكلة للبعض بالتحديد لأصحاب الأيادي الصغيرة لكن علي المستوي الشخصي كان حجم الفأرة مُناسب ولم اجد صعوبة في التكيف عليها سريعاً ، حيث تتميز الفأرة بتصميم  جذاب وشكل منحوت خصيصًا لجعل التحكم والسيطرة أسهل على معظم الأيدي.

الفأرة من الجانب الأيمن لا تحتوي علي أي شئ مميز ، لأ ازرار لا اضاءات وهو أمر مُعتاد أما الجانب الأيسر فهو يحتوي علي زري Backward & Forward وزري للتعديل والتحكم في مستوي DPI من خلال ثلاث مستويات ، وزر اضافي يُمكن تخصيصة.

من الأعلي نجد زري قابلين للتخصيص ايضاً وكان من المُفترض والمعتاد ان يكون الزرين هما المخصصين للتعديل والتحكم في مستوي DPI بدلاً من الزرين علي الجانب ولذا كان الأمر ذلك غريباً ، زر عجلة التمرير والتي تأتي بملمس مميز ولكنها لم تكن مضاءة بما يكفي واخيراً زري الفأرة الاساسين الأيمن والأيسر من نوع Omron والذي يتمد عُمرها الإفتراضي لـ 50 مليون نقرة.

اذا تحدثنا عن إضاءة هذه الفأرة فهي تأتي باضاءة RGB يُمكن التحكم بها بشكل كامل من خلال التطبيق المُرفق والذي سنتحدث عنه لاحقاً في المُراجعة ، الاضاءة تتوزع علي ثلاثة مناطق رئيسية علي الفأرة ، شعار كورسير في منصتف الفأرة يمثل الـ Logo Zone وهي المنطقة الاوضح في الاضاءة واضاءة الماوس الأمامية وتمثل Front Zone والتي لا تظهر غالباً اثناء تحكمك في الفارة واخيراً اضاءة عجلة التمرير Scroll Zone والتي لم تُعجبني علي الإطلاق حيث كانت تحتاج إلي ان تظهر بشكل أفضل ، بالاضافة إلي ذلك يوجد اضاءة التحكم في مستوي DPI عن طريق ثلاثة مستويات تظهر علي الجانب الأيسر للفأرة ولكنها غير قابلة للتخصيص ، اجمالاً ليس افضل اضاءة RGB رأيتها في فأرة او كانت في الواقع مُحبطة بشكل كبير.

مواد الطلاء المُستخدمة في الفأرة ذات جودة عالية بالاخص طلاء السطح والذي يأتي باللون أسود غير لامع وملمسه كان ناعماً ومميزاً للغاية ، تحتوي عجلة التمرير على سطح مطاطي مُحكم لمنع اي إنزلاق قد يحدث ، أزرار DPI و Profile مصنوعة من البلاستيك الأسود اللامع علي عكس ازرار السطح الأساسية كما ذكرت تأتي بلون أسود غير لامع.

تزن هذه الفأرة حوالي 130 جرام وهي بذلك الوزن ليست الأخف ولكنها تتمتع بثقل مُناسب ، وتفتقر الفأرة إلي خاصية الأوزان القابلة للتخصيص ولكن الأمر هنا منطقي لان وزن الفأرة ثقيل بما يكفي لان لا تُفكر في زيادة وزنة أكثر من ذلك حتي تستطيع التحكم به بيسر بالتحديد أثناء الحركة السريعة.

Corsair Ironclaw RGB Wireless

حسناً تحدثنا عن الأشياء الأساسية ونسينا أمر التغليف هذه المرة والذي أعتد ان أبدا به حديثي دائماً ، لا جديد علي التغليف هنا كعادة مُنتجات Corsair يُسطير اللون الأصفر والأسود علي العلبة الذي يأتي معها بجانب الفأرة ايضاً وصلة USB بطول 1.8 متر ودونجل  وشاحن USB بالاضافة إلأي دليل التشغيل وبطاقة الضمان.

توفر الفأرة Corsair Ironclaw RGB Wireless للاعبين دقة بالغة بفضل مستشعر Pixart PMW3391 والذي تصل سرعتة حتي 18,000 DPI ، سرعة قياسية عالية جداً لن تحتاجها بالطبع اذا ولكن ليس من المستغرب ان يكون أداء الفأرة جيد علي جميع دقات العرض المتاحة حالياً ، وتمتلك هذه الفأرة مُعدل Polling Rate يُقدر بـ 1000Hz وبالتالي لا يوجد أخطاء في الأدخال حتي علي الشاشات التي تستخدم مُعدل تحديث عال.

وهنا نرجع للسؤال الذي قمت بسؤال في أول المُراجعة ، هل كانت الفأرة خالية من عيوب التأخير الذي أعتدنا ان تتواجد في المُنتجات الاسلكية؟ حسناً اثناء استخدامي للفأرة طيلة الأيام السابقة وجدت ان مُعدل الاستجابة الخاصة بها أكثر من رائع علي الرغم من ذلك هنالك ايضاً تأخير قدرة 2 مملي ثانية ولكن هذا الفرق يكاد لا يُذكر وفي الواقع التحكم في الفأرة الاسلكية التي لا تقيدك تماماً في الحركة مع زمن وصول قدرة +2 مملي ثانية أفضل من فأرة سلكية حيث ان السلك يولد مُقاومة اثناء الحركة خصوصاً اذا كان ردئ الجودة ، وبعيداً عن الحديث الذي لا طائل منه تجربة اللعب بهذه الفأرة جيدة للغاية ويرجع ذلك إلي إستخدام تقنية SLIPSTREAM وهي تكنولوجيا لاسلكية تسمح بتقديم أفضل تجربة فائقة السرعة وخالية من أخطاء الإدخال كما ان مداها يكون أكبر بكتير.

الفأرة لاسلكية كما نعلم ولكن من حسن الحظ انك يُمكنك تركيب وصلة USB التي تأتي مع الفأرة عن طريق منفذ مايكرو USB الذي يتواجد في الجهه الأمامية للفأرة ومن حسن الحظ ايضاً ان السلك هنا طويل بما يكفي لان تسمح لك باستخدامها بحرية دون عائق اذا اردت ذلك ، واستكمالاً للحديث عن مميزات الفأرة فمن ضمن أهم مُميزاتها ايضاً انه يُمكنك توصيلها بحاسبك عن طريق ثلاثة خيارات ، عن طريق السلك كما ذكرت مُسبقاً ، الطريقة الثانية عن طريق تقنية SLIPSTREAM وهي التقنية الاسلكية التي تحدثنا عنها سابقاً ، او الطريقة الثالثة عن طريق توصيلها بالبلوتوث ببطارية تتمد إلي 50 ساعة.

من ضمن مميزات هذه الفأرة أنها لا تحتاج إلي برامج او تعريفات لكي تعمل ، فقط قم بتوصيلها وسوف تعمل مُباشرةٍ ولكن من ضمن المميزات أنها مدعومة من برنامج  CORSAIR iCE حيث يقوم البرنامج بتوصيل جميع المنتجات المتوافقة معًا من شركة CORSAIR في واجهة واحدة ومكان واحد ، مما يمنحك التحكم الكامل في كل شيء بدءًا من إضاءة RGB وتأثيراتها وسرعات المروحة ومراقبة درجة الحرارة وعمل مُزامنة لكل القطع مع بعضها البعض .. الخ.

لسوء الحظ لا يوفر البرنامج الكثير من الخيارات مع الفأرة اللهم الا الأشياء الأساسية مثل التحكم في مستوي DPI والاضاءة وظبط أزار الماكرو وكل هذه الأشياء ، لكن إستخدام البرنامج مُعقد قليلاً وليس بالسهل و في العموم مازال يحتاج برنامج CORSAIR iCE إلي الكثير من الدعم ليصبح مُفيد بشكل أكبر.

Corsair Ironclaw RGB Wireless

هل تستحق هذه الفأرة الشراء ؟

تتوفر هذه الفأرة بسعر 79.99 دولاًراً علي موقع أمازون ، هذا السعر قد يكون غالٍ قليلاً ولكنه ليس غال بالمُقارنة بالمُنتجات المُنافسة الأخري التي تحتوي علي نفس المواصافات بل علي العكس تُعد هذه الفأرة هي الأرخص في فئتها ، سوف تحصل مع فأرة Corsair Ironclaw RGB Wireless علي تصميم أنيق وقوي ومواد بناء عالية الجودة وكذلك أداء جيد في الألعاب ، بأختصار هذه الفأرة ستكون رفيقك الغير مُزعج في الألعاب.



مُراجعة فأرة الألعاب الاسلكية Corsair Ironclaw RGB Wireless | رفيقك الغير مُزعج!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة