أخبار عاجلة
رسميًا : تحديد موعد الكشف عن GeForce RTX SUPER -
إنستاجرام تعتزم عرض الإعلانات ضمن قسم استكشف -

مايكروسوفت تُحذر: مليون حاسب في خطر!

مايكروسوفت تُحذر: مليون حاسب في خطر!
مايكروسوفت تُحذر: مليون حاسب في خطر!

أعلنت مايكروسوفت مطلع شهر مايو عن اكتشافها لثغرة جديدة يمكن استغلالها لحقن الأجهزة ببرمجيات من نوع Worm لتنتشر من جهاز إلى الآخر. تلك الثغرة وإن تم استغلالها قد تقود إلى انتشار برمجيات خبيثة على نطاق واسع مثلما حدث خلال 2017 عندما انتشرت برمجيات WannaCry لتشفر بيانات ملايين الأجهزة خاصة في العديد من المؤسسات الحكومية. وتبعت مايكروسوفت إعلانها بأنها بدأت في إرسال التحديثات الأمنية اللازمة لسد هذه الثغرة حتى للأجهزة القديمة التي تعمل بنظام Windows XP.

تقاريرٌ حديثة أفادت أنه برغم من إرسال مايكروسوفت للتحديثات الأمنية اللزمة إلا أن أكثر من مليون جهازاً متصل بالإنترنت ما زال معرضاً للاختراق عبر تلك الثغرة. مدير مركز الرد على الأزمات الأمنية في مايكروسوفت Simon Pop أكد أن التحديثات التي أرسلتها الشركة توافرت من أسبوعين لكافة الأجهزة ولكن هذا لا يعني أن كافة الأجهزة مٌؤمنة, ففي عام 2017 عندما انتشر WannaCry مايكروسوفت كانت قد أرسلت تحديثات لغلق الثغرة قبل انتشار WannaCry بستين يوماً وبرغم ذلك فمئات الآلاف من الأجهزة أصبيت بهذه البرمجيات الخبيثة. Simon Pop قال أيضاً أن هذه الثغرة لم يتم نشرها للعامة ما سيحجم من إمكانية استغلالها لنشر برمجيات خبيثة على عكس ما حدث منذ عامين.

وتتمركز الثغرة المُكتشفة في كود برمجي في خدمة Remote Desktop في أنظمة Windows 7, Windows XP, Windows server 2003 و Windows Server 2008 واللذين ما زالوا يمثلون جزءاً لا بأس به من عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز خاصة في قطاع المؤسسات والشركات الكبرى.



مايكروسوفت تُحذر: مليون حاسب في خطر!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة