أخبار عاجلة

معرض Computex19: أحدث حلول التخزين الشبكي تظهر في جناح QNAP

من الشركة التالية التي قمنا بزيارتها؟ QNAP التي تعتبر من الشركات الأولى في مجال وحدات التخزين الشبكي المعروفة كذلك بـ NAS, وهي حلول تخزين عملية للغاية تطورت مع الزمن لتصبح مناسبة للاستخدام في مختلف القطاعات من الترفيه للالعاب للأعمال…الخ. تجولنا في جناح الشركة ورأينا العديد من منتجاتهم الجديدة, وإن كنت مهتم بهذا النوع من المنتجات فننصحك بمتابعة هذا المقال.

سلسلة اجهزة Guardian الهجينة

وحدات الخزين الشبكي QNAP NAS معروفة بتمتعها بمواصفات ومميزات رائدة مع تشكيلة متعددة تناسب مختلف شرائح المستخدمين من الاستخدام الخاص أو الشخصي إلى المكاتب او المؤسسات الصغيرة إلى المتوسطة حتى الشركات الكبيرة, فصحيح أنها ليست الوحيدة في هذا السوق ولكنها اليوم تقدم ما يشفع لها بأن تكون من ضمن المراكز الاولى في هذا المجال. اولى المنتجات التي قامت باستعراضها كانت سلسلة اجهزة Guardian الهجينة.

qrf

qrf

هذا الجهاز QGD-1600P مصمم ليجمع بين ميزات ووظائف PoE لتحسين مستوى شبكتك، بالإضافة إلى تحسين مستوى التخزين للوسائط و RAID ودعم التطبيقات لشبكة NAS متوسطة المدى (Plex ، مراقبة ، نسخ احتياطية ، DLNA ، إلخ), تضمنها لمخارج HDMI ليدفع الشركات إلى استخدامه كمحطة مراقبة KVM مستقلة. هذه السلسلة من المنتجات هدفها الاول منصة مراقبة QVR Pro الخاصة بـ QNAP, فلقد رأيناها لأول مرة في فعاليات معرض CES 2019.

rhdr

rhdr

كما استعرضت حلول وحدات تخزين شبكي جديدة بداية مع TVS-872XT التي قدمت فيها خاصية QVR Face, وهي خاصية تعتمد على تقنية تصوير الذكاء الاصطناعي. ومن خلال جمع بيانات الوجه والتدريب والاستدلال على الذكاء الاصطناعى ، يمكنها تحديد الأشخاص بدقة في لقطات المراقبة مما يجعلها من الحلول المهمة في مجالات الحماية والامان, وهي اليوم أصبحت متاحة من خلال وحدات التخزين الشبكي. والاميز أيضاً أنه يمكن للشركات إنشاء بيانات خاصة بالتعرف على الوجه للتمييز بين الموظفين وعملاء VIP.

rhdr

واستعرضت خاصية النسخ الاحتياطي الفعالة QNAP Backup Sync 3 لتعرض نسخ احتياطي ثلاثي المراحل. هذا يعني أنه يمكنك ان تحتفط بثلاث نسخ من الملفات المهمة ، وحفظ الملفات على نوعين على الأقل من وسائط التخزين، وحفظ نسخة واحدة خارج الموقع. بجانب تقنية QuDedup لإلغاء تكرار بيانات النسخ الاحتياطي من المصدر لتقليل حجم البيانات الإجمالي.

rhdr

وضعت QNAP يديها بيد ULINK Technology (ULINK) وهي الشركة الرائدة عالميًا في توفير أدوات اختبار واجهة تخزين تكنولوجيا المعلومات ، بهذا التعاون سيكون من الممكن تقديم خدمة تحليل الصحة الذكية والتنبؤ بالفشل بواسطة الذكاء الاصطناعي. الفائدة لنا كمستخدمين هي على الشكل التالي: ستقوم وحدات QNAP NAS بجمع معلومات حول صحة محرك الأقراص وإرسالها إلى قاعدة بيانات ULINK لتحليلها وتوقع فترة الفشل التي يمكن أن تحدث. وكمستخدمين سيكون بإمكاننا عرض تفاصيل النتيجة على موقع ULINK وداخل نظام تشغيل QTS.

rhdr

qrf

كذلك استعرضت QNAP الإصدار الجديد 2.1.0 من نظام تشغيل QES، وهذا الإصدار أتى معه عدد كبير من المميزات والتحسينات ومن أبرز ما جاء به التحديث الجديد هي ميزة QNAP الحصرية QNAP Write Coalescring، وهي خوارزمية تعمل على تحسين أداء الـFlash بشكل عام في الـZFS، كما أتى الإصدار الجديد أيضًا مع تحسين لأداء أقراص SSD بشكل عام وهذا التحسين سيكون معتمد على السوفتوير إلى جانب هذا كله أتى التحديث مع تحسينات كبيرة للـInline Compaction ودعم iSER والتقنيات الأخرى المتقدّمة التي يشملها النظام.

واحد من أهم أسباب التحديث الجديد لنظام QES الخاص بأجهزة QNAP هو أن أنظمة التخزين بشكل عام تحتاج لدعم الـFlash بأنواعها لدعم أفضل أداء للإخراج والإدخال والتقليل من التأخير، وهذا ما سرّح به فعليًا مدير المنتجات في QNAP جو شاو، كما أن الإصدار 2.1.0 من QES يركّز بشكل كبير على توفير أفضل أداء للـAll-Flash Storage بشكل عام، كما أنه وبلا ريب سيسعاد المؤسسات وخاصةً الكبيرة منها على خطّي أي عنق زجاجة متعلّق بالعمليات الحرجة أو الصعبة وهنا نتحدّث عن الـData Centers، الـVirtualizations أيضًا الـVDI.

بشكل عام فنظام QES مبني على كيرنل FreeBSD ويستخدم ZFS، وفي الإصدار الجديد -وكما أسلفنا الذكر- سيأتي النظام مع تقنية Write Coalescing الجديدة والتي تعطي دفعة إضافية للأداء خاصةً من حيث الـRandom Write Performance، حيث أن الأداء قد زاد فعليًا بنسبة 400% على جهاز TES-3085U NAS مع All-Flash، كما أن تحسينات التعامل مع البرمجيات والتي حصل عليها الإصدار الجديد ستسهّل عملية توزيع البيانات على المساحة بشكل عام وخاصةً أقراص SSD والـStorage Pools وهذه التحسينات بشكل عام ستساعد في إطالة عمر أقراص SSD المستخدمة في وحدات التخزين الشبكي NAS الخاصة بـ QNAP.

hdrpl

كما استعرضت QNAP سلسلة QDA وهي عبارة عن محولات اقراص توفر للمستخدمين القدرة على تثبيت وتشغيل العديد من محركات الاقراص داخل اجهزتهم الشخصية PC او محطات العمل على انظمة تشغيل ويندوز / ليونكس, لتلبية احتياجات التخزين المختلفة وعند استخدام هذه المحولات مع وحدات تخزين QNAP NAS يمكن مراقبة الاقراص المثبتة باستخدام سلسلة QDA باستخدام تطبيق QTS Storage Manager.

rhdr

وأخيراً استعرضت QNAP QVR PRO الذي يوفر حل مراقبة QNAP الجديد، 8 قنوات مراقبة مدمجة مما يسمح لك ببناء بيئة مراقبة منزلية مستضافة بسرعة على وحدات QNAP NAS الخاصة بدون الحاجة إلى أي برامج إضافية. هذا الأمر سيعزز من خصوصيتك بعيداً عن الاخرين لتحتفظ بمراقبتك لنفسك.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا

معرض Computex19: أحدث حلول التخزين الشبكي تظهر في جناح QNAP

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة