أخبار عاجلة
كيف تقوم بتتبع هاتف أندرويد عن طريق Google ؟ -
فيسبوك تنشئ قسم أخبار منفصل وتوظف صحفيين -
مقاطعات كوبية تعاني من نقص كبير في المياه -

أبرز ما جاء في مؤتمر هونر للإعلان عن سلسلة هواتف HONOR 20 الجديدة

انتهى للتو مؤتمر هونر المُقام في العاصمة الإنجليزية لندن للإعلان عن هواتفها الجديدة من سلسلة HONOR 20 والتي شملت ثلاثة هواتف HONOR 20 Pro, HONOR 20 و HONOR 20 Lite تحت شعار Capture Wonder مقدمة تحسينات كبيرة في الكاميرا مقارنة بهواتف السلسلة السابقة.

بداية المؤتمر كانت على عكس توقعات الجميع حيث كان من المتوقع أن نشاهد أي رد رسمي من هونر (هواوي) لقرارات جوجل والولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة ولكن الشركة الصينية ركزت مجهوداتها في الإعلان عن هواتفها الجديدة دون أي تلميح لما حدث وكأن شيء لم يحدث.

هاتفي HONOR 20 و HONOR 20 Pro

التصميم والشاشة

HONOR 20

HONOR 20

تقدم هونر هاتفي السلسلة الرئيسيين بشاشة 6.21 بوصة بدقة FHD+ بتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة وبحواف صغيرة من الجوانب الأربعة للهاتف مع اهتمامها بظهر الهاتف وتكونيه من ثلاثة طبقات مختلفة من الزجاج من أجل تصميم جذاب ومميز لتطرح الهاتف بخمس ألوان هم الأزرق, الأسود, الأبيض, Phantom Blue و Phantom Black. تصميم الهافتين شهد أيضاً تواجد مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة بدلاً من تواجه على ظهر الهاتف أو مدمج أسفل الشاشة.

المواصفات والبطارية

HONOR 20

أما فيما يخص مواصفات الهاتفين فهونر لم تقدم ما هو جديد أو مختلف فالهاتفان يعملان بمعالج Kirin 980 مع توافر مل منهما بإصدار مختلف حيث يتوافر HONOR 20 Pro بإصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت و HONOR 20 بإصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت. الشيء الوحيد الذي يمكننا أن نعتبره جديد مواصفات الهاتفين هو دعمهما لتبريد Graphene Cooling مع دعمهما بتقنية GPU Turbo 3.0 وتوفير Skin خاص لمستخدمي الهاتف اللذين يلعبون لعبة Fortnite.

هونر ذكرت أثناء المؤتمر أن إعدادات هاتفيها ستتيح لهم تشغيل أعلى الألعاب المتوفر حالياً على 59.9 إطار في الثانية أعلى من هاتفي Galaxy S10 Plus و iPhone XS Max.

الهاتفان سيعملان بواجهة MagicUI 2.1 وسيحتوي HONOR 20 على بطارية بسعة 3750 ميللي أمبير على أ تحتوي نسخة Pro على واحدة أكبر بسعة 4000 ميللي أمبير وسيتم شحنها بشاحن بطاقة 22.5 وات يتيح شحن 50% من بطارية الهاتف في 30 دقيقة فقط.

الكاميرا

HONOR 20

وبعيداً عن كل ما ذكرناه والذي لا يعد تحديث حقيقي من هونر مقارنة بهواتفها الأخيرة أو بالهواتف بشكل عام قدمت هونر خلال مؤتمرها تحديثات كبيرة لكاميرا هواتفها وبالأخص هاتف HONOR 20 Pro الذي يأتي بكاميرا قوية مكنته من الحصول على 111 نقطة في اختبار DxOMark لأفضل كاميرات الهواتف ليحتل المرتبة الثالثة مناصفة مع OnePlus 7 Pro وخلف Galaxy S10 Plus و P30 Pro.

HONOR 20

الكاميرا الخلفية في هاتف HONOR 20 Pro هي كاميرا خلفية رباعية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيسكل بفتحة عدسة F/1.4 وهي أكبر فتحة عدسة في كاميرا هاتف ذكي لالتقاط أكبر كمية من الضوء ممكنة. الكاميرا الثانية في الهاتف هي كاميرا Ultra Wide Angle بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 فيما تأتي الكاميرا من نوع Telephoto بدقة 8 مجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 بقدرة تقريبية حتى 3x Optical Zoom وتقريب رقمي حتى 30 مرة. الكاميرا الأخيرة في الهاتف هي كاميرا Macro لتصوير الأجسام عن قرب وهي كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

HONOR 20

حجم فتحة عدسة HONOR 20 Pro مقارنة بهواتف أخرى

HONOR 20

التقريب في HONOR 20 حتى 30 مرة

HONOR 20

الفارق بين الصور الملتقطة بكاميرات HONOR 20 Pro الأربعة

هونر قالت خلال المؤتمر أنها وفرت مثبت بصري رباعي المحاور لكل من الكاميرا الأساسية والكاميرا Telephoto كما وفرت دعم النمط الليلي لكل من الكاميرا الأساسية والكاميرا Ultra Wide Angle.

على الجهة الأخرى فكاميرا HONOR 20 تختلف تماماً عن كاميرا HONOR 20 Pro حيث تأتي بعد تنازلات من أجل خفض تكلفة الهاتف. أولاً الكاميرا الأساسية تأتي بفتحة عدسة أصغر بحجم f/1.8 كما تم التنازل عن الكاميرا Telephoto واستبدالها بأخرى للعمق بدقة 2 ميجابيكسل. الكاميرا الأربعة في هذا الهاتف ستفقد أيضاً أي تواجد لمثبت بصري بالإضافة إلى اختفاء أي تفاصيل عن قدرة تلك الهواتف في التقريب والذي سيكون غالباً أقل من HONOR 20 Pro.

السعر والتوافر

يأتي هاتف HONOR 20 بسعر 499 يورو لإصداره الوحيد  6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بينما هاتف HONOR 20 Pro بسعر 599 يورو لإصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت دون الإفصاح عن موعد توافر الهاتفين في أي أسواق.

هاتف HONOR 20 Lite

HONOR 20

اختتمت هونر مؤتمرها بالإعلان عن هاتف HONOR 20 Lite والذي لا يشبه الهاتفين الآخرين في أي شيء فالهاتف يأتي بتصميم Dew Drop وكاميرا خلفية ثلاثية مع معالج Kirin 710 وبإصدار وحيد بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت. نقطة التشابه الوحيدة التي قد تكون بينه وبين الهاتفين الآخرين هو أن حجم شاشته هو 6.21 بوصة.

هونر لم تُعلن تفاصيل كافية عن الهاتف وذكرت فقط أن سعره سيكون 299 يورو.

ما رأيك في هواتف سلسلة HONOR 20 الجديدة؟ وما رأيك في تجاهل هواوي لما حدث مع جوجل؟
شاركنا برأيك!


أبرز ما جاء في مؤتمر هونر للإعلان عن سلسلة هواتف HONOR 20 الجديدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة