أخبار عاجلة
كيف تقوم بتتبع هاتف أندرويد عن طريق Google ؟ -
فيسبوك تنشئ قسم أخبار منفصل وتوظف صحفيين -
مقاطعات كوبية تعاني من نقص كبير في المياه -

شركة QNAP تطلق الإصدار 2.1.0 من نظام تشغيلها QES.. تعرف عليه الآن

في تايوان ومنذ يومين قامت شركة QNAP Systems المتخصصة في أنظمة الـNAS بإطلاق الإصدار 2.1.0 من نظام تشغيل QES — QNAP Enterprise Storage، والإصدار الجديد من نظام التشغيل أتى ومعه عدد كبير من المميزات والتحسينات ومن أبرز ما جاء به التحديث الجديد هي ميزة QNAP الحصرية QNAP’s Write Coalescring، وهي خوارزمية تعمل على تحسين أداء الـFlash بشكل عا في الـZFS، كما أتى الإصدار الجديد أيضًا مع تحسين لأداء الـSSD’s بشكل عام وهذا التحسين سيكون معتمد على السوفتوير كما يمكنك أن تستنتج، إلى جانب هذا كله أتى التحديث مع تحسينات كبيرة للـInline Compaction ودعم iSER والتقنيات الأخرى المتقدّمة التي يشملها النظام.

التحديث الجديد QES 2.1.0 أو بالإصج الإصدار الجديد سيضم أيضًا تحسينًا في أداء النظام بشكل عام وكذلك حماية البيانات، كذلك سيضم تحسينات كبيرة من حيث استخدام البيانات واستهلاكها إلى جانب التكامل مع الـOpenStack من حيث البيئات السحابية، وبهذا يكون الإصدار الجديد من نظام تشغيل QES لأجهزة QNAP واحدًا من أبرز أنظمة تشغيل أنظمة NAS وأكثرها فعالية.

الإصدار الجديد QES 2.1.0 لنظام تشغيل أجهزة QNAP

واحد من أهم أسباب التحديث الجديد لنظام QES الخاص بأجهزة QNAP هو أن أنظمة التخزين بشكل عام تحتاج لدعم الـFlash بأنواعها لدعم أفضل أداء للإخراج والإدخال والتقليل من التأخير، وهذا ما سرّح به فعليًا مدير المنتجات في QNAP جو شاو، كما أن الإصدار 2.1.0 من QES يركّز بشكل كبير على توفير أفضل أداء للـAll-Flash Storage بشكل عام، كما أنه وبلا ريب سيسعاد المؤسسات وخاصةً الكبيرة منها على خطّي أي عنق زجاجة متعلّق بالعمليات الحرجة أو الصعبة وهنا نتحدّث عن الـData Centers، الـVirtualizations أيضًا الـVDI.

بشكل عام فنظام QES مبني على كيرنل FreeBSD ويستخدم ZFS، وفي الإصدار الجديد -وكما أسلفنا الذكر- سيأتي النظام مع تقنية Write Coalescing الجديدة والتي تعطي دفعة إضافية للأداء خاصةً من حيث الـRandom Write Performance، حيث أن الأداء قد زاد فعليًا بنسبة 400% على جهاز TES-3085U NAS مع All-Flash، كما أن تحسينات التعامل مع البرمجيات والتي حصل عليها الإصدار الجديد ستسهّل عملية توزيع البيانات على المساحة بشكل عام وخاصةً أقراص SSD والـStorage Pools وهذه التحسينات بشكل عام ستساعد في إطالة عمر أقراص SSD المستخدمة في نظام الـNAS الخاص بكيوناب.

QNAP New QES 2.1.0 OS

QNAP New QES 2.1.0 OS

 

إلى جانب كل ما سبق ذكره فنظام التشغيل QES 2.1.0 بإصداره الجديد سيتمكّن وبكل فعالية من توفير مساحة تخزينية كبيرة عن طريق تقنيات الـInline Data Compaction وأيضًا الـData Deduplication، حيث أن النظام سيتمكّن الآن من ضغط الملفّات بشكل أكثر احترافية وسلاسة هذا إلى جانب تمكُّنه من ضغط الملفات Compression بشكل أفضل، وهذا الأمر سينطبق بشكل أكبر على الملفات التي يتم استخدامها بكثرة وخاصةً إن كانت مساحتها صغيرة مثل السجلّات البنكية أو المتعلقة بالتجارة الإلكترونية أو أية ملفات يتم استخدامها بتكرار كبير بشكل عام.

ذكرنا في مقدمة المقال أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أيضًا حصل على تحسينات فيما يخص حماية البيانات، وهذا بالفعل ما قد تمّ حيث أن QEX 2.1.0 أصبح قادر على دعم عدد ضخم جدًا من مميزات حماية البيانات وأيضًا استعادة الملفات المفقودة والمبنية على ZFS وهذا يشمل تقنية End-to End Checksums والتي تعمل على حصر وتصحيح علميات تدمُّر الداتا الصامتة Silent Data Corruption، هذا إلى جانب دعم ضخم لـiSCSI LUN وللملفات والمجلدات التي قد تم مشاركتها بشكل عام، هذا إلى جانب ميزة مثل SnapSync والتي تعمل على تسريع النسخ الاحتياطية والاحتفاظ بها. هذا إلى جانب مميزات الـVirtualization التي حصل عليها التحديث، خاصةً أن QNAP NAS تدعم بالفعل VMware، Microsoft و Citrix من حيث الافتراضية، وم نحيث الـVirtual Applications فالتحديث ضمّ دعم كبير لتقنية VMware Site Recovery Manager أو ما تعرف بـSRM وهي أداء لاستعادة الملفات وحل أزمات فقدان الداتا على نطاق مؤسسي.

 

توافر وتكامل نظام QES 2.1.0 وطريقة تحميله

الإصدار الجديد 2.1.0 من نظام التشغيل QES الخاص بأجهزة QNAP متاح الآن للتحميل من خلال مركز التحميل الخاص بـQNAP، وهو متاح لأجهزة الـEnerprise Class من QNAP ومنها جهاز TES-3085U، TES-1885U وجهاز ES1640dc v2 وهي جميعها أنظمة NAS، كذلك يمكنك تتبع هذا الرابط لمزيد من المعلومات عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل QES، شاركنا في التعليقات، هل تستخدم أنظمة NAS؟ وهل تودّ أنت تعرف المزيد عنها؟

QES 2.1.0 is available from the Download Center for the enterprise-class TES-3085U, TES-1885U and ES1640dc v2 NAS systems. For more information, please visit https://www.qnap.com/qes/2.1.0/.

 

 



شركة QNAP تطلق الإصدار 2.1.0 من نظام تشغيلها QES.. تعرف عليه الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة