الربع الثالث من عام 2019 سيكون الموعد الرسمي لتوفر معالجات RYZEN 3000 وبطاقات Navi

هذه المعلومات التي تم التأكيد عليها بشكل رسمي من قبل AMD ستشعر كل المقبلين على شراء الجيل التالي مرتاحين لحقيقة أنها قادمة للأسواق بالمقام الاول, ثانياً أنها محددة لأن تتوفر في الربع الثالث من هذا العام أي بين أشهر يوليو/أغسطس/سبتمبر. هذه المعلومات وصلت لنا من خلال الاجتماع السنوي لمالكي الأسهم التي تقيمه AMD حيث أكدت للجميع بأن وصول بطاقات Navi سيكون في الربع الثالث من هذا العام.

الملفت في تصريح AMD هو التالي, أنها حددت بأن الفئة العليا من البطاقات الرسومية كان قد تم استهدافها من قبل بطاقات Radeon VII في شهر فبراير 2019, بينما لفئة بطاقات Mainstream فهي ستطلق بطاقات Navi خلال الربع الثالث من هذا العام. هذا يؤكد على حقيقة ما تسرب سابقاً بأن تلك البطاقات لن تصل إلى قوة أقوى بطاقات انفيديا فهي بالمحصلة لن تنافس أفضل البطاقات الرسومية من الفئة العليا, لذلك لا تتفائل كثيراً إن كنت تتوقع إطلاق بطاقة تتجاوز RTX 2080 Ti او حتى تقابلها بالأداء.

بشكل عام معالجات الجيل الثالث Ryzen 3000 القادمة من معمارية Zen 2 بدقة تصنيع 7nm ستتوفر في الأسواق في الربع الثالث كذلك, ونفس الأمر مع بطاقات Navi بدقة تصنيع 7nm التي ستكون متوفرة في الأسواق بنفس الفترة. السؤال يبقى كيف ستلعب AMD لعبتها؟ هل ستدخل في معركة الاسعار بشكل مباشر لتقدم لنا بطاقات رسومية قوية لتشغيل الالعاب على دقة 1080 بكسل و 2K ضمن تكلفة مالية مغرية “كما تعودنا في الزمن الجميل” أم ستكون الأسعار مرتفعة بسبب تكاليف التصنيع التي تعتمد عليها مع دقة 7nm؟

بكل الأحوال نحن كمتابعين قديمين لعالم الهاردوير وبالذات للبطاقات الرسومية نشعر بأن هذه الفترة ستكون فترة جيدة على AMD في عالم البطاقات الرسومية, فهي تستطيع أن تنافس على صعيد الفئة المنخفضة والمتوسطة والفئة العليا بشكل أكثر من جيد خاصة من ناحية الاسعار كما يتوقع ونأمل, لكن ستبقى خلف انفيديا عندما ياتي الأمر لأقوى بطاقة رسومية في عالم الألعاب.

ماهي توقعاتكم على صعيد بطاقات AMD الجديدة؟ هل ستاتي بأسعار مغرية؟



الربع الثالث من عام 2019 سيكون الموعد الرسمي لتوفر معالجات RYZEN 3000 وبطاقات Navi

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة